المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصابك يافاطم (ع) جرحا لا يلتئم بقلب مولانا الحجه (عج)


الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:39 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif
















http://daralaujam.com/upload/pic/1430/07/daralaujam_25607977.gif















السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك عدوهم من الجن
والإنس من الأولين والآخرين


















WIDTH=395 HEIGHT=408 wmode=transparent

















بسم الله هاهي الغيوم السوداء تلبدت بالسماء

وصوت الرعد قد بدا يثير الرعب مابين القلوب

والبرق يزداد بضياءه ويخفت مابين الحين والآخر

نظرت طويلا ما الذي حدث فقد كان الجو رائعا

منذ لحظات وإذا بصوت أنين قادم من بعيد

يكسر القلب من شدة أنينه توجهت إليه





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/ac8606c797.gif





حتى وصلت لذلك المنزل المنير بشدة

وتفوح منه روائح المسك والعنبر

إقتربت من نافذة أستطلع الأمر

وإذا بحمامة بيضاء كساها النور الزاكي

تستغيث من ذئاب قد أحاطوا منزلها

ونيران الشر تخرج من أعينهم





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/eaf17a2c8c.gif





لم تخشع قلوبهم وترحمها

وهي تستغيث بل دفعوا الباب بقوة

حتى إرتطمت بالحائط وإنغرز

المسمار في صدرها حتى كسروا ضلعها

آآآآآآآآآآآه صرختها من قلبي لهول ذلك الموقف

هلموا معنا يا محبين لنتعرف على من هي

تلك الحمامه وما الذي جرى لها بعد ذلك وصل اللهم على محمد وآل محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم وانصرنا بهم يالله ونسألكم الدعاء












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f1564ff742.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:40 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/4d9f0186b8.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/6caa86bf21.gif













بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد واله محمد وعجل فرجهم الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/6411f56ebc.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)





عظيمة ولدت يسبقها نورها المتلألئ..
وعظيمة توفيت وتركت لنا ضياء ذلك النور..


ولدت ساجدة لله خضوعاً ونجوعاً، وحمداً وشكراً، فأشرقت الأرض بنور ربها، وأزهر الكون بلألاء الزهراء وبرعم البشر في قلب رسول الله(ص)، وفاضت الفرحة في قلب السيدة خديجة بنت خويلد سلام الله عليها، فاحتضنت النور الباهر، وضمت وليدتها الزهراء سلام الله عليها، ولا أدري بعدئذ أيهما أرضع الآخر لبن السيادة والشرف، ومن أيهما سرى للآخر نور الإيمان والتوحيد، وبصائر الهداية والتقوى، وذخائر الزهد بالدنيا والصبر على المكاره والنوائب.

عظيمة ولدت سيدة نساء العالمين في حضن سيدة نساء العالمين وكنف خير البشر على الإطلاق، وسيد الأنبياء والمرسلين ـ لتكون عديمة النظير لا يكافئ قدسها إلا أحلم الناس حلماً وأعلمهم علماً وأمضاهم عزماً وأرسخهم قدماً وأولهم سلماً علي بن أبي طالب….

عظيمة ولدت لتتحمل أعباء الوحي الذي نزل على أبيها الرسول، ولتكون الصديقة الطاهرة البتول، ولتكون الكوكب الذي يتحدى الأفول إذا أفلت كواكب الكون، وغارت نجومه وفاضت أنواره.
عظيمة ولدت لتكون النور الساري في قلب صاحب الرسالة، فتكون السند والعماد عندما يغيب السند والعماد، وتكون البنت المطيعة والأم الحانية والراعية الوفية لصاحب الرسالة العظمى، هل سمعت على مدار التاريخ بنتاً سميت أم أبيها سواها؟ حتى كانت إذا أقبلت لا تخرم مشيتها مشية أبيها، فهي هو خلقاً وخُلقاً وحقيقة ومظهراً.
كانت تتخلق بأخلاق رسول الله ورسول الله خلقه القرآن، فكانت قرآناً ناطقاً غابت حقيقته عن شانئيها ومبغضيها، وكانت بضعة منه يؤذيها ما يؤذيه ويؤذيه ما يؤذيها، فغاب ذلك عن عقول وقلوب من تعمدوها بالأذى، وامتدت أيديهم وألسنتهم لها بالسوء، فتوفيت وهي غضبى عليهم واجدة من خطتهم وسلوكهم، قالية لهم، وغضبها من غضب الله ورسوله، مهجور من هجرته، مقليٌّ من قلته، مسخوط على من سخطت عليه.






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif





كانت نوراً سرى في البرية وضاءً ألقاً متلألئاً، فاستقبلته قلوب وأغلقت دونه قلوب، واستبصرت به أعين وعشيت عنه أعين، حرمت من نعمة الضياء، وأعشاها الضوء، فعميت عن تتبع أثر النور وتلمس طريق الحق.
عظيمة ولدت لتقاسم أبا الحسن نوائب أمة عقت هاديها، وعصت أوامر باريها، فتنكبت الصراط المستقيم، ومالت عن الطريق القويم،وصوت القرآن المجلجل في الآذان بل في الأكوان (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيل الله)(الأنعام: 153)، وصوت صاحب الرسالة يناديهم: أوشك أن أدعى فأجيب، وإني مخلف فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبداً، كتاب الله وعترتي أهل بيتي، وإن اللطيف الخبير قد أنبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض.

وليتهم اكتفوا بالازورار عن السفينة كما فعل ابن نوح حيث مضى يلتمس جبلاً يعتصم به من الماء، لكنهم أقبلوا على السفينة بمعاولهم وفؤوسهم يحطمون ويكسرون، كما أقبل قوم صالح على الناقة يعقرونها وينحرونها، لأن وجودها كان حاجزاً لهم عن الميل إلى المعاصي والغرق في الشهوات والانصراف إلى المصالح الدنيوية العاجلة.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif





يا هول ما انصرفوا عن سفينة الهدى إلى سفينة الزيغ والضّلال!!
ويا هول ما اقترفوا حين راحوا يجمعون الحطب لإحراق سفينة أهل البيت يوم أحاطوا بالدار، ويا قبح وجوه استطلعتها الزهراء حين أطلّت من الباب، فإذا بها ترى ناساً قد مسخت ووجوهاً قد شاهت ونيراناً قد أوقدت وصوارم قد سلت، ونطق الحق على لسانها فقالت:
( لا عهد لي بقوم أسوأ محضراً منكم، تركتم رسول الله جنازة بين أيدينا وقطعتم أمركم بينكم دون مشورتنا!! لم تستأمرونا ولم ترعوا لنا حقنا ثم جئتم تغيرون علينا وتحرقون بيتنا؟! )
ثم التفتت تستقبل المثوى الطاهر لأبيها(ص) تقول: ( يا أبت يا رسول الله ماذا لقينا بعدك من فلان وفلان)؟
عظيمة عاشت على قصر عمرها الشريف تقابل محن أهل بيت النبوة والرسالة محنة تلو أخرى، دخان يتصاعد من الحطب خارج الدار، وأقدام غليظة تر كل الباب فينفتح، أيد آثمة تمتد إلى الزهراء تصفع وجهها وخدّها، أسواط تلسع صدرها وظهرها، دفعة قوية طائشة من قبضة غليظة تقع على بطنها فتسقط الزهراء على الأرض مغشياً عليها، ويخلو الطريق للجموع المندفعة فيخرجون جميع من في الدار ويجبرونهم على البيعة كرهاً.
ووقف الحسنان وأختاهما زينب وأم كلثوم وهم ينظرون بدهشة وحيرة تارة إلى أبيهم الملبب بعمامته يجرّه رجال من أمامه ويدفع آخرون في ظهره وهو مستسلم لا يمانع ولا يدافع وينظرون تارة إلى أمهم فاطمة طريحة على الأرض وهي تصرخ من الألم، وفضة تحتضن مولاتها البتول، وتحاول وهي تبكي أن تواسيها وتخفف عنها بعض آلامها وتساعدها على التخلص من الجنين (المحسن) الذي أسقطته تلك الاعتداءات الآثمة.










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:42 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/6caa86bf21.gif












تصحو الزهراء من غشيتها وتسترد بعض أنفاسها وتحس أن الدار أصبحت خاوية ممن كانوا فيها وتسمع صراخ أولادها وعويلهم، وتدير النظر فيمن حولها، وتسال فضة بلهفة وخوف:
أين أبو الحسن يا فضة؟ ويأتيها جواب فضة:
أخذوه إلى المسجد ملبباً مكبلاً يا مولاتي.
تستجمع فاطمة كل قواها وتتغلب على آلامها المبرحة، وتنتفض كاللبوة الجريحة ثم تهرول مسرعة إلى المسجد فما راعها إلا فلان يقول لعلي والغضب في وجهه والجد باد في لهجته وعلى عينيه:
ـ إما أن تبايع أو والله الذي لا اله إلا هو نضرب عنقك.
إنه التهديد الواضح بالقتل مشفوعاً بالقسم المؤكد واللهجة الحاسمة، فطار قلبها شعاعاً وهجمت عليهما ـ فلان وفلان ـ كاللبوة هوجم عرينها وصاحت بهما:
ـ ويحكما أوصل الأمر بكما أن تقتلوا أخا رسول الله وابن عمه ووصيه وخليفته فيكما؟! أفلا يكفيكما أنكما اغتصبتما حقه وقمتما مكانه، فتريدان اليوم أن تقتلاه؟! بئسما خلفتما رسول الله في أمته وأهل بيته.

أخذت فاطمة زوجها علياً وانطلقت به عائدة إلى البيت تجر آلامها، وتجتر غصصها، وتغالب وهن جسمها بماضي عزيمتها.
أوت فاطمة إلى بيتها ترعى الحسنين والزينبين، وانصرف أبو الحسن إلى القرآن الكريم يجمعه، أغلقوا عليهم بابهم وخلفوا فتنة السامري وراءه وانصرفوا لما هو أوسع لهم.
لكن أنى للسامري أن يتركهم وما تفرغوا له، ومتى كان الفراعنة يتركون الناس وشؤونهم؟ كان لابد من فتنة جديدة، وكانت (فدك) هي تلك الفتنة الجديدة والاختبار الثاني للأسرة الهاشمية بعد اختبار الخلافة.






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif





أراد فرعون وهامان أن يجرداهما من المال بعد أن جرداهما من السلطان.
وما كان لمثل فاطمة أن تسكت على ظلم حاكم وجوره! إنها لو فعلت لتعود المظلوم على الاستسلام للظلم ولازداد الظالم جرأة وإقداماً على الجور والظلم.
فكيف لها أن تؤثر الجلوس في بيتها وتسكت على هذا الابتزاز الجديد؟!
أم كيف لها أن تتخاذل عن مواجهة المحنة الجديدة وهي لا تجهل أن القضية محبوكة من قبل السلطة وأزلامها وأنها ستكون خاسرة لهذه القضية رغم المواجهة!!
وقررت فاطمة! فلتخسر القضية ولتربح الموقف السليم، لتخسر (فدك) وتربح ترسيخ تعاليم الرسالة في مواجهة الظلم وعدم السكوت على الجور.
قررت الزهراء أن تنبري للمطالبة بالحق وفضح الظلم والجور لتكون بذلك أسوة وقدوة لكل مظلوم فينتصب لظالمه يطالبه برفع الظلم عنه وإعادة الحق لصاحبه.
ترى ما رأي أبي الحسن في هذه القضية الجديدة؟! ويأتيها جواب أبي الحسن واضحاً لا لبس فيه ولا غموض:
امض يا ابنة رسول الله إلي فلان فطالبيه بحقك، فمثلك لا يسكت عن الحق، ولا يغض الطرف عن الباطل، وإن كنت أعلم كما تعلمين أنهم قد أجمعوا على ظلمك وهضمك حقك كما اجمعوا أمرهم على ظلمي وهضمي حقي.
وخسرت الزهراء(فدك) لكنها زودت الأمم بدستور مقدس، وتركت للتاريخ كنزاً تتلألأ درره بين الحين والآخر، وخلقت لكل ثائر على الظلم راية مقدسة تستظل بها الثورة على حكام الجور وسواء انتصرت الثورة أو فشلت، وسلم الثائر أو قتل، فان هذه الراية ستظل مرفوعة تنادي أصحاب الضمائر الحرة والقلوب المستنيرة والعقول المفتوحة لسماع نداء الحق على لسان الزهراء يجبه المتآمرين: (فلما اختار الله لنبيه دار أنبيائه ومأوى أصفيائه ظهر فيكم حسيكة النفاق وسمل جلباب الدين، ونطق كاظم الغاوين ونبغ خامل الأقلين وهدر فنيق المبطلين وأطلع الشيطان رأسه من مغرزه هاتفاً بكم، فألفاكم لدعوته مستجيبين وللغرة فيه ملاحظين، ثم استنهضكم فوجدكم خفافاً وأحمشكم فألفاكم غضاباً، فوسمتم غير إبلكم وأوردتم غير شربكم هذا والعهد قريب والكلم رحيب والجرح لما يندمل والرسول لما يقبر).
(ثم لم تلبثوا إلا ريث أن تسكن نفرتها ويسلس قيادها ثم أخذتم تورون وقدتها وتهيجون جمرتها وتستجيبون لهتاف الشيطان الغوي، وإطفاء أنوار الدين الجلي وإخماد سنن النبي الصفي. تسرون حسواً في ارتغاء وتمشون لأهله وولده في الخمر والضراء ونصبر منكم على مثل حر المدى ووخز السنان في الحشا. إيها بني قيلة أأهضم تراث أبي وأنتم بمرأى مني ومسمع ومنتدى ومجمع توافيكم الدعوة فلا تجيبون وتأتيكم الصرخة فلا تعينون، وانتم موصوفون بالكفاح معروفون بالخير والصلاح!!).
(ألا وقد أرى أنكم قد أخلدتم إلى الخفض وأبعدتم من هو أحق بالبسط والقبض وركنتم إلى الدعة.






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif





ألا وقد قلت ما قلت على معرفة مني بالخذلة التي خامرتكم والغدرة التي استشعرتها قلوبكم ولكنها فيضة النفس وبثة الصدر ونفثة الغيظ وتقدمة الحجة فدونكموها فاحتقبوها دبرة الظهر نقبة الخف باقية العار موسومة بغضب الله وشنار الأبد موصوفة بنار الله الموقدة التي تطلع على الأفئدة إنها عليهم مؤصدة فبعين الله ما تفعلون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).
كانت هذه صرخة في وجه من انتزع منها فدك بغير حجة بينة ولا برهان صادق، وللزهراء(ع) صرخة أخرى بقيت إلى الأبد تلاحق باطل من انتزعوا الخلافة من زوجها علي… ذلك أن نساء المهاجرين والأنصار جئن بيت فاطمة(ع) يعدنها في مرضها الأخير وقالت لها إحداهن:
كيف أصبحت من علتك يا بنت رسول الله؟!
فجاء جواب الزهراء عميقاً بعيد الغور طويل المدى باقي الصدى، قالت(ع)
(أصبحت والله عائفة لدنياكن، قالية لرجالكن لفظتهم بعد أن عجمتهم وشنأتهم بعد أن سبرتهم، فقبحاً لفلول الحد، واللعب بعد الجد، وقرع الصفاة وصدع القناة، وخطل الآراء وزلل الأهواء لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون.
لا جرم لقد قلدتهم ربقتها وحملتهم أوقتها، وشننت عليهم غارتها، فجدعاً وعقراً وبعداً وسحقاً للقوم الظالمين
ويحهم أنى زحزحوها عن رواسي الرسالة وقواعد النبوة والدلالة، ومهبط الروح الأمين والطبين بأمر الدنيا والدين؟! ألا ذلك هو الخسران المبين.
وما الذي نقموا من أبي الحسن؟ نقموا منه والله نكير سيفه وقلة مبالاته بحتفه، وشدة وطأته ونكال وقعته، وتنمره في ذات الله عز وجل.






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif






فوالله لقد مالوا عن المحجة اللائحة وزالوا عن قبول الحجة الواضحة، وتالله لو تكافوا عن زمام نبذه رسول الله إليه لردهم إليها وحملهم عليها ولسار بهم سيراً سجحاً، لا يكلم خشاشه ولا يكل سائره ولا يمل راكبه ولأوردهم منهلاً نميراً صافياً روياً فضفاضاً تطفح ضفتاه ولا يترنق جانباه ولأصدرهم بطاناً ونصح لهم سراً وإعلاناً دون أن يتحلى من الغنى بطائل أو يحظى من الدنيا بنائل، غير ري الناهل وشبعة الكافل، ولبان لهم الزاهد من الراغب والصادق من الكاذب، ألا هلم فاستمع ما عشت أراك الدهر عجباً وان تعجب فقد أعجبك الحادث، ليت شعري إلى أي سناد استندوا وعلى أي عماد اعتمدوا، وبأي عروة تمسكوا؟ استبدلوا والله الذنابا بالقوادم والعجز بالكاهل، فرغماً لمعاطس قوم ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً أما لعمري لقد لقحت فنظرة ريثما تنتج ثم احتلبوا ملء القعب دماً عبيطاً وذعافاً ممضاً مبيداً هنالك يخسر المبطلون ويعرف التالون غب ما أسس الأولون، ثم طيبوا من دنياكم نفساً وطمأنوا للفتنة جأشاً وأبشروا بسيف صارم وسطوة معتد غاشم وهرج دائم شامل واستبداد من الظالمين يدع فيئكم زهيداً وجمعكم حصيداً فيا حسرة لكم وأنى بكم وقد عميت عليكم أنلزمكموها وأنتم لها كارهون؟)
ثقل المرض بالزهراء وبرحت الآلام بالصابرة المجاهدة، وأحست بدنو الأجل واستبشرت بلقاء الله وأبيها رسول الله، فرنت إلى علي باسمة للمرة الأولى والأخيرة منذ وفاة أبيها، واعتنق الإمام زوجته الطاهرة البتول وجاشت الخواطر الكسيرة وهاجت العواطف الأسيرة، وانهمرت من مآقيها الدموع علها تطفئ نار الجوى التي أوشكت أن تقضي على الجسد الناحل، وقالت الزهراء لعلي:
ـ إنه قد نعيت إلي نفسي وأنا اليوم لاحقة بأبي فانتصف لنفسك مني في حياتي قبل موتي.
ـ معاذ الله أيتها الصدِّيقة أنت والله أبر وأتقى من أن تتقدمي إلي بتقصير أو مخالفة.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:43 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/6caa86bf21.gif











ـ أسألك يا ابن عم فأجبني ولا تكتم عني فأنت الصديق الأكبر هل وفت بنت محمد بما يليق بها وقامت بما يترتب عليها تجاه ربها ونبيها وإمامها؟!
ـ وهل تطيق امرأة سواك أن تقوم بما قمت به؟! لقد بلَّغتِ أُمَّةً فأبلغت، وخاطبت قوماً فأفصحت وخاصمت مبطلاً فخصمت وأعذرت بكل ذلك إلى الله.

ـ هل تشهد لي بذلك عند ربي وأبي؟
ـ نعم والله أشهد وحسبك الرب شاهداً.
ـ وهل أنت راض عني يا خيرة الخلق بعد أبي؟
ـ كل الرضى يا بهجة القلب وقرة العين.
ـ شهادتك لي ورضاك عني يا أبا الحسن سكن لنفسي وشفاء لما في صدري، وإني لملقية إليك بوصية إن نفذتها وإنك لفاعل لبسهم عارها مدى الدهر، ولزمهم شنارها بعد انقضاء العمر إلى قيام الساعة، ويوم تقوم الساعة يبلس المجرمون.

ـ أوصني بما شئت يا بنت رسول الله تجدينني وفياً أمضي لما أمرتني به وأختار أمرك على أمري.
ـ اصبر لأمر الله وارض بقضائه، تزوج بعدي أمامة ابنة أختي زينب فإنها تكون لولدي مثلي، وأوصيك لا يشهدن جنازتي أحد من هؤلاء الذين ظلموك وظلموني وأخذوا حقك وحقي فانهم عدوي وعدو رسول الله أبي، ولا يصلين علي أحد من أتباعهم وادفني بالليل إذا هدأت العيون ونامت الأبصار وعَفِّ على قبري.
أغمضت الزهراء عينيها ومدت رجليها ووضعت يديها على جنبيها وسكنت متجهة إلى القبلة وكأنها لم تكن حية قط.
يا لها من مصيبة ما أفجعها وما آلمها وما أمضها وأحزنها.
وما إن جن ليل المدينة حتى انطلق الإمام بجنازة الزهراء في قلة من المشيعين المحبين، يخيم عليهم السكون ويرين عليهم الصمت ويرافقهم الحذر، ويهيمن عليهم الإشفاق من طوارئ المفاجآت.






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b890f4add.gif





دفنت بنت خاتم الأنبياء والرسل سراً وليلاً وضاع قبرها بين القبور، بسبب حمأة الغفلة وطين الجهالة وغمرة الأهواء وسوء تقلب الأنواء، فواهاً لأمة جهلت قدر بنت نبيها بعد أن فلت عزائمها التواءات الآراء وثلمت صواريها تقلبات الأنواء، وعشيت بصائرها عن جلال الأنوار المكتسية بجمال الضياء.
وضرب الناس كفاً بكف بعد فوات الأوان هامسين:
لم يخلف فينا نبينا إلا بنتاً واحدة، تموت وتدفن ولم نحضر وفاتها ولا الصلاة عليها ولا نعرف قبرها فنزورها؟!!
لم تنته قصة حياة سيدة النساء.

لم تخمد تلك الشعلة الوقادة ولم ينحسر بهاء نورها الذي يهدي المحبين وينير الدرب للسالكين، ويتفاعل في قلوب عشاق الحقيقة جيلاً بعد جيل، ولم تنتكس تلك الراية التي لا يزال يرفعها المجاهدون ويستظل بظلها الوارف السائرون.
حتى إذا كان ذلك اليوم وأزفت ساعة النشور وقام الناس من القبور، وحشروا جميعاً على صعيد الحساب، نظر الجميع إلى كوكب دري قد أضاء سناه الموقف، فإذا فاطمة بنت محمد قد زهر نورها في كوكبة عظيمة من ملائكة الله قد أقبلت تحيط بها وتسير في ركابها وتحف بها وتقوم بخدمتها.

وانشق صمت الزمان عن صوت النداء:
يا معشر الخلائق نكسوا رؤوسكم وغضوا أبصاركم حتى تجوز فاطمة بنت محمد على الصراط إلى الجنة.


فسلام على عظيمة شع نورها في السماء قبل أن يزهر في الأرض.
وسلام على صديقة خلقت حورية في جنة الخلد قبل أن تولد إنسية في قداسة المهد.
وسلام على صابرة مجاهدة زاهدة عابدة من المهد إلى اللحد.













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/bec6adc1c6.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:46 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/467401e1d0.gif










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/17091a2181.gif











بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

السلام عليكِ يا سيدتي ويا مولاتي يا فاطمة الزهراء ورحمة الله وبركاته .
عظم الله أجورنا وأجوركم جميعاً بذكرى وفاة مولاتنا الزهراء سلام الله عليها .





نسبها الشريف :
إسمها الشريف فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم بن عبد الله
بن عبد المطلب أُمُّها عليها السلام خديجة بنت خويلد عليها السلام .

كنيتها وألقابها عليها السلام :
تكنى سلام الله عليها الزهراء ، البتول ، الصديقة ، الطاهرة ، المحدثة ، المباركة ، الرضية ،
المرضية ، أم أبيها، أم الحسنين ، أم الأئمة .
أما القابها : أنسية ، حوراء ، عذراء ، نورية ، حانية ، كريمة ، رحيمة ، شهيدة ،
عفيفة ، قانعة ، رشيدة ، شريفة ، حبيبة ، محترمة ، صابرة ، سليمة ، مكرمة ، صفية ،
عالمة ، عليمة ، معصومة ، مغصوبة ، مظلومة ، ميمونة ، منصورة ، محتشمة ، جميلة ،
جليلة ، معظمة ، حاملة البلوى ، الشاكية ، حليفة العبادة ، التقية ، حبيبة الله ، بنت الصفوة ،
ركن الهدى ، آية النبوة ، شفيعة العصاة ، أم الخيرة ، تفاحة الجنة ، المطهرة ، سيدة النساء ،
بنت المصطفى ، صفوة ربها ، موطن الهدى ، قرة عين المصطفى ، حكيمة ، فهيمة ، عقيلة ،
محزونة ، مكروبة ، عليلة ، عابدة ، زاهدة ، قوامة ، باكية ، صابرة ، صوامة ، عطوفة ، رؤوفة ،
حنانة ، البارة ، الشفيقة ، أم السبطين ، دوحة النبي ، نور سماوي ، زوجة الوصي ، بدر التمام ،
درة بيضاء ، بحر الشرف ، ولية الله ، سر الله ، أمينة الوحي ، عين الله ، مكسورة الضلع ،
رضيض الصدر ، مغصوبة الحق ن حفي القبر .
و تلقب " الزهراء "





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a77b7ee2a4.gif





استشهادها عليها السلام :
استُشهدت عليه السلام في ( 3 ) جمادى الآخرة ، في سنة ( 11 ) للهجرة
وعلى رواية ( 13 ) جمادى الأولى وقيل غير ذلك .

سبب شهادتها سلام الله عليها :
أثر عصرها عليها السلام بين الحائط والباب ،وسقوط جنينها محسن ،
وكسر ضلعها ، ونبوت المسمار في صدرها .






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a77b7ee2a4.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:46 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif














http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/17091a2181.gif





















WIDTH=468 HEIGHT=360 wmode=transparent




















width=600 height=440




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8dcc6557e2.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:49 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5c5b3681a2.gif



















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف



http://www.almujtaba.com/ecard/images/fatimah/ahzan/11.gif


~*¤§()§¤*~ عظم الله لكم الأجر ~*¤§()§¤*~


بقلب مشتت ونفس حزينة أتقدم بخالص التعازي

إلى الإمام القائم المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف

وإلى جميع الأمة الإسلامية في

وفاة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

سائلين المولى عز وجل أن يعجل لوليه الفرج

ويجعلنا ممن يأخذ معه بثار جدته الزهراء(ع)

وعظم الله أجورنا وأجوركم

السلام على البتول الشهيدة

السلام عليك يا فاطمة الزهراء(ع)

السلام عليك ايتها المظلومة الصابرة

لعن الله من منعك حقك ودفعك عن إرثك

ولعن الله من ظلمك وأعنتك

ولعن الله من رضي بذلك

وشايع فيه واختاره .. وأعان عليه

وألحقهم بدرك الجحيم

اللهم انتقم لها وخذ لها بحقها



http://www.aljamri.org/Cards/w-fatema(a)-1424.jpg


شذرات من حياة السيده فاطمة الزهراء عليها السلام

عندما نريد الانفتاح على آفاق الزهراء(ع)، وعلى الرحاب الواسعة التي كانت تعيش فيها، فإننا لا نستطيع أن نتابع هذا المدى الواسع الذي تتمثل فيه هذه الآفاق، لأن ما فكّرت فيه الزهراء(ع)، وما عاشته وتحسّسته وتطلّعت إليه، لم يحدثنا التاريخ عن كثير منه، وربما لم تتحدث الزهراء(ع) عنه بشكل واسع، لأن ما يعيشه الإنسان الرسالي مع الله لا يستطيع أحد أن يعبّر عنه، وربما لا يستطيع الشخص نفسه أن يعبِّر عما يعيشه في روحيته مع الله، لأنّ كثيراً من القضايا تُحَس ولا يمكن أن تحدَّد.. فنحن عندما نتطلّع إلى الطبيعة في أعلى صور جمالاتها، أو عندما نشمّ الوردة في عطرها حين تتفتح في شباب الورود على العطر؛ فإننا نتحسّس من خلال نظرتنا للجمال بعض المشاعر والأحاسيس الفياضة بالفرح والانفتاح على الجمال، لا نستطيع أن نعبر عنها. وهكذا عندما نشمّ الوردة، فإننا لا نستطيع أن نتحدّث عن العطر الذي شممناه بشكل دقيق، لأن هناك أشياء تُحسّ ولا يمكن التعبير عنها


وهكذا شأن الرساليين عندما يعيشون مع الله، وعندما ينفتحون عليه، وعندما يتحسّسون حبّه، وعندما يُطلقون طاقاتهم في سبيل رضاه، فإنهم قد لا يملكون الكلمات التي يمكن أن تعبِّر عن ذلك كلّه. لذلك ما يأتينا من العظماء ومن الرساليين من كلمات لا تمثِّل كل أفكارهم وكل تطلّعاتهم، لأن هناك أشياء تُعاش من دون أن تُحدّد أو يعبّر عنها





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif




لار
الزهراء الطفله الرساليه :

وعندما ندرس الزهراء(ع)، فلا نجد في حياتها أنها عاشت طفولة الأطفال الذين يلهون ويعبثون ويلعبون؛ كانت طفولتها لا تحمل أية فرصة للّعب وللعبث وللّهو كما يلعب أو يعبث أو يلهو الأطفال... فتحت عينيها على الحياة، وإذا بأبيها رسول الله(ص) يأتي بين وقت وآخر مثقلاً بكل ما يلقيه عليه المشركون من ضغوط ومن أعباء ومن مشاكل، وحتى من الأقذار التي كانت تلقى على ظهره وهو يصلّي.. فنقرأ في تاريخ الزهراء(ع) أنها رأت أباها(ص) وهو قادم من المسجد الحرام، والمشركون قد وضعوا الأوساخ على ظهره، فلم تملك إلا أن تعبِّر عن حزنها ومواساتها لأبيها(ص) بالبكاء





--





أم أبيها :

وهكذا رأينا أن أمومتها لأبيها التي عبّر عنها رسول الله(ص) وهو يتحدث عنها أنها "أم أبيها"، كانت أمومة تُثقل هذه الطفولة، وتحمّلها مسؤولية إن الأمومة تمثل بالنسبة إلى الأم الحقيقية مسؤولية كبرى تملأ فكر الأم وتثقل مشاعرها وأحاسيسها وتُتعب جسدها وفكرها، لأنّ الإنسانة عندما تكون أماً فإنّ الولد يتحول إلى أن يكون محور حياتها. ولهذا نجد أن بعض الأزواج يغارون من أطفالهم عندما تنشغل زوجاتهم عنهم بالأطفال، لأن الولد يمثل المحور الذي تدور عليه آفاق الأم غالباً، فكيف إذا كان شخصية في مستوى رسول الله(ص)؟ ليس ولداً بالجسد، ولكنه ولد بالحنان وولد بالروح، إنها كانت تتحسّس ـ في ما نستوحيه من هذا التعبير ـ علاقتها برسول الله(ص) الذي ربّما كان يحدّثها أنه فقدَ أمه وهو طفل كما فقد أباه وهو حمل، وأنّه لم يستطع أن يحصل على هذه الطاقة الروحية العاطفية من الحنان الذي يملأ قلب الطفل من خلال احتضان أمه، ومن خلال رعاية أمه ومن خلال إحساس أمه به، ولذا بقي في حالة فراغ عاطفي في شخصيته. والإنسان، حتى لو كان نبياً، بشرٌ، والبشركما لا يستطيع أن يعيش بدون طعام وشراب فيما هو الطعام المادي والشراب المادي، فإنه لا يستطيع أن يعيش بدون طعام روحي. ولذلك لم تستطع هذه الطفلة الرسالية الرائعة، أن تعوّضه عن دور الأب، ولكنّها عوّضته عن دور الأم باعترافه(ص). ونحن نعرف كم هو الثقل الذي تشعر به هذه الطفلة التي كانت تماماً كالبرعم الذي لم يتفتح، فكم تحتاج أن تبذل من الجهد ومن الطاقة الشعورية ومن الروح العميقة الممتدة ومن الأفق الواسع ومن كل ما يحتاجه الإنسان في كل خفقات القلب ونبضات الشعور حتى تكون أماً لأبيها، لذلك لم يتحدث إلينا التاريخ عن كثير من التفاصيل، ولكن هذه الكلمة، وهي كلمة الإنسان الذي





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





{وما ينطق عن الهوى* إن هو إلاّ وحيٌ يوحى}

(النجم:3ـ4)

الإنسان الجاد في كل كلماته كما كان الإنسان الجاد في كل حياته، لا يتكلم عن هوى ولا يتكلم عن عاطفة غير مسؤولة، ولكنه كان يتكلم عن حقيقة؛ إنّ هذه الكلمة تختصر كل مرحلة الزهراء(ع) في ذلك الوقت، وكل تأثيراتها الروحية في تخفيف الآلام التي كان يعيشها مما تفرضه عليه أعباء الرسالة وأثقالها، حتى إذا فقد زوجه المخلصة أمّ الزهراء(ع)، وفقدت الزهراء(ع) أمّها، لم يشغلها ذلك عن رعايتها لأبيها، بل إنها رأت أن المسؤولية مضاعفة، لأن عليها أن تعطيه عاطفة البنت وعاطفة الأم ورعاية الزوجة، ولهذا اندمجت حياتها بحياة رسول الله(ص).



السلام عليكِ يامكسورة الأضلاع


لكنها لاذت وراء الباب

رعايةً لِلستر وَالحِجاب

فمذ رَأوْها عصَروها عصْرة

كادت بنفسي أن تموتَ حسْرة

نادتْ أيا فِضة أسنِديني

فقد ورَبي أسقطواiجنيني

فأسقطتْ بنت الـهُدى وا حزنا

جنينَها ذاكَ الـمُسمّى مُحسِنا



إزداد ألمي بذكراكِ يافاطمه
دمتم وأنوار أل محمد تضللكم

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:50 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


http://www.aljamri.org/Cards/w-fatema-1425.jpg

سر فاطمة الزهراء

بمناسبة قرب ذكرى وفاة فاطمة الزهراء (ع) تعالوا اخواني واخواتي نتعرف على السر الذي استودعه الله في فاطمة (ع)



1-امراة استثنائيه

بالقطع واليقين فإن فاطمة الزهراء (عليها السلام) ليست امرأة عادية، بل هي استثنائية في جوهر تكوينها كما هي استثنائية في موقفها، وجهادها، وعبادتها، وإيمانها، وطاعتها أيضاً.

فقد جرت سنة الله تعالى على أن يخلق من الرجال من هم استثنائيون كالأنبياء، حيث يخلقهم بشكل مختلف كما فعل بالنسبة إلى آدم، وعيسى بن مريم، أو يتدخل في شؤونهم، ويحافظ على وجودهم مثل موسى بن عمران

وكما في الرجال كذلك في النساء، فقد اختار الله مريم لتكون سيدة نساء زمانها، فكان رب العباد يطعمها كما يقول القرآن الكريم: (كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقاً قال أنى لك هذا قالت هو من عند الله).

وإذا كان الله تعالى (يتقبّل) مريم وينبتها نباتاً حسناً وهي سيدة نساء زمانها، فكيف بمن أرادها الله تعالى لتكون سيدة نساء العالمين؟

لقد خلق الله فاطمة لتؤدي دوراً إلهياً... وتكون سيدة النساء، ونموذجاً للمؤمنين والمؤمنات في الحياة الدنيا

ولولا أن فاطمة (امرأة استثنائية) لما جعل الله رضاه معلقاً على رضا فاطمة، وغضبه كذلك معلقاً على غضب فاطمة.

يقول رسول الله (صلى الله عليه وآله):

(رضا الله من رضا فاطمة وغضبه من غضبها)

ويقول:

(من أرضاها فقد أرضى الله، ومن أغضبها فقد أغضب الله)

ولو أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان يقول:

(رضا فاطمة من رضا الله، وغضبها من غضبه)

لكان أمراً مهماً، حيث كان يعني التزام فاطمة برضا الله

ولكن النبي (صلى الله عليه وآله) قال العكس، فعلق رضا الله على رضا فاطمة، وغضب الله على غضبها. فقال: رضا الله من رضا فاطمة وغضبه من غضبها... وكأن الله تعالى (فوّض) إلى فاطمة رضاه كما فوض إلى رسول الله دينه...

وذلك أمر استثنائي... لامرأة استثنائية





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





2-ام النبوة



من الأحاديث النبوية التي أجمع المسلمون على صحتها قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حق فاطمة:

(فاطمة أم أبيها)

ترى كيف تكون (البنت) أمّاً لوالدها؟ وماذا تعني هذه الكلمة؟ في تاريخ الإسلام هنالك (أمومة) اعتبارية كان لها أهميتها في حياة المسلمين وهي أمومة نساء النبي (صلى الله عليه وآله) للمؤمنين، (ونساؤه أمهاتهم).

وفي تلك الأمومة امتياز لرسول الله وكرامة لنسائه

إلاّ أن (أمومة) فاطمة لأبيها ليست امتيازاً وكرامة لفاطمة فحسب بل فيها ضمانة لاستقامة الأمة. وميزاناً لمعرفة الحق من الباطل والخير من الشر.

كما أن (أمومة) فاطمة كانت ميزاناً لأمومة نساء النبي للمؤمنين

فإذا كنا نرى أن إحدى زوجات النبي (صلى الله عليه وآله) تخرج على الإمام علي (عليه السلام) وهي التي أمرها الله تعالى بأن لا تفعل قائلاً: (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) ولكن مع ذلك وجدت من يقف معها. ويموت من أجلها لأنها واحدة من أمهات المؤمنين مع أن هذه الأمومة كانت (عامة) بينما أمومة فاطمة خاصة بها دون غيرها

لقد كان رسول الله يريد بإعلان هذه الأمومة الاعتبارية أن يصون (النبوة) في (الولاية) ويكشف الحق عن الباطل، ويجد الصراط المستقيم عن المتاهة، والخير عن الشرّ

إن أمومة فاطمة التي تمثلت في موقفها الحازم بعد وفاة رسول الله دفاعاً عن الولاية هي بحق موقف رسول الله لو كان حياً، ومخالفتها كانت مخالفة لرسول الله

وإذا كان البعض قد استغلّ أمومة نساء النبي (صلى الله عليه وآله) للمؤمنين، فإن أمومة فاطمة تكشف عن بطلانها

فأين أم النبي من أمّ المؤمنين؟

وأين فاطمة من بقية النساء؟





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





3-فداء لفاطمة



لا يُفدى الغالي إلا للأغلى

فحتى في المجاملات فإنك لا تقول لولدك: (فداك أبي) ولكنك تقول لأبيك: (فداك أولادي).

إن المؤمنين يقولون لرسول الله (صلى الله عليه وآله):

(بأبي أنت وأمي)

لأن النبي (صلى الله عليه وآله) أولى بالمؤمنين من أنفسهم.

ولكن رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول عن فاطمة:

(فداها... أبوها)

ومع الأخذ بعين الاعتبار أن النبي (صلى الله عليه وآله) لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، فإن لهذه الكلمة تكون ضلالاً بحجم الكون، وثقلاً بحجم الرسالة.

***

وهكذا

فإن في فاطمة سرّاً عظيماً. لن يكشف لأحد

ألا نقرأ في الدعاء المأثور: اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها صلّ على محمد وآل محمد بعدد ما أحصاه علمك

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:51 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


http://ar8.jeeran.com/fatema.jpg

لنقتدي بأخلاق الزهراء(ع) من أيام ذكراها



1- مكارم أخلاقها :

كانت فاطمة(ع): «كريمة الخليقة، شريفة الملكة، نبيلة النفس، جليلة الحس، سريعة الفهم، مرهفة الذهن، جزلة المروءة، غرّاء المكارم، فيّاحة نفّاحة، جريئة الصدر، رابطة الجأش، حميّة الأنف، نائية عن مذاهب العجب، لا يحدّدها ماديّ الخيلاء، ولا يثني أعطافها الزهوو الكبرياء».
لقد كانت سبطة الخليقة في سماحة وهوادة إلى رحابة صدر وسعة أناة في وقار وسكينة ورفق ورزانة وركانة ورصانة وعفة وصيانة

عاشت قبل وفاة أبيها متهلّلة العزة وضّاحة المحيّا حسنة البشر باسمة الثغر، ولم تغرب بسمتها إلاّ منذ وفاة أبيها (ص)

كانت لا يجري لسانها بغير الحقّ ولا تنطق إلاّ بالصدق، لا تذكر أحداً بسوء، فلا غيبة ولا نميمة، ولا همز ولا لمز، تحفظ السرّ وتفي بالوعد، وتصدق النصح وتقبل العذر وتتجاوز عن الإساءة، فكثيراً ما أقالت العثرة وتلقّت الإساءة بالحلم والصفح

لقد كانت عزوفة عن الشرّ، ميّالة إلى الخير، أمينة، صدوقة في قولها، صادقة في نيّتها ووفائها، وكانت في الذروة العالية من العفاف، طاهرة الذيل عفيفة الطرف، لا يميل بها هواها، إذ هي من آل بيت النبيّ الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً

وكانت إذا ما كلّمت إنساناً أو خطبت في الرجال يكون بينها وبينهم ستر يحجبها عنهم عفةً وصيانة.
ومن عجيب صونها أنّها استقبحت بعد الوفاة ما يصنع بالنساء من أن يطرح على المرأة الثوب فيصفها

وكانت الزهراء(ع) زاهدةً قنوعة، موقنة بأنّ الحرص يفرّق القلب ويشتّت الأمر، مستمسكة بما قاله لها أبوها: «يا فاطمة! اصبري على مرارة الدنيا لتفوزي بنعيم الأبد» فكانت راضية باليسير من العيش، صابرة على شظف الحياة، قانعة بالقليل من الحلال، راضيةً مرضيّة، لا تطمح إلى ما لغيرها، ولا تستشرف ببصرها إلى ما ليس من حقّها، وما كانت تتنزّل إلى سؤال غير الله تعالى، فهي رمز لغنى النفس ، كما قال أبوها(ص):

«إنّما الغنى غنى النفس»

إنّها السيّدة البتول التي انقطعت إلى الله تعالى عن دنياها وعزفت عن زخارفها وصدفت عن غرورها وعرفت آفاتها، وصبرت على أداء مسؤولياتها وهي تعاني شظف العيش ولسانها رطب بذكر مولاها.
لقد كان همّ الزهراء(ع) الآخرة، فلم تحفل بمباهج الدنيا وهي ترى إعراض أبيها(ص) عن الدنيا وما فيها من متع ولذائذ وشهوات

وعرف عنها صبرها على البلاء وشكرها عند الرخاء ورضاها بواقع القضاء، وقد روت عن أبيها(ص):

«إنّ الله إذا أحبّ عبداً ابتلاه، فإن صبر اجتباه وإن رضي اصطفاه»





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





2- حنُوّها وشفقتها :

« لمست الزهراء(ع) من أبيها حبّه ومودّته وحنوّه وشفقته فكانت نعم البرّة به(ص) ، أخلصت له في حبّها وولائها وحنوّها ووفائها له ، فآثرته على نفسها ، وكانت تتولّى تدبير بيت أبيها(ص) وتقوم بإدارته ، فتنجز ما يصلحه وتبعث فيه الهدوء والراحة له ، وكانت تسارع إلى كلّ ما يرضي أباها رسول الله(ص)، تسكب له الماء ليغتسل وتهيّئ له طعامه وتغسل ثيابه ، فضلاً عن اشتراكها مع النساء في الغزو لحمل الطعام والشراب وسقاية الجرحى ومداواتهم، وفي غزوة اُحد هي التي داوت جراح أبيها حينما رأت أنّ الدم لا ينقطع، فأخذت قطعة حصير فأحرقته حتى صار رماداً ثم ذرّته على الجرح فاستمسك الدم .. وجاءته في حفر الخندق بكسرة من خبز فرفعتها اليه فقال: ما هذه يا فاطمة ؟ قالت : من قرص اختبزته لابنيّ جئتك منه بهذه الكسرة ، فقال:

«يا بُنيّة : أما إنّها لأوّل طعام دخل فم أبيك منذ ثلاثة أيّام »

وقد استطاعت الزهراء(ع) أن تسدّ الفراغ العاطفي الذي كان يعيشه الرسول(ص) بعد أن فقد أبويه في أول حياته وفقد زوجته الكريمة خديجة الكبرى في أقسى ظروف الدعوة والجهاد في سبيل الله .
إنّ مواقف الاُمومة التي صدرت عن الزهراء(ع) بالنسبة لأبيها وحدّثنا التاريخ عن نتف منها تؤكّد نجاح فاطمة(ع) في هذه المحاولة التي أعادت إلى النبي (ص) المصدر العاطفي الذي ساعده دون شك في تحمّل الأعباء الرسالية الكبرى ، ومن هنا قد نفهم السرّ في ما تكرّر على لسانه(ص) من أنّ





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





« فاطمة اُم أبيها »

إذ نرى أنّه كان يعاملها معاملة الاُم فيقبّل يدها ، ويبدأ بزيارتها عند عودته إلى المدينة ، كما يودّعها وينطلق من عندها في كلّ رحلاته وغزواته، كان يتزوّد من هذا المنبع الصافي عاطفةً لسفره ورحلته ، كما نلاحظ في سيرته(ص) كثرة دخوله عليها في حالات تعبه وآلامه أو حال جوعه أو حال دخول ضيف عليه ، ثم تقابله فاطمة(ع) كما تقابل الاُم ولدها فترعاه وتحتضنه وتخفّف آلامه كما تخدمه وتطيعه



المصدر: كتاب (سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلام )

إعداد المجمع العالمي لأهل البيت(ع)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:52 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف



http://www.palintefada.com/upload/pic/5496~1.JPG



السلام على فاطمه وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها


مَرثية... للجوهرة القُدسية


جوهرة القدس من الكنز الخَفي بَدت، فأبدَتْ عالياتِ الأحـرُفِ

وقد تجلّى في سـماءِ العَظَـمة في عالَم الأسماء أسـمى كلمه

تمثّلـت رقـيـقـةَ الـوجـودِ لطيفـةً جلَّـت عـن الشـهودِ

«صدّيقـة» لامثلهـا صـدّيقـه تُفرغ بالصدق عن الـحقـيقـه

هي البتول الطُّهـر والعـذراءُ كمـريم الطـهـر، ولاسـواءُ

فانّـهـا « سيّـدة الـنسـاءِ » و مريـم الكبـرى بلا خفـاءِ




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif




تَبتَّلـتْ عن دَنـَس الطـبيعـه فيالَهـا مِن رُتـبـةٍ رفيـعـه

مرفـوعة الهمّة والـعـزيمه عن نشـأة الزخارف الذمـيمه

في أُفُق المجـد هي الزهـراءُ للشمس مِن زهرتها الضيــاءُ

مفطومـةٌ عن زلـل الأهـواءِ معصومة عن وصـمة الخَطاءِ

«راضية» بكلّ ما قضى القضا بما يضـيق عنه واسـع الفضا

و بابهـا الرفيـع باب الرحمه و مسـتجـار كـلّ ذِي مُلِمـّه

و مركز الخمسة أصحاب العَبا و محور السـَّبع عُلـوّاً وإبـا




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif




لَهفـي لها، لقد أُضيعَ قَدرُهـا حتّى توارى بالحجاب بدرُهـا

تَجرّعَتْ من غُصَص الزمـانِ ما جـاوَزَ الحـدَّ من البيـانِ

ما سمـعَ السامعُ فيما سمعـا مجهولةً بالقـَدر والقبـر معا



(الشيخ محمّد حسين الغروي الكمباني)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:53 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف




http://farm1.static.flickr.com/64/179729740_b9b2172269.jpg




مدرسة الزهراء

ان الدين الإسلامي يتضمن سعادة الدنيا والآخرة، كما في القرآن الحكيم:

(فَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ، وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، أُوْلَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِمَّا كَسَبُوا)


وفي آية أخرى:

(وابتغ فيما آتاك الله الدّار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين)

وفي رواية عن الإمام الحسن (ع) ـ وربما نسبت إلى الرسول(صلى الله عليه وآله)، ولعلها كلام الرسول (صلى الله عليه وآله) ذكرها الإمام الحسن (عليه السلام)

(اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا)

وفي رواية أخرى عن الأئمة الطاهرين (عليهم الصلاة والسلام):

(ليس منا من ترك آخرته لدنياه، وليس منّا من ترك دنياه لآخرته)

خدمتها (عليها السلام) في البيت

ومن هذا المنطلق كانت (عليها الصلاة والسلام) تعمل في دارها وتتحمل صعوبة العمل مساعدة لزوجها أمير المؤمنين (ع) ، ولأبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) في بعض الأحيان

قال سلمان (رضي الله عنه): (كانت فاطمة جالسة وقدامها رحى تطحن بها الشعير، وعلى عمود الرحى دم سائل، والحسين في ناحية الدار يبكي، فقلت: يا بنت رسول الله دبرت كفاك وهذه فضة

فقالت: أوصاني رسول الله (صلى الله عليه وآله) أن تكون الخدمة لها يوماً ولي يوماً، فكان أمس يوم خدمتها

قال سلمان: أما أن أطحن الشعير أو أسكت لك الحسين





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





فقالت: أنا بتسكيته أرفق

قال سلمان: فطحنت شيئاً من الشعير فإذا أنا بالاقامة فمضيت وصليت مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) فلما فرغت قلت لعلي (ع) ما رأيت فبكى وخرج، ثم عاد يبتسم، فسأله عن ذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فقال: دخلت على فاطمة وهي مستلقية لقفاها والحسين نائم على صدرها وقدامها الرحى تدور من غير يد!

فتبسم رسول الله (صلى الله عليه وآله) وقال:

يا علي أما علمت أن لله ملائكة سيارة في الأرض يخدمون محمداً وآل محمد إلى أن تقوم الساعة

وورد في شأن نزول سورة الدهر: (إن أمير المؤمنين (ع) جاء إلى يهودي وقال: هل لك أن تعطيني جزة من صوف تغزلها لك بنت محمداً بثلاثة أصوع من الشعير؟

قال: نعم

فأعطاه، فجاء (ع) بالصوف والشعير، فأخبر فاطمة (عليها السلام) بذلك، فقبلت وأطاعت، فقامت فاطمة (عليها السلام) إلى صاع فطحنته واختبزت منه خمسة أقراص... إلى آخر الحديث)


وكانت (صلوات الله عليها) تعين أباها وزوجها حتّى في بعض الشؤون الحربية، حيث ورد انه لما رجع رسول الله (صلى الله عليه وآله) بعد غزوة أحد إلى المدينة استقبلته فاطمة (عليها السلام) ومعها إناء فيه ماء، فغسل (صلى الله عليه وآله) به وجهه، ولحقه أمير المؤمنين (ع) وقد خضب الدم يده إلى كتفه ومعه ذو الفقار فناوله فاطمة (عليها السلام) وقال: خذي هذا السيف وقد صدقني اليوم، وانشأ يقول:

فلست برعديد ولا بمليم

أفاطم هاكي السيف غير ذميم

وطاعة رب العباد عليم

لعمري لقد اعذرت في نصر أحمد

اسقى آل عبد الدار كأس حميم

ميطي دماء القوم عنه فاته


وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): خذيه يا فاطمة فقد أدى بعلك ما عليه وقد قتل الله بسيفه صناديد قريش، فأخذته فاطمة (عليها السلام) وغسلت الدم عن السيف

الرسول (صلى الله عليه وآله) يسليها

وفي التاريخ: إن الرسول (صلى الله عليه وآله) دخل ذات يوم بيت فاطمة الزهراء (عليها السلام) فرآها متعبة مرهقة من كثرة العمل، فكانت تطحن بالرحى وعليها كساء من اجلة الابل.. فلما نظر إليها بكى وقال(صلى الله عليه وآله):

(يا فاطمة تعجلي مرارة الدنيا لنعيم الآخرة)

وفي بعض الروايات

(لحلاوة الآخرة)

فأنزل الله تعالى:

(وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الأُولَى، وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى)

وهذه الكلمة، درس لكلّ من يريد الآخرة حيث يلزم عليه أن يتعجّل مرارة الدنيا في الطاعة والعبادة ـ وحتى في بناء الدنيا أيضاً ـ لكي يكسب حلاوة الآخرة.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





بيتها (عليها السلام) مدرسة

ثم إن بيت فاطمة الزهراء (صلوات الله عليها) كان مدرسة لتعليم نساء المؤمنين وتربيتهم بالمعارف الإسلامية، بل أحياناً حتى الرجال كما في قصة سلمان الفارسي (رضوان الله تعالى عليه)

وكانت (عليها السلام) رحبة الصدر حسنة الخلق، وقد ورد في (منية المريد) لشيخنا الشهيد(رحمه الله):

ان امرأة سألت عنها (عليها السلام) مسألة فأجابت فلم تفهم السائلة، فثنت فلم تفهم الجواب ثانياً، وثلثت فلم تفهم الجواب ثالثاً، وربعت وخمست وسدست وسبعت وثمنت وتسعت وعشرت ولم تفهم (والظاهر أن المسألة كانت غامضة جداً ولهذا ما كانت تفهم الجواب، فان انساناً عادياً إذا سأل من عالم كبير مسألة إرثية فيها حسابات متعددة كمسألة الأجداد الثمانية، فان العالم وان أجاب عشر مرات قد لا يفهم ذلك الشخص جواب المسألة)

وفي المرة العاشرة لما لم تفهم الجواب سكتت وقالت: لا اشق عليك يا بنت رسول الله، فأجابت فاطمة (عليها السلام): اسألي ولي بذلك الأجر، ثم ذكرت (عليها السلام) لأجرها مثلاً، كما هو مذكور في كتاب (المنية)

وربما كان المقصود أن السائلة سألت عن عدة مسائل مختلفة وأجابتها فاطمة الزهراء (عليها السلام) فخجلت عن كثرة السؤال

قال الإمام الحسن العسكري (ع) :

(حضرت امرأة عند الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) فقالت: إن لي والدة ضعيفة وقد لبس عليها في أمر صلاتها شيء وقد بعثتني إليك أسألك، فأجابتها فاطمة (عليها السلام) عن ذلك، ثم ثنت فأجابت، ثم ثلثت فأجابت إلى أن عشرت فأجابت، ثم خجلت من الكثرة، فقالت: لا أشق عليك يا بنت رسول الله

قالت فاطمة (عليها السلام): هاتي وسلي عما بدا لك، أرأيت من أكترى يوماً يصعد إلى سطح بحمل ثقيل مائة ألف دينار أيثقل عليه؟

فقالت: لا

فقالت: اكتريت أنا لكل مسألة بأكثر من ملئ ما بين الثرى إلى العرش لؤلؤاً، فأحرى أن لا يثقل علي، سمعت أبي رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: إن علماء شيعتنا يحشرون فيخلع عليهم من خلع الكرامات على قدر كثرة علومهم وجدهم في إرشاد عباد الله، حتى يخلع على الواحد منهم ألف ألف خلعة من نور، ثم ينادي منادي ربنا عزوجل: أيها الكافلون لأيتام آل محمد الناعشون لهم عند انقطاعهم عن آبائهم الذين هم أئمتهم، هؤلاء تلامذتكم والأيتام الذين كفلتموهم ونعشتموهم، فاخلعوا عليهم كما خلعتموهم خلع العلوم في الدنيا

فيخلعون على كل واحد من أولئك الأيتام على قدر ما اخذوا عنهم من العلوم.. حتى أن فيهم يعني في الأيتام لمن يخلع عليه مائة ألف خلعة.. وكذلك يخلع هؤلاء الأيتام على من تعلم منهم..

ثم إن الله تعالى يقول: أعيدوا على هؤلاء العلماء الكافلين للأيتام حتى تتموا لهم خلعهم وتضعفوها، فيتم لهم ما كان لهم قبل أن يخلعوا عليهم ويضاعف لهم، وكذلك من بمرتبتهم ممن يخلع عليه على مرتبتهم

وقالت فاطمة (عليها السلام): يا أمة الله إن سلكاً من تلك الخلع لأفضل مما طلعت عليه الشمس ألف ألف مرة وما فضل فانه مشوب بالتنغيص والكدر





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





مباهاة الله بفاطمة (عليها السلام)

وفي الحديث عن جابر بن عبد الله الأنصاري (رضي الله عنه) قال:

(كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالساً في المسجد إذ أقبل علي (ع) ، والحسن(ع) عن يمينه والحسين (ع) عن شماله، فقام النبي (صلى الله عليه وآله) وقبّل علياً وألزمه إلى صدره، وقبل الحسن (ع) وأجلسه إلى فخذه الأيمن، وقبّل الحسين (ع) وأجلسه إلى فخذه الأيسر، ثم جعل يقبّلهما ويرشف شفتيهما ويقول:

بأبي أبوكما وبأبي أمكما

ثم قال (صلى الله عليه وآله):

أيها الناس إن الله سبحانه وتعالى باهى بهما وبأبيهما وبأمهما وبالأبرار من ولدهما الملائكة جميعاً

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:53 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/16566068e5.gif















اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


http://www.rumailah.net/vb3/image.php?u=2141&type=sigpic&dateline=1191523058



فضل تسبيح الزهراء (عليها السلام)

تعتبر تسبيح الزهراء عليها السلام من أفضل تعقيبات الصلاة ويستحسن المداومة عليه بعد الصلاة الواجبة وقبيل النوم وقبل زيارة الأئمة المعصومين عليهم السلام، وكذا يستحسن الاجتناب عن تركه والمسامحة فيه ولا شك في لزوم الخشوع عند إتيانه، لأن الأحاديث متواترة في فضيلته وعلو شأنه ونذكر هنا بعض هذه الأحاديث:

1- روي عن الإمام الباقر عليه السلام: «ما عُبد اللَّه بشيء من التحميد أفضل من تسبيح فاطمة، ولو كان شيء أفضل منه لنحلهُ رسول اللَّه (ص) فاطمة (ع)»

وسائل الشيعة 1024( 4)

2- قال الصادق (ع): «من سبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام قبل أن يُثني رجليه من صلاة الفريضة غفر اللَّه له، وليبدأ بالتكبير»

التهذيب للشيخ الطوسي 105 2


]- قال الصادق (ع): «من بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان من الذاكرين للَّه كثيراً والذاكرات»

وسائل الشيعة 1026 4





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif





ثواب تسبيح الزهراء عليها السلام‏

تسبيح الزهراء عليها السلام والذي يتكوّن من التكبير والتحميد والتسبيح له درجات عليا من الأجر والثواب ونذكر هنا بعضها بالاستعانة بالأحاديث والروايات التالية:

1- أفضل من صلاة ألف ركعة:

عن ابن خالد القمّاط قال: سمعت أبا عبد اللَّه عليه السلام يقول: «تسبيح فاطمة عليها السلام في كل يوم في دبر كل صلاة أحب إليّ من صلاة ألف ركعة في كل يوم»

الكافي كتاب الصلاة 343.

2- يوجب ثقل الميزان لأعمال الإنسان:

فقد روي عن أبي عبد اللَّه عليه السلام أنه قال: «قال أمير المؤمنين عليه السلام: «التسبيح نصف الميزان، والحمد للَّه يملأ الميزان واللَّه أكبر يملأ ما بين السماء والأرض»

الكافي 506 2

3- يرضي الرحمن:

قال أبو جعفر (ع): «من سبّح تسبيح فاطمة عليها السلام ثم استغفر غُفر له، وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان ويرضي الرحمن»

وسائل الشيعة 1023 4

4- تسبيح فاطمة عليها السلام سبيل إلى الجنّة:

روى عبد اللَّه بن سنان، عن الإمام الصادق (ع) حيث قال: «من سبح تسبيح فاطمة في دبر المكتوبة من قبل أن يبسط رجليه أوجب اللَّه له الجنة»

فلاح السائل لابن طاووس 165

رواية التسبيح‏ روى العلامة المجلسي في بحار الأنوار عن دعائم الإسلام أن أمير المؤمنين عليه السلام قال: «أرسل بعض ملوك العجم عبيداً إلى رسول اللَّه (ص) وقلت لفاطمة (ع) اذهبي إلى رسول اللَّه (ص) واسأليه أن يعطينا خادماً ليساعدك في أعمال المنزل فذهبت فاطمة (ع) إلى الرسول (ص)، فقال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله: «يا فاطمة أعطيك ما هو خير لك من خادم، ومن الدنيا بما فيها: تكبرين اللَّه بعد كل صلاة أربعاً وثلاثين تكبيرة، وتحمدين اللَّه ثلاثاً وثلاثين تحميدة، وتسبحين اللَّه ثلاثاً وثلاثين تسبيحة، ثم تختمين ذلك ب(لا إله إلا اللَّه)، وذلك خير لك من الذي أردتِ ومن الدنيا وما فيها، فلزمت صلوات اللَّه عليها هذا التسبيح بعد كل صلاة، ونُسب إليها»، بحار الأنوار 336 85. وهناك روايات عديدة لا يسع المجال لذكرها

أسرار الإعداد والترتيب في الأدعية والأذكار

إن الأدعية والأذكار والأحاديث التي تحظى بالعدد والترتيب لها أسرار غير خفية على أهل السلوك والعرفان ولكنها مستورة عن المحجوبين بالحجاب المادي.
قال (ص): «ما أخلص عبد للَّه عزّ وجلّ أربعين صباحاً إلا جرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه»

بحار الأنوار 242 70

وكذلك في قنوت صلاة الوتر يستحب الدعاء ل(40) مؤمناً وقول (300 مرة) العفو أو (70 مرة) استغفر اللَّه ربي وأتوب إليه، إلى غير ذلك من الأمثال

وتسبيح الزهراء (ع) هو مائة مرة = 34 تكبيرة 33 تحميدة 33 تسبيحة

يقول العلامة السيد بحر العلوم في «رسالة السير والسلوك» عن سر العدد (40) «رأينا بالعين وعلمنا بالعيان أن لهذا العدد الشريف خواص خاصة ولها تأثير مخصوص في ظهور الاستعدادات والوصول إلى أقصى الكمالات عند الصعود في الدرجات والمنازل»

قال الصادق (ع): «اعلموا أن أسماء اللَّه كنوز والأعداد ذراعها إذا قصر الذراع لم يصل إلى الأرض، وإذا طال الذراع دخل في الأرض»
ويقال إن العدد مثل أسنان المفتاح إذا نقصت أو زادت لا يفتح الباب إذن يجب المحافظة على عدد الأذكار مع أنها مستحبة وعدم الزيادة والنقصان فيها والعمل بها وبالأدعية كما أمرنا المعصومون (ع) لنستفيد منها الاستفادة المطلوبة





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif






شرح أذكار التسبيح‏

1- اللَّه أكبر: يعني أنه أكبر وأجلّ من أن يوصف، ولا يجوز قول أنه أكبر من كل شيء فهذا المعنى يحدّد اللَّه عزّ وجلّ فقد روي عن أبي عبد اللَّه (ع) أنه قال: في جوابه لرجل يقول أن معنى اللَّه أكبر أنه أكبر من كل شيء فقال (ع): «حدّدته» فقال الرجل وكيف أقول؟ فقال (ع): «اللَّه أكبر من أن يوصف».

معاني الأخبار للشيخ الصدوق 1

2- الحمد للّه: يعني الشكر والمدح والثناء يقول الراغب الأصفهاني في مفرداته: الحمد للّه تعالى بمنزلة الثناء عليه أمام الفضيلة وهو أخص من المدح وأعم من الشكر، فكل شكر هو حمد وليس كل حمد شكراً والحمد أيضاً مدح، ولكن ليس كل مدح حمداً، المفردات:

مادة الحمد ص‏130.

3- سبحان اللَّه: التسبيح يعني تنزيه اللَّه سبحانه من كل صفة غير محمودة

يقول الراغب الأصفهاني في مفرداته: السبح: المرُّ السريع في الماء وفي الهواء، يقال: سَبَحَ سبْحاً وسباحة، والتسبيح تنزيه اللَّه تعالى، وأصله المرُّ السريع في عبادة اللَّه تعالى وجعل ذلك في حبل الخير، كما حبل الأبعاد في الشر، فقيل: أبعده اللَّه». المفردات :

(مادة سبح) ص‏226.

سُئِلَ أبو الحسن علي بن أبي طالب عن معنى التسبيح فأجاب (ع): «هو تعظيم اللَّه عزّ وجلّ وتنزيهه عما قال فيه كل مشرك...»

معاني الأخبار 9

شروط التسبيح‏

1- التوجه والخشوع في التسبيح: الخشوع هو شرط مهم في جميع العبادات حتى المستحبة منها وفي تسبيح الزهراء (ع) بالطبع مؤكد، وبدون الخشوع يصبح التسبيح لقلقة لسان ولا يستفيد الشخص من بركاته لأن قلبه لا يتوجه إلى اللَّه عزّ وجلّ ولا يحصل على الكمال ما دام قلبه مشغولاً عن ذكر اللَّه. يقول الإمام الخميني قدس سره عن الآداب القلبية لتسبيح فاطمة عليها السلام: «كما ذكرت في آداب التسبيحات الأربعة يجب في تسبيح فاطمة (ع) أيضاً التبتل والتضرّع والانقطاع والتذلل في القلب، ومع التكرار يتعوّد القلب على هذه الحال وإيصال الذكر من اللسان إلى القلب حتى يذوب القلب في الذكر والتوجه إلى اللَّه»

الآداب المعنوية للصلاة ص‏408.

2- المباشرة بالتسبيح بعد الصلاة: ومن شروط التسبيح الإتيان به مباشرة بعد الفراغ من الصلاة أي بعد التسليم مباشرة ولهذا أسرارٌ وفوائد أيضاً

يقول الشيخ البهائي في هذا الشأن: «... وليكن جلوسك في التعقيب متصلاً بجلوسك في التشهد وعلى تلك الهيئة من الاستقبال، والتورُّك، واترك في أثنائه الكلام والتلفت ونحوهما، فقد روي «أن ما يضرّ بالصلاة يضرّ بالتعقيب»

مفتاح الفلاح 178. وسائل الشيعة: 458 6


3- الموالاة في التسبيح: أي عدم الفصل والقطع بين الأذكار وهذا سرٌ من أسرار هذا التسبيح المبارك يروي الشيخ الكليني في كتابه فروع الكافي، عن محمد بن جعفر أنه قال: «أن عليه السلام كان يسبّح تسبيح فاطمة صلى اللَّه عليها فيصله ولا يقطعه»

فروع الكافي (كتاب الصلاة) ص‏342.

4- من شك في التسبيح يبني على الأقل إن لم يتجاوز المحل، فلو سها فزاد على عدد التكبير أو غيره رفع اليد عن الزائد وبنى على (34) أو (33)، والأولى على نقص واحدة ثم يكمل العدد بما في التكبير والتحميد دون التسبيح ت

حرير الوسيلة: 184 1

قال الصادق (ع): «إذا شككت في تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام فأعده»

الكافي (كتاب الصلاة) ص‏342


**يستحب التسبيح بالسبحة المتخذة من تربة الحسين (ع)

قال الإمام الصادق (ع): «من أدار سبحة من تربة الحسين (ع) مرة واحدة بالاستغفار أو غيره كتب اللَّه له سبعين مرة»



نسألكم الدعاء





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/817ea0942e.gif














http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/277ab8d421.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:56 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/28b9b260bf.gif








http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/dbdf1eca76.gif







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/84c9a3d8bb.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)








يمهدي يمهدي جرد على الكَوم بتارك*** يمهدي يمهدي ما تهب اوتاخذ ابثارك



ابهضم طيحوا جنيني *** ابحقد سطروها عيني



يمهدي يمهدي ما تهب اوتاخذ ابثارك




وينك يالغبت عن هاي الأنظار*** العلم لوّح رفيفه



أمك وأندبت من شبوا النار *** العمر بين خريفه



حقدهم بالصدر غرز البسمار *** ابدمه حدر نزيفه



وينك ماتهب اوتاخذ الثار *** من أهل السقيفه



علجيتك علجيتك بالدروب أتناطر أنظاري** يعجل يعجلي ابظهورك أسأل الباري



أما تسمع أنيني ***ابهضم طيحوا جنيني





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





يراحل بالمنازل ضر الغياب *** كَوم أنظر طللها



من توصل الداري اتشوف العتّاب ***أبدمع تسفح مقلّها



تخبرك وينه عهدك يبن الأطياب ***وسيوفك تسلّها



لكن لو صرت يم عتبت الباب*** غزيرة أدموع هلها



علبابي علبابي لو تصد وأتشوف بسمار***يمهدي يمهدي ابنص دليلك يشعل النار



يثمرة كل بنيني *** ابهضم طيحوا جنيني





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





يناشر للعدل راية الرحمن*** الظلم يمته أجتثاثه



ياثار الحسين المات عطشان*** نهب أصبح تراثه



شاف من الطغاة اشكال والوان*** انحرث كَبره حراثه



تراثك والحكم عد بني سفيان*** لهم أصبح وراثه



يوارث يوارث بالفخر أمجاد فقارك***يمهدي يمهدي وهالنواصب فجروا دارك



نسل ذاك اللعينِ*** ابهضم طيحوا جنيني





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





زماني وي الهضم راواني أهوال*** يصابحني او يماسي




لون هم العليّه ايطول الأجبال *** تنهد الرواسي




لو لأيام حزني تصبح ألليال ***مثل ما انه قاسي



وينك يالغبت يبني السفر طال *** محال أتكون ناسي



الرجوعك الرجوعك بالضماير فيض الأشواق***يراحل يراحل والصبر من غيبتك ضاق



بحر طافح حنيني ***ابهضم طيحوا جنيني





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





ياعشرين عمري الما شفت بيه***عمر باكَوا ربيعه



رحل مني الرسول وجيت اوافيه***طحت بعده صريعه



كَعد يم راسي حيدر وانه وصيه***الكَبر مني تضيعّه



ويله الي ظلمني ومن ينجيه*** وانه أهناك الشفيعه



وصيتي وصيتي هالجسد لمن تجي اتشيعه***يوالي يوالي والكَبر بجفوفك أتضيعه



لمّه المهدي يجيني ***ابهضم طيحوا جنيني





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:56 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif








http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/dbdf1eca76.gif








http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/e6fbacf623.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)



مصاب فاطم تنذهل منه العقول
الدار حركوها بعد جتل الرسول
والوديعة تنضرب مدري شأكول
عمري يخلص ريته والله ولايطول

فلننادي وافاطماه وافاطماه




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif?




يارسول الله ماعندي صـــبر
اشوف فاطم تنضرب صعب الامر
وشلون خلف الباب الزهره تنعصر
واكبال عيني شلون ضلعه ينكسر

فلننادي وافاطماه وافاطماه




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





اه يا كرار ياحيدر علــي
اه واويلاه يانعم الـــولي
اه يلي بيك كل هم ينجلي
فدوة الك هالروح والله وكل هلي

فلننادي وافاطماه وافاطماه
?



http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif




?
هاي ام الحسن فاطمة البتــول
هاي ام الرضرضت صدره الخيول
ساعد الله قلبك يافحل الفحـول
تشوف فاطم تنضرب بنت الرسول

فلننادي وافاطماه وافاطماه




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif





ساعد الله قلبك يحيدر يالأبــي
تشوف الزهره تنجتل بنت النبي
لجل حيدره يروحي انــدبي
وعلى مصاب الحره ابجي وانحبي

فلننادي وافاطماه وافاطماه





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a6b9d6ba2e.gif
















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/81bf8f4f10.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:57 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/be41be0731.gif













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8ec8ecbbf8.gif









بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد واله محمد وعجل فرجهم الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



http://www.annabaa.org/munasbat/zahra1423/images/1.jpghttp://www.annabaa.org/munasbat/zahra1423/images/2.jpg



تتجسم السبل شارعة واسعة ببهارجها وزبارجها أمام المرأة المسلمة المعاصرة، وعلى كل سبيل دعاة ينادونها بكلام ساحر، وخطاب آسر، ويعرضون عليها بضائعهم مزجاة، يسبقها بريقها ولمعانها، وترافقها التزويقات الشهوانية، والتسويلات الشيطانية، والتزويرات التي تبهر العيون، وتأسر القلوب، وتلوي عنان النفوس، والله سبحانه وتعالى يحذرنا اتباع هؤلاء الدعاة، وينهانا عن سلوك سبلهم، واصطناع طرائقهم، وانتهاج مناهجهم الفاسدة المهلكة: (وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله)(1) (http://www.annabaa.org/nba60/zahraa.htm#1).ومع أننا - في هذا العصر - قد أفلتنا من أيدينا نواصي وسائل الاعلام، بسعتها وانتشارها، التي يستخدمها أولئك الدعاة إلى سبل الشيطان المتفرقة، ورغم تخلف الخطاب الإسلامي، وقصوره عن تقديم الصورة الصحيحة، عن سبيل الله القويم، وصراطه المستقيم، كما عرضها الإسلام، نصوصاً نظرية وسلوكاً عملياً تطبيقياً، من خلال النماذج الكثيرة التي قدمها في حياة الرسول (ص) وبعد وفاته، فإننا سنحاول أن نقدم للمرأة المعاصرة أنموذجاً واحداً من هذه النماذج الكثيرة، من خلال الحديث عن سيدة نساء العالمين، السيدة الزهراء عليها السلام، ابنة داعية، وزوجة عاملة، وأماً مربية، وامرأة عابدة.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:58 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8ec8ecbbf8.gif






http://www.annabaa.org/nba60/images/maraathalkalm.gif



الزهراء (الابنة الداعية):


حفلت حياة الزهراء (ع) منذ الصبا وحتى الوفاة، بنشاط واضح ومتميز لدعم رسالة الاسلام، والدعوة إليه قولاً وفعلاً وسلوكاً حياتياً يومياً.
فلقد (شبت في خضم هذا البحر المتلاطم بأمواج الخير والشر، وفي لجة هذا المحيط الزاخر بالصراع المحتدم، بين حلكة الظلام الدامس، وأشعة النور المتلألئة، ووسط هذه الأجواء الملبدة بالغيوم، الحبلى بالأحداث. شبت وهي تسمع وترى وتحس بكل ما يجري حولها، ويطير قلبها شعاعاً كلما أحست بوطأة الشرك، والعنت الشديد الذي يلقاه أبوها (الرسول) من أولئك الجاحدين المعاندين)

(2)
.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





(وحل المساء على فاطمة ذات يوم، لتجد نفسها وأمها خديجة، وأباها محمداً، وعمه أبا طالب وأبناءه وجميع بني هاشم وبني عبد المطلب، والمسلمين، معزولين عن الناس، محصورين في شعب أبي طالب
(3)، حصاراً ضيق عليهم معيشتهم، وحبس عليهم أنفاسهم، وهدد حياتهم، حتى أكلوا أوراق الشجر وأعشاب الأرض، ويابس الجلود، وطري الحصى، وسفّوا التراب.. وفاطمة الصغيرة ترى نفسها مضطرة لتفعل كما يفعلون، وتأكل مما يأكلون، وتعيش -بينهم ومعهم- الحياة الصعبة التي يعيشون... ولشد ما كانت مرحلة مرة، وفترة قاسية جداً في حياة الزهراء الصغيرة، حفرت ذكرياتها الأليمة في نفس وقلب فاطمة، لكنها(ع) تعلمت فيما تعلمته في تلك المرحلة، أن لا مناص من الصبر، ولا محيص عن التضحية، ولا بديل عن البذل، مهما كانت الظروف والنتائج.. وأن كل شيء على الإطلاق يهون ويرخص، إن كان في عين الله تعالى، وفي سبيله سبحانه) .
(4)







http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





لم تعد فاطمة تأمن قريشاً على أبيها بعد الخروج من الشعب، فكانت كثيراً ما تتبعه إلى بيت الله (الكعبة الحرام) دون أن يدري بها، أو كانت ترسلها أمها خديجة تبحث عنه كلما افتقدته، وكثيراً ما كان عتاة قريش يتعرضون لها بالضرب أو بالشتم كلما رأوها، فكانت(ع) تتحمل كل ذلك، وتعود لتطمئن أمها خديجة عن مكان أبيها، وتخبرها بما فعل بها أولئك القساة المشركون.
وذات يوم وفيما أبوها رسول الله (ص) ساجد لله في البيت الحرام، إذ أقبل أحد المشركين - بإغراء من قريش - فرمى على النبي (ص) سلا جزور وأحشاءه، بين هزأ المستكبرين وضحكاتهم، فما تمالكت أن هرعت إليه باكية، تزيل الأوساخ عن ظهره، وتميط الأذى عنه بيديها الناعمتين، ويرمق النبي الحليم والأب العطوف الرحيم ابنته فاطمة، بكل ما تشع به عيناه من الحب والحنان والرضى، وبكل ما يفيض به قلبه من الثبات والاطمئنان، ثم يأخذها بين يديه الطاهرتين، ويضمها إلى صدره الشريف وهو يقول: (لا تبك يا ابنتي، فإن الله مانع أباك من كيدهم، ومظهر دينه على الشرك كله ولو كره الكافرون).






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





وما أقسى ذلك اليوم على فاطمة(ع)، عندما فوجئت بموت أبي طالب عم أبيها، وزعيم قريش وعميد بني هاشم(5).
وشعرت فاطمة بجناح من أجنحة أبيها يتهشم، وركن من أركانه يتهدم؛ لقد فقد الحامي القوي، والسند المتين.
وما هي إلا أيام قلائل، حتى حلت المحنة الأخرى؛ إذ نزلت مصيبة الموت بأمها خديجة(ع)، وهي للنبي (ص) جناح آخر، وتهدم ركنه الثاني.
أتتلقى فاطمة(ع) العزاء بموت أمها التي لا مثيل لها في الأمهات؟ أم تقوم -رغم ما بها من الوهن- فتعزي أباها الذي لا مثيل له في الآباء، بزوجة لا مثيل لها في الأزواج؟!.
وتحاملت فاطمة على نفسها، وكبتت دموعها، وانطلقت بعزم ونشاط إلى أبيها تهدهد عنه الحزن، وتمسح عن خديه الدموع، وتمنحه الدفء والحنان والحب؛ علّ ذلك يعوض عنه بعض الذي فقده في أمها خديجة، وكم وجدت الزهراء(ع) نفسها بعد ذلك وهي تنزع الأشواك عن قدمي أبيها، وتمسح الدماء عن رجليه، وتغسل عن يديه ووجهه التراب، وتزيل عن ظهره وصدره وذراعيه الأوحال والأوشاب.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





وما أسعدها يوم رن في أسماعها صوت أبيها (ص)، بلحن عذب يهز القلوب ويطرب الفؤاد:
(ما أسرع ما أصبحت أم أبيك يا فاطمة!! )
(6)
.
وسيان في عمود النور المتطاول برأسه في عنان السماء، أن تكون فاطمة بنتاً لأبيها وأماً له، بنتاً له في الولادة والنسب، وأماً له في الرعاية والحدب، بنتاً له في التربية والاقتداء، وأماً له في الحياطة والاعتناء، وفي الحالين تبقى فاطمة هي فاطمة.
وفي السنة الحادية عشرة للبعثة، وقد ازداد أذى قريش لرسول الله (ص)، وصحبه الذين آمنوا معه، ثم لم يكتفوا بذلك كله، حتى اجتمعت كلمتهم على اغتيال رسول الله.. وسمعت أباها ذات يوم يأمر أصحابه بالهجرة إلى (طيبة).. الهجرة التي لم تكن قد أدركت معناها يوم هاجرت أختها رقية إلى الحبشة، ولكنها ذاقت ولا تزال مرارة الحنين والشوق لأختها الحبيبة.
وقفت الزهراء(ع) في بيت أبيها في مكة، تودع المكان الذي عاشت فيه مع أبيها وأمها وأخواتها أعواماً مليئة بالأحداث، حافلة بالمتاعب، وقد أحست أنه الفراق الذي لا لقاء بعده.
قلبت نظراتها الأخيرة في البيت الذي ولدت فيه وشبت بين جدرانه، ثم لم تلبث أن خرجت باكية تجلل الدموع الغزيرة خديها، وأسلمت نفسها مع الركب لرمال الصحراء المترامية الأطراف، والخطر محدق بها، والمتاعب تحوطها، والأمل يحدوها للقاء أبيها في موطنه الجديد (يثرب)، والأسف يملؤها لهؤلاء الذين حجزتهم مراكزهم الاجتماعية ومصالحهم الشخصية المادية، عن رؤية النور المشع من كلام النبوة، فمضوا في دروب الشك، وآثروا الظلام على النور، وعملوا جادين لإطفاء نور الله، ألا ما ألأم هؤلاء القوم، وما أقسى قلوبهم، وما أجرأهم على الله سبحانه!!.









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 06:59 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8ec8ecbbf8.gif







الزوجة العاملة:

بمهر قليل جداً، ووليمة عرس متواضعة، وبأمر من الله سبحانه، تم زواج النور من النور، وضم بيت الزوجية البسيط، فاطمة الزهراء إلى علي بن أبي طالب(ع)؛ ليكون مركز الإشعاع الذي سيستمر العطاء الإلهي من خلاله، فيملأ الأكوان بنور الإسلام والقرآن، بعد أن اكتمل الدين على يدي رسول الله (ص)، وتمت النعمة على المسلمين، ورضي المولى سبحانه وتعالى الإسلام ديناً للعالمين.
وبكل بساطة رُفض الخاطبون الأغنياء، وقُبل الزواج من الرجل الفقير مالاً، الغني نفساً وإيماناً وعلماً وخلقاً؛ لأنه المرضي عند بارئه، فلا كفء للزهراء سواه؛ وترسخت القاعدة الإسلامية في بناء الأسر المسلمة (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) (7)[/COLOR[COLOR=black].
وتقاسما العمل فيما بينهما، علي يكفيها من العمل ما كان خارج البيت، وما يستوجب مزاحمة الرجال ومخالطتهم ومخاطبتهم؛ فإن ذلك كان أبغض ما يكون إلى الزهراء، وهي التي كانت تقول: (خير للنساء أن لا يرين الرجال ولا يراهن الرجال)
(8).
والزهراء(ع) تكفيه من العمل ما كان داخل البيت، مما اعتادت النساء أن يقمن به دون رجالهن، وبذلك تقر المرأة في معقلها الطبيعي، بعيداً عن عيون الرجال، مرتاحة من مخالطتهم، متجنبة أن تزاحم بمنكبيها مناكبهم.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





علي (ع) يحتطب ويسقي النخل، ويستسقي الماء ويأتي بالطعام، وفاطمة تطحن وتعجن وتخبز وتغسل وتكنس وتطبخ.
وهكذا دأبت فاطمة(ع) على عملها داخل البيت، تنظفه وترتبه، وتدير بيديها الناعمتين رحى ثقيلة، لتحصل على طحينها فتعجنه وتخبزه، لتقدمه لبعلها كلما عاد إلى البيت، وتقدم له معه كل وسائل الراحة النفسية والجسدية، والمحبة القلبية، والسعادة في الحياة، وتخفف عنه الهموم، وتغسل عن قلبه صدأ الأيام وخُلف الرجال، وانقلاب الناس على الأعقاب.
ودأب علي (ع) على أن يحوطها بكل العناية والرعاية، ويقدم لها ما وسعه من العون والمساعدة في حصتها من العمل داخل البيت، ولا يخفي عنها ما يكنه لها من الحب والتقدير والود والاحترام.
وسارت الحياة بينهما سعيدة لا يعكرها الفقر الذي كانا عليه، ولا الحرمان الذي أحاط بهما من كل جانب، ولا التعب الذي كان ينالهما في كل يوم، حتى مجلت يداها من الطحن بالرحى، واغبرت ثيابها من الكنس، وأثر في صدرها الاستقاء بالقربة، وهي تداري عن علي تعبها، وتخفي عنه آلامها، ولا تشكو إليه ما بها، حباً له ورحمة به، وخوفاً على مشاعره وأحاسيسه وعواطفه، وحرصاً على رضاه.

ولم يكن علي بالذي يجهل ما بفاطمة أو يتجاهله؛ فلقد كان يحس من أعماقه ما تعانيه زوجه فاطمة من تعب، وما تلاقيه من نصب، وكان يرى بعينيه الآثار ظاهرة في يديها البضتين، والتعب يلوح في عينيها المرهقتين؛ فيسرع إلى معاونتها في أعمالها داخل البيت، كلما وجد إلى ذلك سبيلاً.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





وهكذا قاسمها علي (ع) العمل، وقاسمته الهموم، وذاقا معاً مرارة الصبر على المعاناة والألم والجوع، وحملا مسؤولية التربية والتعليم للأولاد ومن بعدهم، وعن طريقهم، للأجيال قرناً بعد قرن، وجيلاً بعد جيل، فكانا طرفي الرحى التي تدور بالحياة، وترمز إلى العلم والعمل، وتبشر بالأمل، وكانا شمس الكون وقمره، اللذين ينيران الوجود في الليل والنهار، وينثران الكواكب في سماء المجد، ويقودان سفن النجاة في البحار اللجية الهوجاء.
بهذه الروحية الطاهرة استمرت حياة الزوجين؛ كل منهما يشعر أن الآخر وديعة عنده، وأنه مكمل له، وأنه لا يستطيع إلا أن يقدم له كل المشاعر الصادقة في انسجام متناغم، وتقابل متكافئ متعادل الدم، متوازي التوجه، متماثل الجهد والقصد، كل يعرف قدر صاحبه ومكانته، ويعرف موقعه وإمكاناته، ويعرف ما أنيط به من أعباء ومسؤوليات.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





أيّ بيت مسلم ذلك الذي انطوى على معصومين مطهرين منزهين؟! فكانا أنموذجاً كاملاً للبيت الإسلامي المبارك؟.
وأيّ زوجين مسلمين كاملين ضم بيت فاطمة وعلي (ع)، فانطوى على الصفاء و النقاء، والتفاني والاخلاص، والألفة والمودة، والتعاون والرحمة، والمحبة والطاعة؟!.
وكيف لا يكونان كذلك، وقد تربيا معاً في حجر النبوة، يشمان ريح الوحي، ويعيشان شكله وصوته، وتتلقى أذناهما الواعيتان آيات القرآن الكريم من فم رسول الله (ص)، ترنيماً وترتيلاً وصلاة، وتتردد في قلبيهما خضوعاً وخشوعاً، وترف في جوانحهما بمعانيها المقدسة، ولباب جواهرها وكنوزها، فتفيض على الجوارح علماً وعملاً وأدباً وسلوكاً، ليكون علي (ع) نموذجاً كاملاً لكل زوج مسلم، وتكون الزهراء(ع) أسوة وقدوة لكل زوجة مسلمة، ولتكون أسرتهما الصورة النموذجية الكاملة للأسرة المسلمة.







http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:00 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8ec8ecbbf8.gif






الأم المربية:
من بيت الرسالة والنبوة حيث يشع نور الهداية، انتقلت السيدة الزهراء(ع) لتستقر في دار الإمامة والولاية، حيث يتلألأ الضياء الرباني والهداية المحمدية، ومن كريمة للنبي (ص) إلى قرينة للوصي(ع)، إلى أمّ مطهرة للأئمة الأطهار، والقادة البررة الأخيار(ع)، الجوهر هو الجوهر، والنور هو النور، لكنها نقلة طويلة بعيدة، من طور إلى طور، ومن دور إلى دور، إنها مسؤوليات جديدة، وتبعات جسام من نوع آخر، إنها مرحلة العطاء بعد أن تم واكتمل البناء، إنها فترة الإثمار بعد أن غطت الأزهار هام الأشجار، وانتشرت رياحينها على الأقطار.

وهكذا جاء الحسن ثم الحسين(ع) سيدا شباب أهل الجنة، وريحانتا رسول الله (ص) من الدنيا، ثم تلتهما الحوراء زينب الكبرى(ع)، وزادت الأعباء على كاهل الزهراء، وبات عليها أن تتفرغ للاعتناء بالغرس النبوي المبارك، والنسل العلوي المطهر، وتربيته وتعليمه، بالإضافة إلى الاعتناء بالزوج، وتهيئة كل أنواع الراحة المتاحة -ولو نفسياً على الأقل- للزوج الودود العطوف، وللأولاد الذين سيهيئون لما رسم الله لهم من أدوار في قيادة سفينة الإسلام التي لا نجاة لمن تخلف عنها من المسلمين.

وقد أبلت الزهراء -مع زوجها- البلاء الحسن في تهيئة أنقى الأجواء التعليمية والتربوية لأئمة المستقبل، الذين سيستمر بهم الدين إلى أن يظهر على الدين كله ولو كره المشركون والكافرون.

وقد مارست دورها التربوي هذا، عملياً قبل أن يكون نظرياً، وبالأفعال قبل الأقوال؛ فكانت الأم العالمة والعاملة، والقانتة العابدة، والكريمة الباذلة، والمنفقة المؤثرة -على نفسها وزوجها وأولادها- كل يتيم وأسير ومسكين وفقير، المتحملة شظف العيش ومر الحرمان، الزاهدة في الدنيا ومغرياتها، الراغبة في الآخرة ونعيمها.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





الــــــزهراء العابــــــدة
ما ترانا نستطيع أن نقول في عابدة آل محمد (ص)؟ وبأي عبارة نصف عبوديتها لله سبحانه وعبادتها له؟ أهناك كلام يفي القانتة العابدة حقها؟.
لنسأل الحسن البصري، فلقد بلغه شيء عن عبادتها، وسنسمعه يجيب قائلاً: (ما كان في هذه الأمة أعبد من فاطمة بنت محمد، كانت تقوم حتى تتورم قدماها)
هذا والحسن البصري لم ير الزهراء(ع)، ولم يكن في عصرها، وإنما بلغه ذلك سماعاً عن غيره؛ فلا بد أن ذلك كان مشهوراً متناقلاً بين الناس، أما ابنها الإمام الحسن بن علي(ع)، فيصف لنا ما رآه عياناً وشاهده مراراً وتكراراً، يقول: (رأيت أمي فاطمة (ع) قامت في محرابها ليلة جمعتها فلم تزل راكعة ساجدة حتى اتضح عمود الصبح، وهي تدعو للمؤمنين والمؤمنات وتسميهم) ]
وحينما سأل النبي (ص) علياً (ع) بعد زواجه من ابنته الزهراء: (كيف وجدت أهلك؟) لم يكن جوابه وجدتها جميلة أو وجدتها لطيفة، أو..أو... وإنما كان الجواب بما يليق بالزهراء وعلي، وبما هو الحق والصواب: (نعم العون على طاعة الله)
هكذا ينبغي أن تكون الزوجة المسلمة، وهكذا ينبغي أن يكون مراد الزوج من زوجته؛ طائعة عابدة لله، ومعينة لزوجها -وأولادها بالطبع- على طاعة وعبادة الله سبحانه.





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





هذا وقد كان للزهراء(ع) تسبيح عند النوم وعقب كل صلاة، عرف بين المسلمين واشتهر، اسمه (تسبيح فاطمة)
(12)، تعلمته من أبيها رسول الله (ص)، وقد قال عنه الإمام الباقر (ع): (ما عبد الله بشيء أفضل من تسبيح فاطمة كل يوم دبر كل صلاة، ولو كان شيء أفضل منه لنحله رسول الله ابنته فاطمة) (13).وكانت (ع)كثيرة الدعاء مع الصلاة والتسبيح، تكثر منه إكثارها منهما، لأن الدعاء مخ العبادة، فكانت إذا جنّ الليل وانتشر الظلام، وشرعت في الصلاة، ترفع يديها وينطلق لسانها بليغاً فصيحاً تناجي ربها.. توحده وتنزهه وتسبحه، وتحمده وتشكره، وترجوه وتدعوه، وتتزلف إليه وتتقرب، وهي سيدة النساء القريبة إلى الله، وترتجف أوصالها خشوعاً وبخوعاً وخضوعاً، وهي الآمنة من غضب الله الواثقة برضاه، المبشرة بجنته ورضوانه، ولكنه خشوع الحب والوجد، وبخوع العرفان والصلة، وخضوع الإيمان واليقين.
فهي تسبح الله تعالى بقولها:
(سبحان ذي العز الشامخ المنيف، سبحان ذي الجلال الباذخ العظيم، سبحان ذي الملك الفاخر القديم).
أو تدعوه: (يا من ليس غيره رب يدعى، يا من ليس فوقه إله يخشى، يا من ليس دونه ملك يتقى، يا من ليس له وزير يؤتى، يا من ليس له حاجب يرشى، يا من ليس له بواب يغشى، يا من لا يزداد على كثرة السؤال إلا جوداً وكرماً، وعلى كثرة الذنوب إلا عفواً وصفحا).





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif





أو تسأله: (يا من لا يعلم كيف هو وحيث هو إلا هو، يا من سد الهواء بالسماء، وكبس الأرض على الماء، واختار لنفسه أحسن الأسماء، اللهم إني أسألك بحق كل اسم هو لك، يحق عليك فيه إجابة الدعاء إذا دعيت به، وأسألك بحق كل ذي حق عليك، وأسألك بحقك على جميع ما هو دونك، أن تفعل بي كذا وكذا).
أو تناجيه: (اللهم سيدي، من تهيأ أو تعبأ، أو أعد أو استعبد، لوفادة إلى مخلوق، رجاء رفده وفوائده، ونائله وجوائزه، فإليك يا الهي كانت تهيئتي وتعبئتي، وإعدادي واستعدادي، رجاء رفدك ومعروفك، ونوائلك وجوائزك، فلا تحرمني ذلك يا من لا تحفيه مسألة سائل، ولا تنقصه عطية نائل).
هكذا كانت فاطمة(ع): ابنة داعية، وزوجة عاملة، وأماً مربية، وقانتة عابدة، وكانت إلى ذلك، المتكلمة الفصيحة، والمتحدثة البليغة، والعالمة العارفة.. وصفات أخرى لا يبلغ كنهها المتكلمون، ولا يصل إلى مداها العادّون، ومن أحق أن يكون كذلك سواها؟! وقد استقت من فيض النور الإلهي الذي خلقت منه، وحباها الله به، وقبست من شعلة النبوة التي عاشت في كنفها، ورضعت لبانها الصافي، ونهلت من نبع الإمامة، تشهد تفجره في بيتها، وتسعد بتدفقه وجريانه من بين يديها. ولم لا تكون كذلك؟ وهي بنت سيد المرسلين، وقرينة سيد الوصيين، وأم الأئمة الأبرار المطهرين، وهي في نفسها سيدة نساء العالمين..
فهي الرمز المقدس، والأنموذج الكامل، والمثال الذي يقتدى، والأسوة التي تحتذى، سلام عليها في الأولين، وسلام عليها في الآخرين.. والحمد لله رب العالمين..





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f0bf0368d6.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/017214bc96.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:00 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/967d619e9e.gif










اللهم صل على محمد وال محمد



الاهداف المتوخاة من ثورة الزهراء سلام الله عليها




نريد تسليط الضوء انا وانتم اخوتي الاعزاء على اهداف الزهراء عليها السلام من تصديها للخطابة في مجلس الاول والثاني
ساكتب شيء من ما يجول في بالي من الاهداف ومن احب الاضافة فلاباس ومن لديه شيء من الاهداف يعرفها فلا يبخل على المؤمنين بها
الهدف الاول/ الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وينقسم عدة اقسام منها
اولا: المطالبة بحق امير المؤمنين عليه السلام في الخلافة
ثانيا: اثبات مخالفة الاول والثاني للشريعة فبذلك لايكونون اهلا للخلافة
ثالثا: المطالبة بفدك والعوالي وفيه ثلاثة جوانب
الجانب الاول/ مطالبة كحق شرعي في الورث
الجانب الثاني/ مطالبة بحقوق اليتامى والجياع حيث ان واردات فدك والعوالي كانت تعيش عليها بما يقارب اربعة الاف عائلة فقيرة فكانت الزهراء سلام الله عليها تطالب بحقهم
الجانب الثالث/ لتقوية واسناد ولاية امير المؤمنين بمال الاراضي كما سندت خديجة سلام الله عليها دعوة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم باموالها
رابعا: القاء الحجة عليهم وعلى الناس وعدم السكوت عن ذلك فلايكون امضاء او تبرير
خامسا: تفويت الفرصة بقتل امير المؤمنين لو خرج هو بنفسه
سادسا: اثبات تخاذل الامة عن نصرة امير المؤمنين لكي تبقى بصمة في تاريخ الاجيال شاهدة على ذلك
سابعا: ابطال قضية وبدعة عن الاسلام الا وهي ان الانبياء لايورثون واثبات خلاف ذلك
ثامنا: باعتبار ان الزهراء عليها السلام معصومة فيكون سكوتها مفوت للغرض وهذا لايمكن ان يكون ويحصل من المعصوم فيكون خروجها اداء لواجب
تاسعا: بيان علمها وفضلها ومنزلتها عند الله ورسوله ومنزلة بعلها والائمة الاطهار
الهدف الثاني / من باب اظهار حقها ومظلوميتها وفيه امور
اولا: تسقيط الجانب المقابل اجتماعيا
ثانيا: تهييج الجانب العاطفي لدى الناس وفيه ثلاثة اتجاهات
الاتجاه الاول : للميل بهم الى الالتفاف حول علي بن ابي طالب عليه السلام
الاتجاه الثاني : ليبقى الشد العاطفي الوثيق الذي يعتبر النور الوقاد في قلوب شيعتها
الاتجاه الثالث: لتاجيج الثورة ضد الغاصبين ولاتقول ان ذلك مخالف لوصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فرسول الله خاف ان يبيد المسلمين والدين نشئ اذا خرجوا ضد الامام علي عليه السلام
ولكن ان تحولت عواطفهم اليه وصاروا يدافعون عنه ويطالبون بقه فهنا لاتوجد مشكلة في الثورة فلاتحصل الابادة الابالفئة الغاصبة وهي تكون قليلة جدا اكيد
الهدف الثالث / لإعطاء الدرس وفيه اتجاهان
اتجاه توعوي وفيه
اولا: اعطاء الامة درسا في قبح الظلم والابتعاد عن الشريعة
وثانيا: لتعطينا الدرس بان لانترك اهل الحق ونخذلهم حتى تضطر النساء الى التصدي
اتجاه / الاسوة والقدوة الحسنة للاجيال
وثالثا: لتفهم وتنبه النساء بان لايتركن اهل الحق وحدهم في الساحة حتى وان تخلف الرجال فعليهن التصدي لنصرة الحق كالزهراء عليها السلام سيدتهن وقدوتهن
الهدف الرابع/اجبار الخصم وفيه
اجباره للتصدي للزهراء وردعها بعد ان فضحته وتصدت له فتكون النتيجة فيها امور
اولا :سخط الله وغضبة لغضب الزهراء عليها السلام
ثانيا :اعطاء دليل خارجي يوثقه التاريخ على الفضيحة للخصم
ثالثا : نيل الشهادة والالتحاق برسول الله صلى الله عليه واله وسلم
الهدف الخامس/عدم التصدي لغدر امير المؤمنين عليه السلام وذلك لحصول الخلاف والمشكلة
فبعد حصول المشكلة عجزوا عن اغتيال امير المؤمنين عليه السلام وذلك لأنهم لو قتلوه لكانوا المتهم الاول في قتله
الى ان دارت الايام وبعد الزمان





http://store0.up-00.com/Apr10/lJJ53844.gif










http://store0.up-00.com/Apr10/VPl53121.jpg










http://store0.up-00.com/Apr10/lJJ53844.gif






اروع ما قيل في الزهراء سلام الله تعالى عليها

يقول المحقق العلامة الشيخ محمد باقر صاحب ( الخصائص الفاطمية ) في كتابه :
سبحانك اللهم يا فاطر السماوات العلى وفالق الحب والنوى ، انت الذي فطرت اسما من اسمك واشتقته من نورك ، فوهبت اسمك بنورك حتى يكون هو المظهر لظهورك ، فجعلت ذلك الاسم اصل لجملة اسمائك وذلك النور ارومة لسيدة امائك ، وناديت بالملا الاعلى : أنا الفاطر وهي فاطمة ، وبنورها ظهرت الاشياء من الفاتحة إلى الخاتمة ، فاسمها اسمك ونورها نورك وظهورك ظهورها ، ولا اله غيرك ، وكل كمالٍ ظلك وكل وجود ظل وجودك ، فلما فطرتها فطمتها عن الكدورات البشرية واختصصتها بالخصائص الفاطمية ، مفطومة عن الرعونات العنصرية ، ونزهتها عن جميع النقائص ، مجموعة من الخصائل المرضية بحيث عجزت العقول عن ادراكها ، والناس فطموا عن كنه معرفتها ، فدعا الاملاك في الافلاك بالنورية السماوية وبفاطمة المنصورة ...
ام السبطين واكبر حجج الله على الخافقين ، ريحانة سدرة المنتهى وكلمة التقوى والعروة الوثقى وستر الله المرخى والسعيدة العظمى والمريم الكبرى والصلاة الوسطى والانسية الحوراء التي بمعرفتها دارت القرون الاولى .
وكيف احصي ثناها وان فضائلها لا تحصى وفواضلها لا تقضى ، البتول العذراء الحرة البيضاء ام ابيها وسيدة شيعتها وبنيها ، ملكة الأنبياء الصديقة فاطمة الزهراء عليها سلام الله .

عن موسى بن القاسم عن علي بن جعفر قال : سألت ابا الحسن ـ ـ عن قول الله عزوجل ( كمشكاة فيها مصباح ) ، قال : المشكاة فاطمة والمصباح الحسن والحسين . ( كانها كوكب دري ) قال : كانت فاطمة كوكباً دريا من نساء العالمين .

وما أروع ما يقوله الشاعر :





مشكــا ة نــور اللـــه جـل جـلالـه = زيــتونـة عــم الـورى بــركـاتهـا
هي قطـب دائــرة الوجــود ونقطة = لمــا تـنزلــت اكـثرت كـثـراتــهـا
هي أحمد الثاني واحمد عـــصرها = هي عنصر التوحيد في عرصاتها

وقيل فيها ايضا

شعت فلا الشمس تحكيها لا القمر زهراء من نورها الاكوان تزدهر

بنت الخلود لها الاجيال خاشعة ام الزمان اليها تنتمي العصر

روح الحياة فلولا لطف عنصرها لم تاتلف بيننا الاروح والصور

سمت عن الافق لا روح ولا ملك وفاقت الارض لاجن ولابشر







وقيل فيها سلام الله عليها :


ولـو كــن النسـاء كـمثــل هــذه = لفضلت النسـاء عـلى الرجال
ولا التأنيث لاســـم الشمس عار = ولا التــذكيــر فـخـر للــهلال
مّن مبلّــغ عنّـي الزمـان عتـابـاً = ومُقــرّع منّـي لــه أبــوابــا
يا ويـح دهـري راح ينـزع للأسـى = من بعـد ما ذقـتُ النعيـم شـرابـا
دهــرٌ تعامـى عـن هُــداه كأنّـه = أصحـاب أحمـد أشركوا مُـذ غابـا
نكصــوا علـى الأعقاب بعد مماتـه = سيـرون فـي هـذا النكـوص عقابا
يا بــاب فاطـم لا طُرقـت بخيفـةٍ = ويدُ الهــدى سدلـت عليـه حجابـا
أوَلـسـت أنـت بكـل آنٍ مهـبـط = الأمـلاك فيــك تقبَّـل الأعتـابـا
أوْهاً عليـك فمـا استطعـت تصدَّهـم = لما أتـوك بنـو الضـلال غضابـا
نفســي فـداك أمـا علمـتَ بفاطـمٍ = وقفـت وراك تـوبّـخ الأصحـابـا
أوَ ما رقـقـتَ لضلعـهــا لما انحنـى كســراً وعنه تزجـر الخطّـابــا
أوَ مـا درى المسمـار حيـن أصابها = مـن قبلهـا قلـب النبـي أصابــا
عتبي علـى الأعتـاب فيهـا محسـن = مُلقـىً ومـا انهالـت عليـه ترابـا
حتـى تواريـه لأن لا تسـتحـق الـ = أقـدام منـه أضـلعـاً واهـابـــا
هـو أوّل الشـهـداء بعـد محـمّـدٍ = ويرى المصاب على الصواب صوابـا
لمـا عــدوا للبـيـت عـدوةَ آمـنٍ = من ليـث غابٍ حيـن داسـوا الغابـا
لـو ينظرون ذُبـاب صـارم حيـدر = لـرأيتـهـم يتطـايـرون ذُبـابــا
لكنّهـم علِـمـوا الوصـيـة أنّهــا = صارت لصارمــه الصقيـل قِرابـا
فهناك قـد جعلـوا النّجاد بعُنـق مَـن = مدّوا لـه يـوم « الغـديـر » رِقابـا
سحبـوه والـزهراء تعــدو خلفــه = والدمــع أجرتـه عليـه سحـابـا
فدعتْهـم خلّـوا ابـن عمـي حيـدرٍ = أو أكشفـنَّ إلــى الدعـاء نِقابــا
حـاربـتـم البــاري وآل نبـيّــه = وعـصيتُـم الأعــواد والمحرابــا
ونكـثتـُـم كثمـود ، هـذا صـالـحٌ = لِـمَ تسحبــون الصالـح الأوّابــا
رجعـوا إليـهـا بالسـيـاط ليُخمـدوا = نــور النّبــي الساطـع الثـقّابـا
فتهـافـتـوا مثـل الفـراش ونـوره = قـد صار دونهـم لهــا جلبـابــا





http://store0.up-00.com/Apr10/lJJ53844.gif






فسلام عليك يا سيدتي يوم ولدت ويوم استشهدت مظلومة مغصوبة حقك ويوم تبعثين لتأخذين الثأر ممن ظلمك





http://store0.up-00.com/Apr10/lJJ53844.gif














http://store0.up-00.com/Apr10/oYF53121.gif













http://store0.up-00.com/Apr10/lJJ53844.gif













http://store0.up-00.com/Apr10/Ho453844.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:01 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/540c27ffc8.gif



حديث الكساء
عن فاطمة الزهراء (ع) بنت رسول الله (ص) أنها قالت: دخل عليّ أبي رسول الله في بعض الأيام فقال: السلام عليك يا فاطمة، فقلت: عليك السلام. قال: إني أجد في بدني ضعفاً. فقلت له: أعيذك بالله يا أبتاه من الضعف. فقال: يا فاطمة إئتيني بالكساء اليماني فغطيني به. فأتيته بالكساء اليماني فغطَّيته به وصرت أنظر إليه وإذا وجهه يتلألأ كأنَّه البدر في ليلة تمامه وكماله، فما كانت إلاَّ ساعة وإذا بولدي الحسن (ع) قد أقبل وقال: السلام عليك يا أماه، فقلت: وعليك السلام يا قرَّة عيني وثمرة فؤادي. فقال: يا أماه إني أشمّ عندك رائحة طيبة كأنها رائحة جدي رسول الله (ص)، فقلت: نعم، إنّ جدك تحت الكساء، فأقبل الحسن نحو الكساء وقال: السلام عليك يا جداه يا رسول الله، أتأذن لي أن أدخل معك تحت الكساء؟ فقال: وعليك السلام يا ولدي ويا صاحب حوضي قد أذنت لك، فدخل معه تحت الكساء. فما كانت إلاَّ ساعة وإذا بولدي الحسين (ع) قد أقبل وقال: السلام عليك يا أماه، فقلت: وعليك السلام يا ولدي ويا قرَّة عيني وثمرة فؤادي. فقال لي: يا أماه إني أشم عندك رائحة طيبة كأنها رائحة جدي رسول الله. فقلت: نعم، إنّ جدك وأخاك تحت الكساء، فدنا الحسين نحو الكساء وقال: السلام عليك يا جداه، السلام عليك يامن اختاره الله أتأذن لي أن أكون معكما تحت الكساء؟ فقال: وعليك السلام يا ولدي وشافع أمتي قد أذنت لك، فدخل معهما تحت الكساء، فأقبل عند ذلك أبو الحسن علي بن أبي طالب وقال: السلام عليك يا بنت رسول الله، فقلت: وعليك السلام يا أبا الحسن ويا أمير المؤمنين. فقال: يا فاطمة إني أشم عندك رائحة طيبة كأنها رائحة أخي وابن عمي رسول الله. فقلت: نعم ها هو مع ولديك تحت الكساء، فأقبل عليَ نحو الكساء وقال: السلام عليك يا رسول الله أتأذن لي أن أكون معكم تحت الكساء؟ قال له: وعليك السلام يا أخي ويا وصيي وخليفتي وصاحب لوائي قد أذنت لك، فدخل علي تحت الكساء. ثم أتيت نحو الكساء وقلت: السلام عليك يا أبتاه يا رسول الله أتأذن لي أن أكون معكم تحت الكساء؟ قال: وعليك السلام يا ابنتي ويا بضعتي قد أذنت لك فدخلت تحت الكساء فلما اكتملنا جميعاً تحت الكساء أخذ أبي رسول الله بطرفي الكساء وأومأ بيده اليمنى الى السماء وقال: اللهم إنَ هؤلاء أهل بيتي وخاصتي وحامتي، لحمهم لحمي ودمهم دمي يؤلمني ما يؤلمهم ويحزنني ما يحزنهم أنا حربٌ لمن حاربهم وسلمٌ لمن سالمهم وعدوٌ لمن عاداهم ومحبٌ لمن أحبهم إنهم مني وأنا منهم فاجعل صلواتك وبركاتك ورحمتك وغفرانك ورضوانك عليَّ وعليهم وأذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً. فقال الله عزَّ وجل: يا ملائكتي ويا سكان سماواتي إني ما خلقت سماءً مبنيةً ولا أرضاً مدحيةً ولا قمراً منيراً ولا شمساً مضيئة ولا فلكاً يدور ولا بحراً يجري ولا فُلكاً يسري إلاَّ في محبَّة هؤلاء الخمسة الذين هم تحت الكساء. فقال الأمين جبرائيل: يا رب ومن تحت الكساء؟ فقال عزَّ وجل: هم أهل بيت النبوَّة ومعدن الرسالة هم فاطمة وأبوها وبعلها وبنوها، فقال جبرائيل: يا رب أتأذن لي أن أهبط إلى الأرض لأكون معهم سادساً؟ فقال الله: نعم قد أذنت لك.. فهبط الأمين جبرائيل وقال: السلام عليك يا رسول الله، العليّ الأعلى يُقرئك السلام ويخصُّك بالتحية والإكرام ويقول لك: وعزَّتي وجلالي إني ما خلقت سماءً مبنيَّةً ولا أرضاً مدحيَّةً ولا قمراً منيراً ولا شمساً مضيئةً ولا فلكاً يدور ولا بحراً يجري ولا فُلكاً يسري إلاَّ لأجلكم ومحبّتكم، وقد أذن لي أن أدخل معكم فهل تأذن لي يا رسول الله؟ فقال رسول الله: وعليك السلام يا أمين وحي الله، انه نعم قد أذن لك فدخل جبرائيل معنا تحت الكساء فقال لأبي إنَ الله قد أوحى اليكم يقول: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهّركم تطهيراً)، فقال عليٌ لأبي: يا رسول الله اخبرني ما لجلوسنا هذا تحت الكساء من الفضل عند الله؟ فقال النبي (ص): والذي بعثني بالحق نبياً واصطفاني بالرسالة نجياً ما ذُكر خبرنا هذا في محفل من محافل أهل الأرض وفيه جمعٌ من شيعتنا ومحبّينا إلاَّ ونزلت عليهم الرحمة وحفَّت به الملائكة واستغفرت لهم إلى أن يتفرقوا، فقال علي (ع): إذن والله فزنا وفاز شيعتنا ورب الكعبة. فقال ابي رسول الله(ص): يا علي والذي بعثني بالحق نبياً واصطفاني بالرسالة نجياً ما ذكر خبرنا هذا في محفل من محافل الأرض وفيه جمعٌ من شيعتنا ومحبينا وفيهم مهمومٌ إلاَّ وفرَّج الله همَّه ولا مغمومٌ إلاَّ وكشف الله غمَّه ولا طالب حاجة إلاَّ وقضى الله حاجته. فقال علي (ع): إذن والله فزنا وسعدنا وكذلك شيعتنا فازوا وسعدوا في الدنيا والاخرة ورب الكعبة.

http://daralaujam.com/upload/pic/1431/01/daralaujam_76083590.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:02 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a7666f1172.gif











في ذكري رحيل الصديقة الشهيدة

http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/60e367e6be.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


مالعيني قد غاب عنها كراها=وعراها من عبرة ما عواها
حاش لله لست أطمع نفسي=آخر العمر في اتباع هواها
بل بكائي لذكر من خصها الله=تعالي بلطفه واجتباها
ليت شعري لم خولفت سنن=القرآن فيها والله قد أبداها
بنت من؟ ام من حليلة من=ويل لمن سن ظلمها وأذاها
وكذا أخبر النبي بأن الله=يرضي سبحانه لرضاها


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/9ac046ec5d.png (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


السلام عليك أيتها الصديقة الشهيدة والزهراء المرضية، السلام عليك يوم ولدت مباركة ويوم رحلت مظلومة، مضطهدة السلام عليك وعلي ابيك المصطفي وبعلك المرتضي وأولادك عظم الله اجورنا واجوركم بأيام ذكري رحيل الصديقة الشهيدة مولاتنا فاطمة المرضية (سلام الله عليها) .


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0b9fdebee2.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


افتقادي فاطماً بعد أحمد

لم يتجاوز عمر وديعة المصطفي الثمانية عشر ربيعاً عندما ودعت امته راحلة الي الرفيق الاعلي مظلومة تحمل علي جسدها الطاهر آثار ما نزل بها من ظلم وبعضها كانت تخفيها حتي عن زوجها المرتضي رأفة بغيرته العلوية التي تحملت كل ما نزل من مصاب جلل حرصاً علي حفظ الاسلام والمسلمين من نار الفتنة.

لم تبق الصديقة الشهيدة بعد ابيها سوي أربعين أو خمسة وسبعين أو تسعين يوماً علي اكثر الاقوال المعتبرة.

وقد جمع بينها بعض العلماء المحققين بقوله (رحمه الله): إنها (سلام الله عليها) قد لازمت فراش المرض بعد اربعين يوماً بسبب آلام الظلم والاذي الذي لحق بها يوم هجوم الدار وما بعده كمنعها حتي من البكاء في المدينة وقطع الشجرة التي كانت تستظل بها وغير ذلك مما يطول الكلام عنه.

وبعد خمسة وسبعين يوماً بلغ بها الضعف مبلغه حتي اصبحت كالخيال من ضعف بدنها كما ورد في حديث سليلها الصادق سلام الله عليه.

وبعد تسعين يوماً كان التحاقها بالرفيق الاعلي حيث فارقت روحها الطاهر جسدها المطهر وذلك في الثالث من شهر جمادي الاخرة من السنة الحادية عشر للهجرة.

روي المؤرخون انه لما توفيت الصديقة الشهيدة (سلام الله عليها) قال امير المؤمنين (عليه السلام): "اللهم اني راض عن ابنة نبيك، اللهم انها قد أوحشت فآنسها، اللهم انها قد هجرت فصلها، اللهم انها قد ظلمت فأحكم لها وانت خير الحاكمين ". ولما جن الليل غسلها وجهزها، وعملاً بوصيتها لم يدع للصلاة عليها سوي ابي ذر وسلمان والمقداد وعمار وحذيفة بن اليمان وابن مسعود في رواية، ولما واراها واخفي قبرها أنشأ يقول:


أري علل الدنيا علي ً كثيرة=وصاحبها حتي الممات عليل
لكل اجتماع من خليلين فرقة=وان بقائي عندكم لقليل
وان افتقادي فاطماً بعد احمدِ=دليل علي ان لا يدوم خليل




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fc26b52b7.png (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:05 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a7666f1172.gif










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/1c3c44f5e7.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


وفاة ليس كمثلها وفاة

اشتملت قصة وفاة مولاتنا الصديقة الشهيدة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) علي كثير من الدروس والعبر العقائدية والاخلاقية، كيف لا وهي التي جعل الله جل جلاله رضاه وغضبه في رضاها وغضبها وهذا يعني ان من رضت عنه مولاتنا فاطمة (عليها السلام) رضا الله ومن غضبت عليه غضب الله جل جلاله عليه وهذا من أوضح الادلة علي عصمتها المطلقة ليس في افعالها فقط بل وفي مشاعرها ايضاً والعصمة في المشاعر أصعب وأعظم درجة وأسمي مرتبة من العصمة في الافعال.

فالانسان يمكن أن يكون معصوماً في افعاله فتكون افعاله الهية لكنه يكبت مشاعراً مضادة لها ومجاهدتها ابتغاء مرضاة الله عزوجل: أي ان مشاعره تبقي خاضعة بدرجة او اخري لرغبات نفسية وان لم يسمح لها بأن تؤثر علي سلوكياته وافعاله.

اما ان تصبح مشاعره الهية بالكامل فهذه مرتبة سامية تعني ان النفس ذاتها قد اصبحت متبعة حتي في رغباتها لارادة الله جل جلاله ولكن هذه ايضاً دون مرتبة مولاتنا الصديقة الزهراء (سلام الله عليها).

ان مرتبة العصمة المطلقة في الافعال والمشاعر التي تجلت في مولاتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام) هي مرتبة الطهارة المطلقة من كل ما سوي الله عزوجل اي ان نفسها الزكية هي الهية بالكامل، تعبر عن رضا الله وغضبه.
اي انها عليها افضل الصلاة والسلام تغضب لما يغضب الله وترضي لما يرضي الله عزوجل، ولذلك فان الله عزوجل يغضب لغضبها ويرضي لرضاها.

وبعبارة اخري فان رضاها (عليها السلام) وغضبها لا يخضع حتي للانفعالات البشرية غير المذمومة، بل هو منزه بالكامل عن ذلك والا لما صح أن يقول الصادق الامين الذي لا ينطق عن الهوي النبي الاكرم (صلي الله عليه وآله) ان الله يغضب لغضبها ويرضي لرضاها ومضمون هذا الحديث الشريف مروي من طريق الفريقين وفي مصادرهم المعتبرة مثل صحيح البخاري - عند اهل السنة - وغيره كثير ولذلك فهو دليل من السنة النبوية المتفق عليها علي هذه المرتبة السامية من العصمة المطلقة التي تجلت في مولاتنا فاطمة الزكية.

ومن هذا الحديث الشريف ينطلق طالب الحق والحقيقة والساعي الي مرضاة الله عزوجل لدراسة قصة وفاة الصديقة الشهيدة فاطمة الزكية (سلام الله عليها) ليتعرف منها علي معالم الدين الحق واصحابه ومن ارضي الله ومن اغضبه قال رسول الله (صلي الله عليه وآله) للصحابي الجليل سلمان المحمدي رضي الله عنه وفي الحديث الذي رواه الفقيه الشافعي الحافظ ابو عبد الله ابراهيم بم محمد بن ابي بكر الجويني في كتابه القيم فرائد السمطين قال:

"يا سلمان، من احب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي، ومن أبغضها فهو في النار، يا سلمان حب فاطمة ينفع في مائة من المواطن، أيسر تلك المواطن الموت والقبر والميزان والمحشر والصراط والمحاسبة.

فمن رضيت عنه ابنتي فاطمة رضيت عنه ومن رضيت عنه (رضي الله عنه)، ومن غضبت عليه غضبت عليه ومن غضبت عليه غضب الله عليه، يا سلمان ويل لمن يظلمها ويظلم بعلها أمير المؤمنين علياً، وويل لمن يظلم ذريتها وشيعتها".

والمعيار الذي يتضمنه مضمون هذا الحديث النبوي الشريف عام يشمل جميع العصور الاسلامية وكمصداق لذلك ننقل لكم القضية التالية التي ترتبط ببدايات تسلط حكومة البعث علي العراق في نهاية الستينات من القرن الميلادي المنصرم. فقد جاء وفد من القيادات البعثية الي النجف الاشرف يومذاك سعياً للحصول علي تأييد علماء حوزتها للحكم البعثي الجديد، وعندما التقوا أحد علمائها وطلبوا منه تأييد هذا الحكم فرفض هذا العالم واكتفي في جوابهم بالقول:


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/72b10c1997.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


قال رسول الله (صلي الله عليه وآله): ان الله ليغضب لغضب فاطمة ويرضي لرضاها.


نفسي علي زفراتها محبوسة=ياليتها خرجت مع الزفرات
لا خير بعدك في الحياة وانما=أبكي مخافة أن تطول حياتي


كانت هذه الابيات المليئة باللوعة بعض ما أنشأ الوصي المرتضي عند وفاتها الصديقة الشهيدة الزهراء (عليها السلام) طبق مارواه الحاكم في مستدركه علي الصحيحين وروي ايضاً، انه (عليه السلام) قال بعد وفاتها:


حبيب ليس يعدله حبيب=وما لسواه في قلبي نصيب
حبيب غاب عن عيني وجسمي=وعن قلبي وروحي لا يغيب


وقال (سلام الله عليه) مخاطباً، الصديقة الشهيدة (عليها السلام):



فراقك أعظم الاشياء عندي=وفقدك فاطم أدهي الثكول
سأبكي حسرة وأنوح شجواً=علي خلمضي أسني سبيل
الا يا عين جودي=حزني دائم أبكي خليلي




http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/1ccd6d3eb5.png (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:05 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a7666f1172.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/445da5da1e.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


دروس في الساعات الأخيرة

روي العلامة المجلسي في كتاب البحار أنه كان من وصية الصديقة الكبري لزوجها المرتضي - عليهما والهما افضل الصلاة والسلام - قبيل وفاتها أنه قالت له:

أوصيك يابن عم أن تتخذ لي نعشاً فقد رأيت الملائكة صوروا لي صورته، فقال لها صفيه لي، فوصفته، فاتخذه لها فأول نعش حمل علي وجه الارض ذاك، وما رأي احد قبله ولا عمل أحد. وفي ذلك عبرة جليلة في عظمة العفة الفاطمية وتكريم الحجاب في الاسلام، فقد كان المألوف قبل وفاة حبيبة المصطفي (صلي الله عليه وآله) أن يحمل المتوفي علي سرير لاغطاء له ويوضع علي جسده قماش يغطيه لكن تبقي معالم بدنه واضحة للرائي، وهذا ما انكرته سيدة العفاف والطهر وسنت سنة النعش الكريمة في الاسلام، قال الامام الصادق (عليه السلام): أول من جعل له النعش فاطمة بنت محمد (صلي الله عليه وآله) وبملاحظة الرواية الاولي ونزول الملائكة علي الصديقة الكبري بصورة النعش يتضح أن الامر يرتبط بتكريم خاص من الله جل جلاله لصفيته وام أصفيائه الزهراء المرضية (سلام الله عليها)

ومن الدروس المؤثرة التي اشتملت عليها قصة وفاة الصديقة الشهيدة حبيبة الله ورسوله وأوليائه فاطمة المظلومة (سلام الله عليها) دعاؤها للمذنبين من أمة محمد (صلي الله عليه وآله) وهي في الساعات الأخيرة من حياتها الشريفة.

فقد روي المؤرخون عن أسماء أو سلمي بنت عميس أن الزهراء طلبت قبيل وفاتها أن تأتيها ببقية حنوط أبيها المصطفي وتضعه تحت رأسها وتخرج عنها لأنها تريد أن تناجي ربها.

قالت أسماء: فخرجتُ عنها فسمعتها تناجي ربها فدخلت عليها وهي لا تشعر بي، فرأيتها رافعة يديها الي السماء وهي تقول: اللهم إني أسألك بمحمدٍ المصطفي وشوقه إليّ وببعلي علي المرتضي وحزنه عليّ، وبالحسن المجتبي وبكائه عليّ، وبالحسين الشهيد وكآبته عليّ، وببناتي الفاطميات وتحسرهن علي أن ترحم وتغفر للعصاة من أمة محمد (صلي الله عليه وآله) وتدخلهم الجنة إنك أكرم المسؤولين وأرحم الراحمين.

ولم يؤثر عن غير الصديقة الزهراء (سلام الله عليها) مثل هذا الدعاء وفي ساعات الإحتضار الصعبة، فما الذي يعبر عنه هذا الموقف؟ وما الذي يكشف عنه من أبعاد رأفة أم الأئمة وأم أبيها (سلام الله عليها) بالأمة المحمدية؟
قال القاضي ابوبكر بن قريعة من قصيدة له في مأساة الزهراء (عليها السلام).



ولأي حالٍ لُحدِّت=بالليل فاطمة الشريفة
آهٍ لبنت محمدٍ=ماتت بغصتها آسيفة


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/723cb9cdd1.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


أما مسك ختام هذا اللقاء الخاص بذكري وفاة بضعة المختار وأم الأئمة الأطهار وعبرة الكرار سيدة النساء الزهراء (عليها السلام) فهو أن نتقرب الي الله تبارك وتعالي بزيارة أمته الطاهرة من بعيد بهذه الفقرات من زيارتها المروية عن أئمة العترة والتي رواها السيد ابن طاووس (رحمه الله) في كتاب الإقبال فنقول:

السلام عليك يا أم المؤمنين، السلام عليك أيتها الصديقة الشهيدة السلام عليك أيتها الصادقة الرشيدة، السلام عليك يا والدة الحجج علي الناس أجمعين.

السلام عليك أيتها المظلومة الممنوعة حقها، السلام عليك أيتها المحدثة العليمة، السلام عليك أيتها المعصومة المظلومة السلام عليك أيتها الطاهرة المطهرة السلام عليك أيتها المضطهدة المغصوبة حقها، السلام عليك أيتها الغراء الزهراء السلام عليك يا فاطمة بنت محمد رسول الله ورحمة الله وبركاته.
اللهم صلّ عليها صلاة تُزيد في محلها عندك وشرفها لديك ومنزلتها من رضاك، وبلغها منا تحية وسلاماً وآتنا في لدنك في حبها فضلاً وإحساناً ومغفرةً وغفرانا إنك ذو العفو الكريم يا أرحم الراحمين 00



http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/787057a61b.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:07 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/57c51338d8.gif



















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/2b2fdbee1f.gif





















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c521e50094.gif





















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/102dce84e0.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c521e51294.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:09 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/2b2fdbee1f.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/e5467a20e0.gif



















WIDTH=300 HEIGHT=365 wmode=transparent





















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/2a4db639f6.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:09 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif






http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/d71c939d96.gif










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/270af6f1c8.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5e9bf9004a.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/e1ff052527.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5e9bf9004a.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c9a27fed6e.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5e9bf9004a.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/15fdbe3acf.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5e9bf9004a.gif (http://www.jannatalhusain.info/2010/)










http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/db19868031.png (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:10 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/8d36e72e1e.gif



















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0e0f4b3620.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/65f3cdbff3.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/72685abf34.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/0a94c23e72.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/9f8d6550ce.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/2a1260de85.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:11 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://files.mothhelah.com/img/OM302021.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif











مأساة الشهيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

أولاً : المأساة في الاحاديث النبوية الشريفة

ثانياً : المأساة في اقوال الائمة الابرار عليهم السلام

ثالثاً : ما ذكره العلماء والفقهاء والمراجع حوال المأساة

رابعاً : مناقشة رسالة التشكيك والمراوغة والتناقض والكذب

خامساً : المأساة في التحليل العقلي والنقلي

سادساً : المأساة في امهات مصادر الامة ومنها السنية والشيعية

سابعاً : مأساة الزهراء عليها السلام في الشعر العربي وغير العربي

ثامناً : فاطمة الزهراء ومأساتها في مصادر السنة ، 472 رواية


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
أولاً : المأساة في الاحاديثالمصطفى ومأساة البتول عليهما السلام

ما زالت الزهراء تستغيث فهل تجيبون

ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي

أين رائد التشكيك من الحديث الشريف

أهدر الرسول دم من اخاف زينب

ماذا سيفعل النبي مع المعتدين والمشككين النبوية الشريفة


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

المصطفى ومأساة البتول عليهما السلام

قال العلامة المجلسي وجدت بخط محمد الجبعي نقلاً من خط الشهيد نقلاً من مصباح الشيخ ، أن النبي صلى اللَّـه عليه وآله دخل يوماً الى فاطمة عليها السلام ، فهيأت له طعاماً من تمر وقرص وسمن ، فاجتمعوا على الاكل ، هو وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام ، فلما أكلوا سجد رسول اللَّـه صلى اللَّـه عليه وآله وأطال سجوده ثم ضحك ثم بكى ثم جلس .. فقال علي عليه السلام يا رسول اللَّـه رأينا منك اليوم ، ما لم نره قبل ذلك ؟ فقال : صلى اللَّـه عليه وآله إني لما أكلت معكم فرحت وسررت بسلامتكم واجتماعكم ، فسجدت للّه تعالى شكراً فهبط جبرائيل عليه السلام ، يقول : سجدت شكراً .. لفرحك بأهلك ؟ فقلت نعم .. فقال : ألا أخبرك بما يجري عليهم بعدك ؟ فقلت : بلى .. يا أخي يا جبرائيل فقال : أما أبنتك ، فهي أول أهلك لحقاً بك ، بعد ان تُظلم ، ويُؤخذ حقها ، وتُمنع إرثها .. ويُظلم بعلها .. ويُكسر ضلعها ، وأما ابن عمك ، فيُظلم ، ويُمنع حقه ، ويُقتل .. وأما الحسن ، فانه يُظلم .. ويُمنع حقه ، ويُقتل بالسم .. وأما الحسين ، فانه يُظلم .. ويُمنع حقه ، وتُقتل عترته ، وتطأه الخيول ، ويُنهب رحله ، وتُسبى نساءه وذراريه ، ويُدفن مرمّلاً بدمه ويدفنه الغرباء .. فبكيت وقلت : وهل يزوره أحد ؟ فقال : يزوره الغرباء .. قلت : فما لمن زاره من الثواب ؟ قال : يُكتب له ثواب ألف حجه .. وألف عمره .. كلها معك فضحكت .. بحار الا نوار ج98ص44 ومستدرك الوسائل ج10ص44 وغيرهما . é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

ما زالت الزهراء تستغيث فهل تجيبون

ففي البحار ج43 ص172 وفي جلاء العيون ج2 ص186 كتب العلامة المجلسي : روى الصدوق في الامالي باسناد معتبر ، حديث النبي صلى اللّه عليه وآله ومنه : واما ابنتي فاطمة ، فانها سيدة نساء العالمين من الاولين والآخرين .. وهي بضعة مني ، وهي نور عيني .. وهي ثمرة فؤادي .. وهي روحي التي بين جنبي .. وهي الحوراء الآنسية ، متى قامت في محرابها ، بين يدي ربها جل جلاله .. زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الارض ، ويقول اللّه عز وجل لملائكته يا ملائكتي : انظروا الى أمتي فاطمة سيدة إمائي قائمة بين يدي ترتعد فرائصها من خيفتي ، وقد أقبلت بقلبها على عبادتي أُشهدكم ، أني قد أمنت شيعتها من النار .. وإني لما رأيتها ، ذكرت ما يُصنع بها بعدي .. كأني بها وقد دخل الذل بيتها وانتهكت حرمتها وغُصبت حقها ، ومُنعت إرثها وكُسر جنبها ، وأسقطت جنينها ..
http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
وهي تنادي يا محمداه فلا تجاب وتستغيث فلا تغاث

فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية ، تتذكر انقطاع الوحي عن بيتها مرة ، وتتذكر فراقي اُخرى وتستوحش إذا جنهّا الليل لفقد صوتي الذي كانت تستمع اليه اذا تهجدت بالقرآن .. ثم ترى نفسها ذليلة ، بعد أن كانت أيام أبيها عزيزة ... é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي

فعن الامام الصادق عليه السلام ، قال : قال جدي رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله : ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ، ويغصبها حقها ، ويقتلها .. ثم قال : يل فاطمة البشرى .. فلكِ عند اللّه مقام محمود ، تشفعين فتشفعين يا فاطمة : لو كان كل نبي بعثه اللّه وكل ملك قربه ، شفعوا في كل مُبغض لكِ .. غاصب لكِ ما أخرجه اللّه من النار أبداً . الوسائل ج11 ص519 والبحار ج73 ص355 كيف لا تخاف ، يا رائد التشكيك ؟ والنبي يقول : ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ويغصبها حقها ويقتلها وأي ظلم أكبر من التشكيك ؟ لانه يُبرأ الظالمين ويُفرق المؤمنين ويُحزن العترة . é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
أين رائد التشكيك من الحديث الشريف

فعن النبي صلى اللّه عليه وآله قال : لا تجلسوا عند كل عالم ، إلا عالم ، يدعوكم من الخمس الى الخمس : من الشك الى اليقين ، ومن الكبر الى التواضع ، ومن الرياء الى الاخلاص ، ومن العداوة الى النصيحة ، ومن الرغبة الى الزهد ، ولا يصلح لموعظة الخلق ، إلا من خاف هذه الآفات بصدقه وأشرف على عيوب الكلام وعرف الصحيح من السقيم وعلل الخواطر وفتن النفس والهوى .. الاختصاص 335 للشيخ المفيد .. é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
أهدر الرسول دم من اخاف زينب

فقد ورد ان زينب عليها السلام ، تجهزت لكي تلتحق بابيها في المدينة ، حيث قدم لها كنانة بن الربيع بعيراً فركبته ، وأخذ قوسه وكنانته ، وخرج بها نهاراً يقود بعيرها وهي في هودج لها ، وتحدث بذلك الرجال من قريش والنساء وتلاومت في ذلك .. وأشفقت أن تخرج ابنة محمد من بينهم على تلك الحال ، فخرجوا في طلبها سراعاً .. حتى أدركوها بذي طوى ، فكان أول من سبق إليها هبار بن الاسود بن المطلب بن أسد ونافع بن عبد القيس الفهري ، فروعها هبار بالرمح وهي في الهودج ، وكانت حاملاً فلما رجعت طرحت ذا بطنها ، وكانت من خوفها رأت دماً وهي في الهودج ، فلذلك أباح رسول الله صلى الله عليه وآله يوم فتح مكة دم هبار بن الاسود .. البحار ج19ص350 وهنا نسأل رائد التشكيك وحزبه : ماذا سيفعل النبي مع المعتدين والمشككين ؟ é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
ماذا سيفعل النبي مع المعتدين والمشككين

إذا كان رسول اللّه قد أباح دم هبار لأنه روع زينب .. فألقت ما في بطنها ، فانه سيبيح دم من روع فاطمة عليها السلام ، واحرق بابها ، وضربها بالسوط ، وعصرها خلف الباب حتى كسر ضلعها ، واسقص جنينها .. ولطمها على وجهها حتى سال دمها .. وضربوها بالسوط حين ارادت منعهم من اخذ زوجها للبيعة .. فهل يطمع من يشكك ويسعى الى تبرءة الظالمين لها بشفاعة الرسول ، وبنته البتول عليهما السلام
http://www.amal-alalam.net/forum/images/smilies/amal0%20(51).gifhttp://www.amal-alalam.net/forum/images/smilies/amal0%20(51).gif؟

http://www.fadak.org/MOSHARAK/Dsg4.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:12 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif











http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif










http://files.mothhelah.com/img/eDd02021.gif










ثانياً : المأساة في اقوال الائمة الابرار عليهم السلام

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
اختاروا الموضوع عن كل امام لقرائته


الامام أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام


المرتضى ومأساة البتول عليهما السلام

دعاء المرتضى على قتلة محسن والبتول

دموع الوصي على الزهراء عليهما السلام

من اسباب موقف المرتضى مع القوم

السلام على الصديقة الشهيدة

نحن ندافع عن البتول فعن من تدافعون

الزهراء ورائد التشكيك يوم القيامة

المصادر تعج بما جرى على الزهراء عليها السلام

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

المرتضى ومأساة البتول عليهما السلام

روى سليم بن قيس ان عمر أغرم جميع عماله أنصاف أموالهم ولم يُغرم قنفذ العدوي شيئاً وكان من عماله وردّ عليه ما اُخذ منه وهو عشرون ألف درهم ، وعن ابان قال سليم : فلقيت علياً ، صلوات اللّـه عليه وآله ، فسألته عما صنع عمر ؟ فقال : هل تدري لِمَ كف عن قنفذ ، ولم يغرمه شيئاً ؟ قلت لا ، قال : لانه هو الذي ضرب فاطمة صلوات اللّـه عليها بالسوط ، حين جاءت لتحول بيني وبينهم ، فماتت صلوات اللّـه عليها .. وإن أثر السوط .. لفي عضدها ، مثل الدملج .. البحار ج30 ص302 وكتاب سليم ج2ص674 والعوالم ج1? ص413 é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

دعاء المرتضى على قتلة محسن والبتول

في قنوته حيث ورد انه عليه السلام قال : إن الداعي به كالرامي مع النبي (ص) في بدر وأحد وحنين ، بألف ألف سهم ، وقد اشار فيه الى ما جرى على الزهراء عليها السلام ومنه : وقتلاً اطفاله ، وأخليا منبره من وصيه ووارثه ، الى قوله : وبطن فتقوه ، وجنين أسقطوه وضلع كسروه .. وصك مزقوه .. البحار ج82ص261 والبلد الامين 551 والمصباح للكفعمي 553 وعلم اليقين 701 وغيرها .. é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

دموع الوصي على الزهراء عليهما السلام

روى سليم وقال : انتهيت الى حلقة في مسجد رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله ليس فيها إلا هاشمي ، غير سلمان ، وأبي ذر والمقداد ومحمد بن أبي بكر وعمر ابن أبي سلمة وقيس بن أبي عبادة ، فقال العباس لعلي عليه السلام : ما ترى عمر منعه من أن يُغرم قنفذ ، كما غرم جميع عماله ؟ فنظر علي عليه السلام الى من حوله .. ثم اغروورقت عيناه ثم قال : شكر له ضربة ضربها فاطمة عليها السلام بالسوط فماتت وفي عضدها أثره كأنه الدملج ، ثم قال : العجب مما أُشربت قلوب الامة من حُب هذا الرجل .. وصاحبه من قبله ، والتسليم له في كل شيء أحدثه ... سيدي ، لقد أُشربت قلوب بعض الشيعة حُب رائد التشكيك واتخذوه اماماً .. ولم يصدقوا بكل ما جاء عن النبي وآله الطيبين الطاهرين ، عليهم الصلاة والسلام .. وما اشبه هذا بذاك ؟ البحار ج30ص302 والعوالم ج11ص413 وكتاب سليم بن قيس ج2ص674 é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
من اسباب موقف المرتضى مع القوم

في ما جرى عليه وعلى الزهراء عليهما السلام في يوم الهجوم ، فقد ورد انه رفع رأسه الى السماء وقال : اللهم إنك تعلم أن النبي صلى اللّه عليه وآله قال لي : إن تموا عشرين فجاهدهم وهو قولك في كتابك :

إِن يَّكُنْ مِنكُمْ عِشرُون صَابِرُون يَغلِبُوا مائَتينِ

ثم قال : اللهم وإنهم لم يتموا عشرين ، حتى قالها ثلاثاً .. سورة الانفال 65 تفسير العياشي ج2ص68 ونور الثقلين ج2ص166 وغيرها .. é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

السلام على الصديقة الشهيدة

كتب العلامه المجلسي طاب ثراه ، قول علي بن الحسين المسعودي ومنه ما يلي : فأقام أمير المؤمنين عليه السلام .. ومن معه من شيعته في منازلهم .. بما عهد اليه رسول اللّـه صلى اللّـه عليه وآله ، فوجهوا الى منزله فهجموا عليه وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً ، وضغطوا سيدة النساء عليها السلام ، بالباب حتى أسقطت محسناً ، وأخذوه بالبيعه فامتنع .. وقال لا أفعل .. فقالوا نقتلك .. فقال : إن تقتلوني فاني عبد اللّـه ، وأخو رسول اللّـه ، وبسطوا يده فقبضها ، وعسر عليهم فتحها .. فمسحوا عليها ، وهي مضمومة ... البحار ج28 ص30 وغيره .. é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

نحن ندافع عن البتول فعن من تدافعون

ففي نهج البلاغة قال أمير المؤمنين عندما دفن الزهراء عليها السلام :

وستنبئك ابنتك بتظافر أمتك على هضمها .. فأحفها السؤال

واستخبرها الحال .. فكم من غليل معتلج بصدرها ، لم تجد

الى بثه سبيلاً ، وستقول ويحكم اللَّـه وهو خير الحاكمين ..

ان تعبير الامام عام يشمل الامة حيث قال بتظافر أمتك على هظمها ولعل المشككين بمأساتها ، هم من الذين هضموها بعد 14 قرناً ، وقد اشار الامام ، الى ان هناك أمور مؤلمة في صدرها لم تذكرها ، ونحن نعرف احتجاجها على غصب الخلافة وعن الارث وكذلك عن فدك وهي نحلة النبي (ص) لها ، بامر اللَّـه في كتابه في سورة الروم 38 والامة تعلم ما جرى عليها .. عند اقتحام بيت المرتضى عليهما السلام .. وهنا نسأل بغض النظر عن كل الادلة المتواترة ، ما هي الامور المؤلمة التي لم تستطع الزهراء عليها السلام ، ذكرها ؟ ألا يشير هذا .. الى الهجوم على بيتها ؟ إن قلتم لا .. عندها نقول لكم : لابد من وجود أمور أعظم أو تشابه الهجوم ، فان قلتم نعم ، عندها نقول لكم لقد أقررتم بما هو أعظم أو يشابه الهجوم ، فلماذا لم تقروا بالهجوم ؟ وإن قلتم لا .. لم تكن هناك أمور أعظم أو تشابه الهجوم .. فنقول لكم . لقد كذبتم ، وخالفتم كلام الامام ... في نهج البلاغة ج2 ص182 والكافي ج1 ص459 والبحار ج43 ص193 ومرآة العقول ج5 ص329 وغيرها .. é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
المصادر تعج بما جرى على الزهراء عليها السلام

حيث ورد ان الامام أمير المؤمنين عليه السلام قال عندما أوقفه : أيها الغدرة الفجرة فاستعدوا للمسألة جواباً ، ولظلمكم أهل البيت احتساباً .. أو تضرب الزهراء نهراً ؟ ويؤخذ حقنا قهراً وجبراً ؟ الى ان قال : فقد عز على علي بن أبي طالب .. أن يسود متن فاطمة ضرباً ، وقد عرف مقامه وشوهدت أيامه .. نوائب الدهور ج3ص157 é


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الصديقة الشهيدة فاطمة الزهراء عليها السلام


الزهراء ورائد التشكيك يوم القيامة

اراد الخليفتان مراراً زيارة الزهراء عليها السلام وهي ترفض الى ان أذِن لهما عليه السلام ولنذكر جزء مما في البحار ج43ص203 حيث قال أبو بكر : يا بنت رسول اللّه إنما أتيتاك ابتغاء مرضاتك واجتناب سخطك نسألك أن تغفري لنا وتصفحي عما كان منا إليك قالت : لا أُكلمكما من رأسي كلمة واحدة حتى ألقى أبي وأشكوكما إليه وأشكو صنعكما وفعالكما وما ترتكبتما مني ( هذا الرد الاول ) قالا : إنا جئنا معتذرين مبتغين مرضاتك فاغفري واصفحي عنا ولا تؤخذينا بما كان منا ، فالتفت الى علي عليه السلام ، وقالت : إني لا أُكلمكما من رأسي كلمة حتى أسألهما عن شيء سمعاه من رسول اللّه (ص) فان صدقاني رأيت رأيي ، قالا : اللهم ، ذلك لها وإنا لا نقول إلا صدقاً .. فقالت : أُنشدكما باللّه أتذكران أن رسول اللّه (ص) استخرجكما في جوف الليل ، بشيء كان حدث من أمر علي فقالا : اللهم نعم ، فقالت : أُنشدكما باللّه هل سمعتما النبي (ص) يقول : فاطمة بضعة مني .. وأنا منها .. ومن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى اللّه ، ومن آذاها بعد موتي .. فكان كمن آذاها في حياتي ، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي قالا : اللهم نعم فقالت : الحمد للّه اللهم إني أُشهدكَ فاشهدوا يا من حضرني أنهما قد آذياني في حياتي وعند موتي ، واللّه لا أُكلمكما من رأسي كلمة حتى ألقى ربي فأشكوكما اليه بما صنعتما به ، وبيّ .. وارتكبتما مني .. ( هذا هو الرد الثاني ) ونجد من الردين انها سوف تشتكي الى أبيها والشكوى : أشكوا صنعكما وفعالكما وما ارتكبتما مني .. وتشتكي الى اللّه : فأشكوكما اليه بما صنعتما بهِ ، وبيّ .. وارتكبتما مني .. وسوف يواجه من يُشكك أو يرضى بالتشكيك نفس الشكوى لان التشكيك يؤذيها ، ويؤذي النبي عليهما السلام قال تعالى :

إِنَّ الَّذِيْنَ يُؤذُوْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ

في الدُّنيَا والآخِرَةِ وأَعَدَّ لَهُمْ عَذاباً مُهِيناً

والتشكيك يعني التشكيك بكل ما اخبربه الائمة عليهم السلام ، عن النبي صلى اللّه عليه وآله ، عن اللّه عز وجل .. بما سوف يجري أو جرى عليها ، عليها السلام وهذا سوف يجر الى الشك بكل ما جاء من السماء ، لكثرة الروايات الموثقة حول المأساة وقطعاً ان التشكيك يؤذي الامة بزرع الفرقة والخلاف خاصة بين الشيعة وبدون استثناء سواء وقعوا به أو لم يقعوا .. وهذا الشك أما ان يكون فخ شيطاني أو شبهة من الاعداء أو شبهة من اصحاب الشبهات ، أو فتنة أذِن اللّه بها لُيمحص بها المحب من المبغض للنبي وآله الابرار ونذكركم بقوله :

وَالَّذِينَ يُؤذُونَ الْمُؤمِنِينَ والْمؤمِنـ?تِ بِغيرِ

مَا اكْتسَبُوا فقدِ احتمَلُوا بُهتاناً وَإِثماً مُبِيناً

ان أميرة الآية هي الزهراء عليها السلام ، وأميرها أمير المؤمنين ثم الائمة الابرار عليهم السلام ، ثم المؤمنين الذين ذكر القرآن الكريم صفاتهم .. فعن أمير المؤمنين عليه السلام ، قال النبي صلى اللّه عليه وآله وهو آخذ بشعره : من آذى شعرة منك فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى اللّه ، ومن آذى اللّه فعليه لعنة اللّه .. وعن الامام الصادق عليه السلام قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد أين الصدود لاوليائي فيقوم قوم ليس على وجوههم لحم فيُقال : هؤلاء الذين آذوا المؤمنين ونصبوا لهم وعاندوهم في دينهم ثم يُؤملا بهم الى جنهم .. تفسير نور الثقلين ج4ص306 والكافي ج2ص351 ..

فكيف يشككون ؟ ومن آجل من ؟ من آجل الدنيا وما فيها ؟ فما قيمة الدنيا ؟ التي يفضلونها على الزهراء عليها السلام وهل سيحملون منها شيئاً الى قبورهم ؟ وهل تشك بشهادة المجلسي ؟ الذي جمع اخبار أهل البيت عليهم السلام في 110 اجزاء وهو يقول : روى الحديث باسناد معتبر ، فان قلت نعم ، نقول لك ، من أين تأخذ ما تستند عليه في آرائك الفقهيه الشاذة ؟ وإن قلت لا ، نقول لك : من أين أتاك الشك ومن أي جهة وما ثمنه ؟ وحقاً ما قاله الامام الحسين عليه السلام : إن الناس عبيد الدنيا ، والدين لعق على ألسنتهم ، يحوطونه ما درت معائشهم ، إذا محصوا بالبلاء قلَّ الديانون .. وفي نهج البلاغة ج4 ص28 قال الامام : مثل الدنيا كمثل الحية لين مسها والسم الناقع في جوفها ، يهوي اليها الغر الجاهل ، ويحذرها ذو اللب العاقل فكيف يُغضبون اللّه ورسوله ، والائمة والزهراء عليهم السلام ، وهم يقرءون في صلاتهم ..

غَيِر الْمغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلا الضَّالِّينَ

وهناك من يحاول جاهداً ان ينفي عنه التشكيك .. ولكن هيهات فقد نشر التشكيك في كل انحاء العالم ، باستخدام كل الوسائل المتوفرة لديه ، ومن ذلك جوابه الخطي الى الحسينية الهاشمية ، ومنه هذا النص ( ولم يحصل لديَّ الجزم بأحد الاحتمالين ولذلك تبقى القطعية لدي في مجال الشك ) وقد وزعنا صور من جوابه الخطي ، مع العدد 47 وبسبب ذلك .. دافعنا عن مأساة الزهراء عليها السلام .. مع ألاف الفقهاء والمراجع ورجال الدين .. ونلرجو ان يكون ذلك ، وسيلة لنيل شفاعتها ، لبيك يا زهراء ، لبيك يا شهيدة ، فقد سمعنا استغاثتك ... é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الامام الحسن عليه الصلاة والسلام


وذكر الطبرسي رواية الامام الحسن عليه السلام

وذكر الطبرسي رواية الامام الحسن عليه السلام

في الاحتجاج ج1ص414 حيث قال فيها الامام للمغيرة : وأنت الذي ضربت فاطمة بنت رسول اللّه حتى ادميتها .. الى قوله : استذلالاً منك لرسول اللّه ، صلى اللّه عليه وآله ومخافة منك لأمره ، وإنتهاكاً لحرمته ، وقد قال لها رسول اللّه : يا فاطمة ، أنت سيدة نساء أهل الجنة ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الامام الباقر عليه الصلاة والسلام


الباقر ومأساة الزهراء عليهما السلام

الباقر ومأساة الزهراء عليهما السلام

حيث ورد ان الامام الباقر عليه السلام قال : وحملت بالحسن ، فلما رزقته حملت بعد اربعين يوماً بالحسين ، ثم رزقت زينب وأم كلثوم ، وحملت بمحسن فلما قبض رسول صلى اللّه عليه وآله وجرى ما جرى ، في يوم دخول القوم عليها دارها .. وأُخرج ابن عمها أمير المؤمنين ، وما لحقها من الرجل .. أسقطت به ولداً تماماً ، وكان ذلك أصل مرضها ووفاتها صلوات اللّه عليها .. دلائل الامامة 36 والعوالم 11ص64 é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الامام الصادق عليه الصلاة والسلام


الاسراء ومأساة الزهراء عليه السلام

هجوم أعظم من هجوم

وذكر الطبرسي رواية الامام الصادق

ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي

هذا ما جرى ويجري مع العترة

ثم ذكر المرتضى والبتول والمجتبى

الاسراء ومأساة الزهراء عليه السلام

فعن الامام الصادق عليه السلام ، قال : لما اُسري بالنبي صلى اللّه عليه وآله قيل له إن اللّه مختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك .. الى قوله ، وأما الثالثة : فما يلقى أهل بيتك من بعدك من القتل ، الى ان قال : وأما ابنتك : فتظلم وتحرم وُيؤخذ حقها غصباً الذي تجعله لها وتُضرب وهي حامل ويُدخل على حريمها ومنزلها بغير إذن ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعاً وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب . البحار ج28ص62 وتأويل الآيات 881 وغيرهما ..



هجوم أعظم من هجوم

فعن الامام الصادق عليه السلام قال : ولا كيوم محنتنا بكربلاء ، وإن كان يوم السقيفة وإحراق النار.. على باب أمير المؤمنين ، والحسن والحسين وفاطمة وزينب وأم كلثوم وفضة ، وقتل محسن بالرفسة أعظم وأدهى وأمر .. لانه اصل يوم العذاب .. نوائب الدهور 194 والهداية الكبرى للخصيبي 417



وذكر الطبرسي رواية الامام الصادق

ففي الاحتجاج ج1ص113 و 114 حيث قال الامام : لما أُستخرج أمير المؤمنين من منزله ، خرجت فاطمة صلوات اللّه عليها خلفه ، فما بقيت امرأة هاشمية ، إلا خرجت معها حتى انتهت قريباً من القبر فقالت لهم : خلوا عن ابن عمي ، فو الذي بعث محمداً بالحق لئن لم تخلوا عنه لأنشرن شعري ولأضعن قميص رسول اللّه على رأسي ولأصرخن الى اللّه ، فما ناقة صالح بأكرم على اللّه من ولدي .. فقال سلمان : فرأيت واللّه أساس حيطان المسجد تقلعت من أسفلها حتى لو أراد رجل أن ينفذ من تحتها نفذ فدنوت منها وقلت : يا سيدتي ومولاتي إن اللّه تبارك وتعالى بعث أباك رحمة ، الى ان قال سلمان : فرجعت الحيطان حتى سطعت الغبرة من أسفلها ، فدخلت في خياشيمنا ..



ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي

فعن الامام الصادق عليه السلام ، قال : قال جدي رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله : ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ، ويغصبها حقها ، ويقتلها .. ثم قال : يا فاطمة البشرى .. فلكِ عند اللّه مقام محمود ، تشفعين فيه فتشفعين يا فاطمة : لو كان كل نبي بعثه اللّه وكل ملك قربه ، شفعوا في كل مُبغض لكِ .. غاصب لكِ ، ما أخرجه اللّه من النار أبداً ... الوسائل ج11 ص519 والبحار ج73 ص355 كيف لا تخاف ، يا رائد التشكيك ؟ والنبي يقول : ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ويغصبها حقها ويقتلها وأي ظلم أكبر من التشكيك ؟ لانه يُبرأ الظالمين ويُفرق المؤمنين ويُحزن العترة .. é



هذا ما جرى ويجري مع العترة

فعن الامام الصادق عليه السلام قال : لما اُسرى بالنبى صلى الله عليه وآله قيل له : إن الله مختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك ؟ قال : اسلم لأمرك يا رب ، ولا قوة لي على الصبر إلا بك ، فما هن ؟ قيل :

أولهن : الجوع والاثرة على نفسك وعلى أهلك لأهل الحاجة ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ، ومنك التوفيق والصبر ..

وأما الثانية : فالتكذيب والخوف الشديد ، وبذلك مهجتك في ومحاربة أهل الكفر بمالك ونفسك والصبر على ما يصيبك منهم من الاذى ومن أهل النفاق والألم في الحرب والجراح قال : يا رب قبلت ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر ..

وأما الثالثة : فما يلقى أهل بيتك من بعدك من القتل :



ثم ذكر المرتضى والبتول والمجتبى

أما أخوك : فيلقى من امتك الشتم .. والتعنيف والتوبيخ والحرمان والجهد والظلم وآخر ذلك القتل .. فقال : يارب سلمت وقبلت ومنك التوفيق والصبر ..

وأما ابنتك : فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصباً الذي تجعله لها ، وتضرب وهي حامل .. ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير إذن ، ثم يمسها هوان وذل .. ثم لا تجد مانعاً وتطرح ما في بطنها من الضرب .. وتموت من ذلك الضرب .. قال : إنا لله وإنا إليه راجعون ، قبلت يا رب وسلمت ومنك التوفيق والصبر .. ويكون لها من أخيك ابنان يُقتل أحدهما غدراً ويُسلب ويُطعن ، تفعل به ذلك امتك ، قال : قبلت يا رب وإنا لله وإنا إليه راجعون .. وسلمت ومنك التوفيق والصبر ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

الامام الكاظم عليه الصلاة والسلام


قال الامام الكاظم : إن فاطمة صديقة شهيدة

قال الامام الكاظم : إن فاطمة صديقة شهيدة

في رواية صحيحة قال الامام الكاظم عليه السلام : إن فاطمة عليها السلام صديقة شهيدة ..وإن بنات الانبياء لا يطمثن .. الكافي ج1ص458


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الامام الحسن العسكري عليه الصلاة والسلام


فرحة الزهراء عليها السلام في التاسع من ربيع الأول

ورد في البحار ج31ص1222 انهم دخلوا على الامام الحسن العسكري عليه السلام في التاسع من شهر ربيع الأول ، وكان قد أوعز الى كل واحد من خدمه أن يلبس ما له من الثياب الجدد ، قالوا له بآبائنا واُمهاتنا يابن رسول اللّه هل تجدد لأهل البيت فرح ؟ فقال : وأي يوم أعظم من حرمة عند أهل البيت من هذا اليوم ؟ ولقد حدثني أبي عليه السلام ، ان حذيفة بن اليمان ، دخل في مثل هذا اليوم وهو اليوم التاسع من ربيع الأول على جدي رسول اللّه (ص) قال : فرأيت سيدي أمير المؤمنين مع ولديه عليهم السلام يأكلون مع رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وهو يبتسم في وجوههم ، ويقول لولديه الحسن والحسين (ع) كُلا هنيئاً لكما ببركة هذا اليوم ، فانه اليوم الذي يُهلك اللّه فيه عدوه وعدو جدكما ، ويستجيب فيه دعاء اُمكما ، كُلا فانه اليوم الذي يقبل اللّه فيه أعمال شيعتكما ومحبيكما ، كُلا فانه اليوم الذي يصدق فيه قول اللّه :

فتِلْكَ بُيُوتهُمْ خاوِيَةً بِما ظَلَمُوا

كًُلا فانه اليوم الذي تُكسر فيه شوكة مُبغض جدكما .. كُلا فانه اليوم الذي يُفقد فيه فرعون أهل بيتي وظالمهم وغاصب حقهم .. كُلا فانه اليوم الذي يعمد اللّه الى ما عملوا .. فيجعله هباً منثوراً ...

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف


الامام المهدي ومأساة البتول عليهما السلام


في رواية طويلة ذكر الامام الصادق عليه السلام ، ما سيذكره الامام المهدي عجل اللّه فرجه الى الخلائق مما جرى ، ولنذكر اجزاء منها : وضرب سلمان الفارسي وإشعال النار على باب أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين لاحراقهم بها ، وضرب يد الصديقة الكبرى فاطمة بالسوط ، ورفس بطنها واسقاطها محسناً ، وسم الحسن .. وقتل الحسين وذبح اطفاله ، وبني عمه وانصاره ، وسبي ذراري رسول اللّه وإراقة دماء آل محمد (ص) ... وقال (ع) وضرب عمر لها بالسوط .. على عضدها .. حتى صار كالدملج الاسود .. وركل الباب برجله .. حتى أصاب بطنها وهي حامل بالمحسن لستة أشهر وإسقاطها إياه .. وقال (ع) وهجوم عمر وقنفذ وخالد بن الوليد .. وصفقة عمر على خدها حتى بدا ( أبرى ) قرطها تحت خمارها .. وهي تجهر بالبكاء وتقول : وا أبتاه .. وا رسول اللّه .. ابنتك فاطمة تُكذب وتُضرب ويُقتل جنين في بطنها وقال (ع) ويأتي محسن تحمله خديجة الكبرى بنت خويلد وفاطمة بنت أسد أم أمير المؤمنين وهن صارخات وأمه فاطمة تقول :

ه?ذا يَومُكُمْ الَّذِيْ كُنتمْ توعَدُونَ


وقال (ع) : تقوم فاطمة بنت رسول اللّه فتقول : اللهم أنجز وعدك وموعدك لي في من ظلمني وغصبني وضربني وجزعني بكل أولادي .. البحار ج53ص1 ـ ص39 والعوالم ج11ص441 ـ ص443 والهداية الكبرى 392 ـ 417 وحلية الابرار ج2ص652 ونوائب الدهور ص192 وغيرها ..


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
فرحة الزهراء في التاسع من ربيع الأول

ورد في البحار ج31ص122 انهم دخلوا على الامام الحسن العسكري عليه السلام وكان قد أوعز الى كل واحد من خدمه أن يلبس ما له من الثياب الجدد ، فقالوا له بآبائنا واُمهاتنا يا بن رسول اللّه هل تجدد لأهل البيت فرح ؟ فقال : وأي يوم أعظم حرمة ، عند أهل البيت من هذا اليوم ؟ ولقد حدثني أبي عليه السلام ، ان حذيفة بن اليمان دخل في مثل هذا اليوم ، وهو التاسع من ربيع الاول .. على جدي رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله قال حذيفة : رأيت سيدي أمير المؤمنين مع ولديه عليهم السلام يأكلون مع رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله ، وهو يتبسم في وجوههم عليهم السلام ويقول لولديه ، الحسن والحسين عليهما السلام : كُلا هنيئاً لكما ببركة هذا اليوم .. فانه اليوم الذي يُهلك اللّه فيه عدوه .. وعدو جدكما .. ويستجيب فيه دعاء اُمكُما .. كُلا فانه اليوم الذي يقبل اللّه فيه أعمال شيعتكما ومحبيكما .. كُلا فانه اليوم الذي يصدق فيه قوال اللّه عز وجل :

فتِلْكَ بُيُتهُم خاوِيَةً بِما ظَلَمُوا

كُلا فانه اليوم ، الذي تُكسر فيه شوكة مُبغض جدكما .. كُلا فانه اليوم الذي يُفقد فيه فرعون أهل بيتي ، وظالمهم ، وغاصب حقهم .. كُلا فانه اليوم الذي يعمد اللّه الى ما عملوا من عمل .. فيجعله هباءً منثوراً ... عجيب ، واللّه عجيب ! التشكيك ينتشر ! وفرحة الزهراء لا تنتشر

http://hamid007.jeeran.com/Yazahra1.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:13 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif










الثاً : المأساة في ما ذكره العلماء والفقهاء والمراجع
آية اللّه الخراساني يدافع عن المذهب
http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
آية اللّه التبريزي والدفاع عن المذهب

جملة من الاجابات عن مأسساة الزهراء في صفحة آخرى

جواب الشاهرودي على كلام رائد التشكيك

كتب الشيخ المفيد عن قاتل الزهراء ومحسن

الامام كاشف الغطاء قدس سره

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

آية اللّه الخراساني يدافع عن المذهب

هذا هو جواب آية اللّه العظمى الوحيد الخراساني دام ظله على التشكيك والتضليل

بسمه تعالى شأنه وتقدست اسماؤه

المقالات المذكورة اضلال عن سبيل اللّه وإفساد في العقائد الحقة

1 . ماذا يريدون من الصديقة المظلومة الشهيدة ؟ أو لم يكفيها ما جرى عليها من الاولين ، حتى تصدى الآخرون ، لاغتصاب مقاماتها الغيبية الثابتة بالنص الصحيح وتسالم عليها اعلام العلماء وفقهاء الامة المحقة .. وماذا يحصل لهم من الحط من قدسيتها التي لا يُدركها .. إلا الراسخون في العلوم العقلية والنقلية .. سوى إنكسار قلوب أئمة الهدى وإبتهاج نفوس أئمة الضلالة والردى ، والذين يُهّون الخطب قوله تعالى :

يُرِيدُونَ لِيُطفِؤاْ نُورَ اللَّهِ بِأَفوهِهِمْ

واللَّهُ مُتِمُّ نورِهِ وَلَو كَرِهَ الْكَافِرُونَ

2 . أما فتح باب البحث في سند حديث الغدير ، المقطوع الصدور فمن أكبر الجنايات ماذا يريدون من الخدمة لأعداء الفرقة الناجية ، بايجاد التزلزل في اركان المذهب .. وتضييع حق سيد المظلومين .. كبرت كلمة تخرج من افواههم مفادها ان النبي صلى اللّه عليه وآله لم يُبلغ خلافة علي عليه السلام ببيان قاطع للشك .. كيف ؟ وقد بعثه اللّه لأخراج الناس من الظلمات الى النور وإنقاذ عباده من الجهل والريبة ، خصوصاً مسألة الخلافة والامامة التي بها اكمال الدين واتمام النعمة .. مع إن إلقاء الشك فيها نقض للغرض من الخلقة والبعثة .. ما هذه الجسارة على مرتبة الخاتمية ، بانه ألقى الامة في الحيرة ، واراد للتجربة ان تتحرك الى ( النص : كان النبي ذاك الوقت يريد للتجربة ان تتحرك ) نعم ، قد تحركت التجربة ، الى ما جرى على الصديقة الشهيدة والصديق الشهيد ، والسبط الاكبر .. وإراقة الدم الذي بكت عليه اظلّة العرش ، وما يُرى وما لا يُرى .. وما وقع من الفتن في الملة والامة .. والاشياء تنتهي الى اسبق عللها وليس هذا إلا اخماد ضوء النبوة واطفاء نور الولاية ..

تكََادُ السَّماوت يَتفطَّرنَ مِنهُ وَتنشقُّ الْأَرضُ وتخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً

3 . واما إثارة الفتن بالقاء الشبهات .. فهو من أعظم المحرمات ولا يكفي التراجع لدى بعض الناس فان التوبة من كل ذنب بحسبه فان تابوا بما يناسب ذنوبهم وإلا فلا ريب في انهم من الضالين المضلين .. ونستجير باللّه ان يكون التراجع كما في السؤال خوفاً ونفاقاً ..

فلَمَّا رَأَوْاْ بَأْسَنا قالُوا ءَامنَّا وَإِذا لَقو الَّذِينَ ءَامَنُوا قالُوا ءَامنَّا

وَإِذا خلَوا إِلى شيَاطِينِهِمْ قالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحنُ مُسْتهزِءُونَ
وكان من ايدهم بأي نحو كان .. فقد أعان على هدم مباني الشريعة ..

4 . وأما السكوت خوفاً من الفتنة .. فأية فتنة في ما إذا ظهرت البدع في العالم إلا ان يُظهر العالم علمه .. والعجب انه اذا قيل فينا ما يمس كرامتنا .. فلا ترى فتنة فيما حدث من الاضطراب في الامة .. فاذا هِنت مقدسات الوجود .. نعتذر عن السكوت بخوف الفتنة .. منهم بدأت الفتنة وإليهم تعود ... الشيخ الوحيد الخراساني

اقوال رائد التشكيك .. وصورة الفتوى بخطه الكريم في كتاب : الحوزة العلمية تدين الانحراف في ص?47 وقد ذكر الخراساني الآيات : مريم ?? وغافر ?4 والبقرة ?4
http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif


آية اللّه التبريزي والدفاع عن المذهب

ما هو نظركم الشريف في خصوص المؤلفين الذين يصرفون اوقاتهم من آجل الدفاع عن المذهب ، ويسعون بتأليف كتب نظير مأساة الزهراء ، في دفع الشبهات وايقاظ المجتمع الشيعي ، وبيان وجه بطلان هذه الافكار الباطلة ؟ الجواب : بسمه تعالى : ندعوا لمثل هؤلاء المؤلفين ، وان يكون اللّه حافظاً لهم .. وان خدمتهم منظورة عند امام العصر ، عجل اللّه تعالى فرجه الشريف ، والسلام على من اتبع الهدى .. جواد التبريزي ... نحن ندافع عن مأساة الزهراء استناداً على الفتاوى والروايات الكثيرة ...

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
جواب الشاهرودي على كلام رائد التشكيك

حديث مظلومية الزهراء عليها السلام ليس مختصاً بالامامية ، بل رواه جميع العامة ولو بنحو الاجمال ، خوفاً من الفضيحة ... وقد اوردنا الروايات .. واقوال المؤرخين والمحدثين من الشيعة والعمة بالنسبة لاحراق الباب .. وكسر ضلع الزهراء .. عليها السلام وضربها .. وغصب حقها ، واسقاط جنينها ، في الجواب عن بعض الاسئلة .. واما ان سقوط الجنين كان لحالة اعتيادية وطبيعية (قول رائد التشكيك) فان الاسقاط كان نتيجة الضرب وكسر الضلع ، والعصر والرفس ولو تنزلنا .. فنفس الهجوم على الدار ، واحراق الباب والارعاب ، تكون عوامل طبيعية لاسقاط الجنين .. فلعل مراده (الرائد) من الحالة الطبيعية الطارئة ، هذا المعنى .. 1417 محمد الشاهرودي é
http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

كتب الشيخ المفيد عن قاتل الزهراء ومحسن

في كتابه الاختصاص ص343 عن الامام الصادق عليه السلام حيث قال : هذا جبل يُقال له الكمد ، وهو على واد ، من أودية جهنم .. فيه قتلة أبي الحسين بن علي عليهما السلام ، الى أن قيل له ، ومن معهم ؟ فقال : كل فرعون ، عتا على اللّـه وحكى عنه فعاله ، وكل من علم العباد الكفر ، وعدد منهم ، الى أن قال : وقاتل أمير المؤمنين ، وقاتل فاطمة ومحسن ... وقاتل الحسن والحسين ... فمن هو قاتل فاطمة ومحسن ؟ الجواب : الرجل الذي هجم على بيتها ومن شاركه .. ومن رضي بالهجوم وشكك به .. كامل الزيارات 3?6 والبحار ج?5ص373 وغيرهما ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
الامام كاشف الغطاء ( قدّس سرهّ )

نص ما كتبه سماحة المغفور له آية الله المصلح

وفي الطفوف سقوط السبط منجدلا من سقط محسن خلف الباب منهجه

وبـالخيام ضرام النار مـن حطب بباب دار ابنة الهادي تأججه .. (1)

طفحت واستفاضت كتب الشيعة ، من صدر الإسلام والقرن الأول ، مثل كتاب سليم بن قيس ، ومن بعده إلى القرن الحادي عشر وما بعده ، بل وإلى يومنا هذا ، كل كتب الشيعة التي عنيت بأحوال الأئمة ، وأبيهم الآية الكبرى ، وأمهم الصديقة الزهراء صلوات الله عليهم أجمعين ، وكل من ترجم لهم ، وألف كتاباً فيهم ، وأطبقت كلمتهم تقريباً أو تحقيقاً في ذكر مصائب تلك البضعة الطاهرة ، أنها بعد رحلة أبيها المصطفى (ص) ضرب الظالمون وجهها ، ولطموا خدها ، حتى احمرت عينها ، وتناثر قرطها وعصرت بالباب حتى كُسر ضلعها ، وأسقطت جنينها ، وماتت وفي عضدها كالدملج .. ثم أخذ شعراء أهل البيت سلام الله عليهم هذه القضايا والرزايا ونظموها في أشعارهم ومراثيهم ، وأرسلوها إرسال المسلمات : من الكميت والسيد الحميري ، ودعبل الخزاعي ، والنميري ، والسلامي ، وديك الجن ، ومن بعدهم ، ومن قبلهم إلى هذا العصر .. وتوسع أعاظم شعراء الشيعة في القرن الثالث عشر ، والرابع عشر ، الذي نحن فيه ، كالخطي ، والكعبي ، والكوازين ، وآل السيد مهدي الحليين ، وغيرهم ممن يعسر تعدادهم ، ويفوق الحصر جمعهم وآحادهم ..




وكل تلك الفجائع والفظائع ، وإن كانت في غاية الفظاعة والشناعة ، ومن موجبات الوحشة والدهشة ، ولكن يمكن للعقل أن يجوزها ، وللأذهان والوجدان أن تستسيغها وللأفكار أن تقبلها ، وتهضمها ، ولا سيما وأن القوم قد اقترفوا في قضية الخلافة وغصب المنصب الإلهي من أهله ما يعد أعظم وأفظع

http://hamid007.jeeran.com/Yazahra1.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:14 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif










رابعاً : مناقشة رسالة التشكيك والمراوغة والتناقض والكذب
التناقض في رسالة رائد التشكيك

ولا قيمة لأي إنتقاد أو تحليل بدون دليل

والرائد يكذب على الشيخ الطبرسي

وصاحب رواية التهديد من الكذابين

تكذيب العلامة المجلسي لرواية التهديد

ورواية التهديد لا تعارض ما بعدها

تكاثر الأعداء على الامام وقيدوه بالحبل

تكاثر الأعداء على الامام وقيدوه بالحبل

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

التناقض في رسالة رائد التشكيك

والتي وردت الى الحسينية الهاشمية .. ولنأخذ ما ورد فيها ونرى ، حيث كتب :

( لم يصدر منا نفي الموضوع ، لاننا لا نملك دليلاً على النفي )

أولاً : لقد كتب ( يصدر منا نفي الموضوع ) ثم نفى الموضوع في الجملة الثالثة فكتب الرائد ( بل اننا استبعدناه ) أي استبعد حدوث الهجوم ، بدون دليل على النفي وهذا هو التناقض الاول في سطر واحد ..

ثانياً : نؤكد على ان الرائد لا يملك دليلاً للنفي بما جرى عليها .. لذا لا أساس للشك بدون دليل ثم كتب ( بل اننا استبعدناه لبعض التحليلات النقدية للتاريخ المذكور ) لقد كتب للتاريخ المذكور .. وهذا خطأ لانه يكتب عن تحليلات لموضوع الهجوم ، وليس لتاريخه .. ( فهل مثل هذا الخطأ مقبول من قبل العالم ؟ أو غير العالم ؟ )

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

ولا قيمة لأي إنتقاد أو تحليل بدون دليل

ثالثاً : استبعد ما جرى بسبب بعض التحليلات الانتقادية .. التي لم يذكر منها شيء وهي عبارة عن طرح بعض الاسئلة التي تقود الى الشك بالروايات الصحيحة ، ثم وضع بعض الفرضيات والاحتمالات بدون ان يحدد أحدها بل حاول ان يطرح الشكوك حول الهجوم ورجاله وضحاياه بدون دليل واضح بعبارة لبعض التحليلات النقدية é

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

والرائد يكذب على الشيخ الطبرسي

حيث كتب ( بالاضافة الى بعض الروايات المعارضة ، لهذه الروايات مما يدل على ان القوم لم يدخلوا الدار وان التهديد بالاحراق كان من قبيل التهويل كما ورد ذلك في كتاب الاحتجاج )

رابعاً : أي دليل تتحدث عنه ، وأنت تقول ( لاننا لا نملك دليلاً على النفي ) وما هذا التناقض الثاني في ثلاث سطور ؟ وأي دليل تتحدث عنه ؟ إذا كنت قد اعتمدت على بعض التحليلات .. وبعض روايات الاعداء ، فهذه مراوغة أولى .. لأنك تقول ( لم يصدر منا نفي الموضوع )

خامساً : ذكر وجود بعض الروايات المعارضة التي لم نعثر عليها في ألاف المصادر بل نشرنا من مصادر 11 فرقة اسلامية 75 مصدر يذكر إسقاط جنينها محسن عليه السلام في العدد الرابع ، ومنها 33 مصدر يذكر إحراق بابها في العدد الخامس ، ومنها 64 مصدر يذكر ضرب بضعة المصطفى ، في العدد الساس ، ومنها 25 مصدر يذكر كسر ضلع الزهراء عليها السلام في العدد السابع ، ومنها 35 مصدر يذكر إستشهاد الزهراء عليها السلام بسبب الهجوم في العدد الثامن ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

وصاحب رواية التهديد من الكذابين

سادساً : ذكر السيد الخوئي في معجم رجال الحديث ج11 ص259 ما يلي : قال النجاشي : عبد اللّه بن عبد الرحمن الاصم المسمعي : هو بصري ضعيف غال ليس بشيء له كتاب في الزيارات يدل على خبث عظيم ومذهب متهافت ، وكان من كذابة أهل البصرة .. وكتب العلماء عنه نفس النص اعلاه ، ومنهم العلامة الحلي في خلاصة الاقوال 238 وجعفر السبحاني في علم الرجال 100 ومحمد الاردبيلي في جامع الرواة ج1ص394 فهل درس الرائد علم الرجال ، أم انه يسعى للتشكيك فقط ؟


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
تكذيب العلامة المجلسي لرواية التهديد

سابعاً : نقل المجلسي في البحار ج28ص204 رواية التهديد من الاحتجاج ، وكذبها بحديث الاحراق فقال : حديث إحراق البيت على فاطمة وبنيها ومن فيها من أباة البيعة رواه عامة المؤرخين وسيجيء نصوصها في أبواب المطاعن ( على اصحاب السقيفة ) وإن شئت راجع في ذلك تاريخ الطبري ج3ص202 شرح النهج لأبي الحديد ج1ص134 وتاريخ أبي الفداء ج1ص156 والعقد الفريد ج3ص63 ومروج الذهب ج3ص77 والامامة والسياسة 19 لابن قتيبة ، وفيه كتب : إن أبا بكر بعث إليهم عمر ، فناداهم وهم في دار علي .. فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لاحرقنها على من فيها ، فقيل له يا أبا حفص ، إن فيها فاطمة ، فقال وإن وأخذ الرائد رواية اليقين المبطن من مؤرخي السُنة ومنهم ابن قتيبة ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

ورواية التهديد لا تعارض ما بعدها

ثامناً : لقد ذكر رواية معارضة واحدة ، وهي رواية التهديد بالاحراق .. وهذا أمر طبيعي حيث ان المرء يهدد ثم ينفذ تهديده .. فلا تعارض بين رواية التهديد والروايات التي تصف ما جرى بعد التهديد .. هذا على فرض انها صحيحة ، وفعلاً فقد ورد بعدها روايات صحيحة ، لم يأخذ بها الرائد أو يذكرها ، وهنا نجد ، انه قد وضع بعض الاسئلة وطرح بعض التحليلات .. ثم بحث عن رواية ضعيفة .. لكي يشكك بمأساة الزهراء عليها السلام وبهذه الطريقة بنى الرائد أغلب فتاواه وآرائه الشاذة ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

والرائد لم يأخذ برواية سلمان وغيرها

تاسعاً : لقد ترك الرائد رويات الاحتجاج ، واعتمد على رواية الكذاب التي كتبه الطبرسي في الاحتجاج ج1ص105 كرواية من المخالفين .. ومن ثم وبعد سبعة سطور من نفس الصفحة كتب الطبرسي تفاصيل ما جرى عن سلمان المحمدي ، ولغاية الصفحة 113 ومنها : فغضب عمر وقال : ما لنا وللنساء .. ثم أمرأناساً حوله فحملوا حطباً .. وحمل معهم ، فجعلوه حول منزله ، وفيه علي وفاطمة وابناهما عليهم السلام ثم نادى عمر ، حتى اسمع علياً عليه السلام : واللّه لتخرجن ولتبايعن خليفة رسول اللّه .. او لأضرمن عليك بيتك ناراً .. وكذلك

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

تكاثر الأعداء على الامام وقيدوه بالحبل

واستمر الطبرسي في سرد رواية سلمان ومنها في الصفحة 109 ما يلي : فكثروا عليه ، فضبطوه ، وألقوا في عنقه حبلاً اسود ... فماذا يفعل الامام إذا تكاثر عليه الأعداء وقيدوه بالحبل واخرجوه من منزله ؟ وهو يحاول تطبيق وصية النبي صلى اللّه عليه وآله ، ثم قال سلمان وحالت فاطمة (ع) بين زوجها وبينهم عند باب البيت فضربها قنفذ بالسوط على عضدها ، فبقى أثره في عضدها من ذلك مثل الدملج من ضرب إياها .. الى ان قال سلمان : فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت حتى ماتت من ذلك شهيدة ، صلوات اللّه عليها ... وهذا أمر طبيعي حيث كسروا ضلعها ، واسقطوا جنينها وضربوها وعصروها خلف الباب ...
http://hamid007.jeeran.com/Yazahra1.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:14 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif











خامساً : المأساة في التحليل العقلي والنقلي

نحن ندافع عن البتول فعن من تدافعون

الزهراء ورائد التشكيك يوم القيامة

ما زالت الزهراء تستغيث فهل تجيبون

لا تجازفوا بشفاعة الزهراء وأولادها

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

نحن ندافع عن البتول فعن من تدافعون

هل تدافعون عن الخليفة الاول و الثاني ؟ ربنا ، ولكنكم لا توالوهما وكذلك فان الاول ندم على ثلاث امور ، ومنها اقتحام بيتها ولدينا 47 مصدر تشير الى ذلك منها نهج البلاغة وكذلك ما ذكره المجلسي حول ما كتبه الخليفة الثاني الى معاوية وقد نشرنا ذلك في العدد السادس ..

فهل تدافعون عن الدنيا ، وما فيها ؟ ربما .. ولكن الدنيا فانية .. فهل تدافعون عن مذهب من المذاهب ؟ ربنا .. ولكن انتم شيعة ومن الموالين ... والتشكيك وغيره .. يهدم مذهب أهل البيت عليهم السلام من الاساس ، ومن المستفيد من تفريق الشيعة وانشغالهم بهذا الشك ؟ فهل تدافعون عن حزب من الاحزاب ؟ ربما .. ولكم الاحزاب تبتعد دائماً عن الامور الحساسة ، التي تؤدي الى فقدان الشعبية والثقة بها وفي نهج البلاغة ج2ص155 قال الامام المرتضى عليه السلام :

واعلموا أنكم صرتم ، بعد الموالاة أحزاباً ، ما تتعلقون من

الأسلام إلا باسمه ... ولا تعرفون من الايمان إلا رسمه ...

فهل تدافعون عن عالم من العلماء ؟ ربما .. ولكن كيف يكون عالماً وهو يشك ومنذ سنوات طويلة وما يزال بما جرى على الزهراء عليها السلام رغم اجماع معظم الفرق الاسلامية وقد ذكرنا أكثر من 300 مصدر تعود الى 11 فرقة ، وهل اعلان هذا الشك هو مسألة مهمة ؟ تتعلق باصول الدين .. أو فروع الدين .. حتى ينتشر الى كل انحاء العالم ، من خلال الوسائل المختلفة .. ومن وراء كل هذا النشاط ؟ الذي زرع العداوة والبغضاء بين الناس .. ومن يدفع تلك المبالغ الضخمة ؟ وفي نهج البلاغة قال أمير المؤمنين عندما دفن الزهراء عليها السلام :

وستنبئك ابنتك بتظافر أمتك على هضمها .. فأحفها السؤال

واستخبرها الحال .. فكم من غليل معتلج بصدرها ، لم تجد

الى بثه سبيلاً ، وستقول ويحكم اللَّـه وهو خير الحاكمين ..

ان تعبير الامام عام يشمل الامة حيث قال بتظافر أمتك على هظمها ولعل المشككين بمأساتها ، هم من الذين هضموها بعد 14 قرناً ، وقد اشار الامام ، الى ان هناك أمور مؤلمة في صدرها لم تذكرها ، ونحن نعرف احتجاجها على غصب الخلافة وعن الارث وكذلك عن فدك وهي نحلة النبي (ص) لها ، بامر اللَّـه في كتابه في سورة الروم 38 والامة تعلم ما جرى عليها .. عند اقتحام بيت المرتضى عليهما السلام .. وهنا نسأل بغض النظر عن كل الادلة المتواترة ، ما هي الامور المؤلمة التي لم تستطع الزهراء عليها السلام ، ذكرها ؟ ألا يشير هذا .. الى الهجوم على بيتها ؟ إن قلتم لا .. عندها نقول لكم : لابد من وجود أمور أعظم أو تشابه الهجوم ، فان قلتم نعم ، عندها نقول لكم لقد أقررتم بما هو أعظم أو يشابه الهجوم ، فلماذا لم تقروا بالهجوم ؟ وإن قلتم لا .. لم تكن هناك أمور أعظم أو تشابه الهجوم .. فنقول لكم . لقد كذبتم ، وخالفتم كلام الامام ... في نهج البلاغة ج2 ص182 والكافي ج1 ص459 والبحار ج43 ص193 ومرآة العقول ج5 ص329 وغيرها ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

الزهراء ورائد التشكيك يوم القيامة

اراد الخليفتان مراراً زيارة الزهراء عليها السلام وهي ترفض الى ان أذِن لهما عليه السلام ولنذكر جزء مما في البحار ج43ص203 حيث قال أبو بكر : يا بنت رسول اللّه إنما أتيتاك ابتغاء مرضاتك واجتناب سخطك نسألك أن تغفري لنا وتصفحي عما كان منا إليك قالت : لا أُكلمكما من رأسي كلمة واحدة حتى ألقى أبي وأشكوكما إليه وأشكو صنعكما وفعالكما وما ترتكبتما مني ( هذا الرد الاول ) قالا : إنا جئنا معتذرين مبتغين مرضاتك فاغفري واصفحي عنا ولا تؤخذينا بما كان منا ، فالتفت الى علي عليه السلام ، وقالت : إني لا أُكلمكما من رأسي كلمة حتى أسألهما عن شيء سمعاه من رسول اللّه (ص) فان صدقاني رأيت رأيي ، قالا : اللهم ، ذلك لها وإنا لا نقول إلا صدقاً .. فقالت : أُنشدكما باللّه أتذكران أن رسول اللّه (ص) استخرجكما في جوف الليل ، بشيء كان حدث من أمر علي فقالا : اللهم نعم ، فقالت : أُنشدكما باللّه هل سمعتما النبي (ص) يقول : فاطمة بضعة مني .. وأنا منها .. ومن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى اللّه ، ومن آذاها بعد موتي .. فكان كمن آذاها في حياتي ، ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي قالا : اللهم نعم فقالت : الحمد للّه اللهم إني أُشهدكَ فاشهدوا يا من حضرني أنهما قد آذياني في حياتي وعند موتي ، واللّه لا أُكلمكما من رأسي كلمة حتى ألقى ربي فأشكوكما اليه بما صنعتما به ، وبيّ .. وارتكبتما مني .. ( هذا هو الرد الثاني ) ونجد من الردين انها سوف تشتكي الى أبيها والشكوى : أشكوا صنعكما وفعالكما وما ارتكبتما مني .. وتشتكي الى اللّه : فأشكوكما اليه بما صنعتما بهِ ، وبيّ .. وارتكبتما مني .. وسوف يواجه من يُشكك أو يرضى بالتشكيك نفس الشكوى لان التشكيك يؤذيها ، ويؤذي النبي عليهما السلام قال تعالى :

إِنَّ الَّذِيْنَ يُؤذُوْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ

في الدُّنيَا والآخِرَةِ وأَعَدَّ لَهُمْ عَذاباً مُهِيناً

والتشكيك يعني التشكيك بكل ما اخبربه الائمة عليهم السلام ، عن النبي صلى اللّه عليه وآله ، عن اللّه عز وجل .. بما سوف يجري أو جرى عليها ، عليها السلام وهذا سوف يجر الى الشك بكل ما جاء من السماء ، لكثرة الروايات الموثقة حول المأساة وقطعاً ان التشكيك يؤذي الامة بزرع الفرقة والخلاف خاصة بين الشيعة وبدون استثناء سواء وقعوا به أو لم يقعوا .. وهذا الشك أما ان يكون فخ شيطاني أو شبهة من الاعداء أو شبهة من اصحاب الشبهات ، أو فتنة أذِن اللّه بها لُيمحص بها المحب من المبغض للنبي وآله الابرار ونذكركم بقوله :

وَالَّذِينَ يُؤذُونَ الْمُؤمِنِينَ والْمؤمِنـ?تِ بِغيرِ

مَا اكْتسَبُوا فقدِ احتمَلُوا بُهتاناً وَإِثماً مُبِيناً

ان أميرة الآية هي الزهراء عليها السلام ، وأميرها أمير المؤمنين ثم الائمة الابرار عليهم السلام ، ثم المؤمنين الذين ذكر القرآن الكريم صفاتهم .. فعن أمير المؤمنين عليه السلام ، قال النبي صلى اللّه عليه وآله وهو آخذ بشعره : من آذى شعرة منك فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى اللّه ، ومن آذى اللّه فعليه لعنة اللّه .. وعن الامام الصادق عليه السلام قال : إذا كان يوم القيامة نادى مناد أين الصدود لاوليائي فيقوم قوم ليس على وجوههم لحم فيُقال : هؤلاء الذين آذوا المؤمنين ونصبوا لهم وعاندوهم في دينهم ثم يُؤملا بهم الى جنهم .. تفسير نور الثقلين ج4ص306 والكافي ج2ص351 ..


http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
ما زالت الزهراء تستغيث فهل تجيبون

ففي البحار ج43 ص172 وفي جلاء العيون ج2 ص186 كتب العلامة المجلسي : روى الصدوق في الامالي باسناد معتبر ، حديث النبي صلى اللّه عليه وآله ومنه : واما ابنتي فاطمة ، فانها سيدة نساء العالمين من الاولين والآخرين .. وهي بضعة مني ، وهي نور عيني .. وهي ثمرة فؤادي .. وهي روحي التي بين جنبي .. وهي الحوراء الآنسية ، متى قامت في محرابها ، بين يدي ربها جل جلاله .. زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الارض ، ويقول اللّه عز وجل لملائكته يا ملائكتي : انظروا الى أمتي فاطمة سيدة إمائي قائمة بين يدي ترتعد فرائصها من خيفتي ، وقد أقبلت بقلبها على عبادتي أُشهدكم ، أني قد أمنت شيعتها من النار .. وإني لما رأيتها ، ذكرت ما يُصنع بها بعدي .. كأني بها وقد دخل الذل بيتها وانتهكت حرمتها وغُصبت حقها ، ومُنعت إرثها وكُسر جنبها ، وأسقطت جنينها ..

وهي تنادي يا محمداه فلا تجاب وتستغيث فلا تغاث

فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية ، تتذكر انقطاع الوحي عن بيتها مرة ، وتتذكر فراقي اُخرى وتستوحش إذا جنهّا الليل لفقد صوتي الذي كانت تستمع اليه اذا تهجدت بالقرآن .. ثم ترى نفسها ذليلة ، بعد أن كانت أيام أبيها عزيزة ...

وهذه شهادة اللّه لنبيه :

وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوى 0 إِنْ هُوَ إِِلا وحيٌ يُوحَى

ورد عن المصطفى صلى اللّه عليه وآله انه قال : فاطمة بضعة مني ، فمن أغضبني أغضبها .. صحيح البخاري ج5 ص21 و 29 وكذلك قال : ان اللّه يغضب لغضب فاطمة ، ويرضى لرضاها .. والتشكيك يُغضب اللّه ورسوله والائمة الابرار والزهراء عليم السلام ، وقال تعالى :

وَمَنْ يَّحلِلْ عَلَيهِ غضبِي فقد هَوَى

فكيف يشككون ؟ ومن آجل من ؟ من آجل الدنيا وما فيها ؟ فما قيمة الدنيا ؟ التي يفضلونها على الزهراء عليها السلام وهل سيحملون منها شيئاً الى قبورهم ؟ وهل تشك بشهادة المجلسي ؟ الذي جمع اخبار أهل البيت عليهم السلام في 110 اجزاء وهو يقول : روى الحديث باسناد معتبر ، فان قلت نعم ، نقول لك ، من أين تأخذ ما تستند عليه في آرائك الفقهيه الشاذة ؟ وإن قلت لا ، نقول لك : من أين أتاك الشك ومن أي جهة وما ثمنه ؟ وحقاً ما قاله الامام الحسين عليه السلام : إن الناس عبيد الدنيا ، والدين لعق على ألسنتهم ، يحوطونه ما درت معائشهم ، إذا محصوا بالبلاء قلَّ الديانون .. وفي نهج البلاغة ج4 ص28 قال الامام : مثل الدنيا كمثل الحية لين مسها والسم الناقع في جوفها ، يهوي اليها الغر الجاهل ، ويحذرها ذو اللب العاقل فكيف يُغضبون اللّه ورسوله ، والائمة والزهراء عليهم السلام ، وهم يقرءون في صلاتهم ..

غَيِر الْمغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلا الضَّالِّينَ

وهناك من يحاول جاهداً ان ينفي عنه التشكيك .. ولكن هيهات فقد نشر التشكيك في كل انحاء العالم ، باستخدام كل الوسائل المتوفرة لديه ، ومن ذلك جوابه الخطي الى الحسينية الهاشمية ، ومنه هذا النص ( ولم يحصل لديَّ الجزم بأحد الاحتمالين ولذلك تبقى القطعية لدي في مجال الشك ) وقد وزعنا صور من جوابه الخطي ، مع العدد 47 وبسبب ذلك .. دافعنا عن مأساة الزهراء عليها السلام .. مع ألاف الفقهاء والمراجع ورجال الدين .. ونلرجو ان يكون ذلك ، وسيلة لنيل شفاعتها ، لبيك يا زهراء ، لبيك يا شهيدة ، فقد سمعنا استغاثتك ...

ورد عن المصطفى صلى اللّه عليه وآله انه قال : فاطمة بضعة مني ، فمن أغضبني أغضبها .. صحيح البخاري ج5 ص21 و 29 وكذلك قال : ان اللّه يغضب لغضب فاطمة ، ويرضى لرضاها .. والتشكيك يُغضب اللّه ورسوله والائمة الابرار والزهراء عليم السلام ، وقال تعالى :

وَمَنْ يَّحلِلْ عَلَيهِ غضبِي فقد هَوَى

فكيف يشككون ؟ ومن آجل من ؟ من آجل الدنيا وما فيها ؟ فما قيمة الدنيا ؟ التي يفضلونها على الزهراء عليها السلام وهل سيحملون منها شيئاً الى قبورهم ؟ وهل تشك بشهادة المجلسي ؟ الذي جمع اخبار أهل البيت عليهم السلام في 110 اجزاء وهو يقول : روى الحديث باسناد معتبر ، فان قلت نعم ، نقول لك ، من أين تأخذ ما تستند عليه في آرائك الفقهيه الشاذة ؟ وإن قلت لا ، نقول لك : من أين أتاك الشك ومن أي جهة وما ثمنه ؟ وحقاً ما قاله الامام الحسين عليه السلام : إن الناس عبيد الدنيا ، والدين لعق على ألسنتهم ، يحوطونه ما درت معائشهم ، إذا محصوا بالبلاء قلَّ الديانون .. وفي نهج البلاغة ج4 ص28 قال الامام : مثل الدنيا كمثل الحية لين مسها والسم الناقع في جوفها ، يهوي اليها الغر الجاهل ، ويحذرها ذو اللب العاقل فكيف يُغضبون اللّه ورسوله ، والائمة والزهراء عليهم السلام ، وهم يقرءون في صلاتهم ..

http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif
لا تجازفوا بشفاعة الزهراء وأولادها

فقد سقط جنينها وكُسر ضلعها وضربت بالسوط وماتت بسبب ذلك ، وهذا جزء مما في البحار ج43ص226 عن المرتضى عليه السلام ، فقد ورد ان النبي صلى اللّه عليه وآله اخبر الزهراء عليها الصلاة والسلام ، فقال : ان اللّه يجمع الخلائق ، في صعيد واحد فيستوي بهم الاقدام .. ثم ينادي مناد من تحت العرش يُسمع الخلائق ، غضوا أبصاركم حتى تجوز فاطمة الصديقة بنت محمد ، ومن معها .. فلا ينظر إليكِ يومئذ إلا إبراهيم خليل الرحمن ، صلوات اللّه وسلامه عليه وعلي بن أبي طالب ، ويطلب آدم حواء ، فيراها مع أمكِ خديجة أمامكِ ، ثم يُنصب لكِ منبر من النور ، فيه سبع مراقي ، بين المرقاة الى المرقاة صفوف الملائكة .. بايديهم ألوية النور ، ويصطف الحور العين ، عن يمين المنبر وعن يساره وأقرب النساء معك عن يسارك حواء وآسيا فاذا صرتِ في أعلى المنبر أتاكِ جبرائيل عليه السلام ، فيقول لكِ : يا فاطمة سلي حاجتك فتقولين : يا رب أرني الحسن والحسين ، فيأتيانكِ وأوداج الحسين تشخب دماً .. وهو يقول : يا رب خذ لي اليوم حقي .. ممن ظلمني ، فيغضب عند ذلك الجليل ، ويغض لغضبه جنهم والملائكة أجمعون فتزفر جنهم عند ذلك زفرة ، ثم يخرج فوج من النار ويلتقط قتلة الحسين وأبناء وأبنائهم ويقولون : يا رب إنا لم نحضر الحسين ، فيقول اللّه لزبانية جهنم .. خذوهم بسيماهم بزرقة الأعين وسواد الوجوه ، خذوا بنواصيهم فألقوهم في الدرك الأسفل من النار ، فانها كانوا أشد على أولياء الحسين من آبائهم الذين حاربوا الحسين فقتلوه ... هذا هو مصير اعداء الحسين عليه السلام ، الذين يريدون إطفاء ذكراه بالغاء الشعائر الحسينية ، والتنكيل بأنصاره بقتلهم أم سجنهم أو تشريدهم أو اضطهادهم أو محاربتهم والسعي الى تضليل الآخرين .. بطرح عدد من الشبهات .. حول هذه الشعائر التي أبقت الدين 14 قرناً ، والخروج عن إجماع الفقهاء كافة .. ثم يقول جبرائيل (ع) يا فاطمة سلي حاجتكِ .. فتقولين : يا رب شيعتي فيقول اللّه عز وجل قد غفرت لهم فتقولين يا رب شيعة ولدي .. فيقول اللّه : قد غفرت لهم فتقولين : يا رب شيعة شيعتي ، فيقول اللّه : إنطلقي ، فمن اعتصم بكِ فهو معكِ في الجنة فعند ذلك يود الخلائق أنهم كانوا فاطميين فتسيرين ومعكِ شيعتكِ وشيعة ولدكِ وشيعة أمير المؤمنين ، آمنة روعتهم ، مستورة عورتهم قد ذهبت عنهم الشدائد وسهلت لهم الموارد ، يخاف الناس وهم لا يخافون .. ويظمأ الناس وهم لا يظمأون الى ان قال النبي (ص) فاذا دخلتِ الجنة تباشر بكِ أهلها ، ووضع لشيعتكِ موائد من جوهر على أعمدة من نور ،فيأكلون منها والناس في الحساب .. وهم فيما اشتهت أنفسهم خالدون .. ووصف النبي بيوتهم في الجنة بدقة ، ثم قالت : يا أبه فما كنت أحب ان أرى يومك ولا أبقى بعدك قال : يا ابنتي ، لقد أخبرني جبرائيل عن الله عز وجل إنك أول من تلحقني من أهل بيتي ، فالويل كله لمن ظلمكِ ، والفوز العظيم لمن نصركِ أجمع العلماء على ما جرى على الزهراء عليها السلام والاجماع حجة ، وربما يظن البعض ان رائدهم علىصواب ، ولكن لا يرقى الى شفاعة الزهراء المضمونة بأذن اللّه فكيف اذا كان على خطأْ ؟ وعزائنا فيما ورد عن الامام الصادق عليه السلام قال : رحم اللّه شيعتنا .. شيعتنا واللّه هم المؤمنون .. فقد واللّه شركونا في المصيبة بطول الحزن والحسرة ..

http://hamid007.jeeran.com/Yazahra1.jpg

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:15 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif











http://files.mothhelah.com/img/rIP02021.gif










* خطبة سيدة نساء العالمين عليها السلام في مسجد أبيها (ص) وأسبابها (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/khotba/index.html) مقامات فاطمة الزهراء عليها السلام
العلامة السيد كمال الحيدري
مقايسة بين مريم والزهراء (ع)
استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/m_z.ram) تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/m_z.rm)
سيدة نساء العالمين


استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sayeda.ram) تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sayeda.rm)
الصديقة الكبرى
استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/al-kubra.ram) تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/al-kubra.rm)
المحدثة
استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/al-muhadetha.ram) تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/al-muhadetha.rm)
خطبة فاطمة الزهراء عليها السلام



بصوت الشيخ : عبد الرضا معاش
استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/kh_al-zahraa.ram)تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/kh_al-zahraa.rm)

خطبة فاطمة الزهراء عليها السلام

بصوت الشيخ : فاضل المالكي
استماع (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/khutbat_alzahraa.ram) تنزيل (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/khutbat_alzahraa.rm)*





http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif





مأساة الزهراء عليها السلام ج (http://www.shiaweb.org/books/maasat_alzahraa_2/index.html)

2.. شبهات وردود*

مأساة الزهراء عليها السلام ج 1.. شبهات وردود (http://www.shiaweb.org/books/maasat_alzahraa_1/index.html)

مظلومية فاطمة الزهراء عليها السلام (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/madlomia_al-zahraa/index.html)*

فدك في التاريخ (http://www.shiaweb.org/books/fadak/index.html)*

نحن معاشر الأنبياء لا نورث (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/werth.html)*

فضائل سيدة نساء العالمين عليها السلام (http://www.shiaweb.org/books/al_nabi/index.html#1)*





http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif





نحلة فاطمة الزهراء عليها السلام (http://www.shiaweb.org/books/nas_ejtehad/pa13.html)*

إيذاء فاطمة الزهراء عليها السلام (http://www.shiaweb.org/books/nas_ejtehad/pa14.html)

*فيما جرى على فاطمة عليها السلام من الأذى والظلم ومنعها من فدك (http://www.shiaweb.org/books/taraef/pa46.html)

*الأزرية في مدح النبي و الوصي و الآل صلوات الله عليهم أجمعين (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r.html)*

أشعار في بضعة المصطفى 1 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_1.html)-- 2 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_2.html)-- 3 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_3.html)-- 4 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_4.html)-- 5 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_5.html)-- 6 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_6.html)-- 7 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_7.html)-- 8 (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/sh3r_8.html)*

تجهمتنا رجال و استخف بنا لما فقدت و كل الأرض مغتصب (http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-zahraa/ash3ar.html)*

الصفحة الرئيسية (http://www.shiaweb.org/index.html)



http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:16 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif












http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/7fd66f5862.gif












http://files.mothhelah.com/img/Sjm02021.gif












مكتبة مظلومية الزهراء صلوات الله عليها


المؤلف


الكتاب




قراءة مأساة الزهراء صلوات الله عليها جزء 1 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/masat/maasat1.htm)

مأساة الزهراء صلوات الله عليها جزء 2 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/masat/maasat2.htm)


خلفيات كتاب مأساة الزهراء صلوات الله عليها 1 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/khalfeyat/khalfiyat1.htm)

خلفيات كتاب مأساة الزهراء صلوات الله عليها 2 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/khalfeyat/khalfiyat2.htm)

خلفيات كتاب مأساة الزهراء صلوات الله عليها 3 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/khalfeyat/khalfiyat3.htm)

خلفيات كتاب مأساة الزهراء صلوات الله عليها 4 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/khalfeyat/khalfiyat4.htm)

خلفيات كتاب مأساة الزهراء صلوات الله عليها 5 آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/khalfeyat/khalfiyat5.htm)

القول الصائب في إثبات البائب آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/raba2eb.htm)

بنات النبي صلوات الله عليه وآله أم ربائبه آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/sayed_jaafar/s-j-b/banat.htm)

ظلامة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها أية الله العظمى الميرزا جواد التبريزيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/tabrizi/rad_alshobohat.htm)





http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif





الأسرار الفاطمية محمد فاضل المسعوديhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/data/asrar/index.html)

كلمة الزهراء صلوات الله عليها السيد عباس مدرسيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/data/kalema/index.html)

بنور فاطمة صلوات الله عليها اهتديت عبد المنعم حسنhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/bk-zhr/norfatmh/html/indexs.html)

الحجة الغراء على شهادة الزهراء صلوات الله عليها آية الله السيد جعفر سبحانيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/bk-zhr/alhujja/html/indexs.html)

محنة فاطمة صلوات الله عليها الشيخ عبدالله ناصرhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/bk-zhr/mehnat/html/indexs.html)

الهجوم على بيت فاطمة صلوات الله عليهاعبد الزهراء المهديhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/bk-zhr/alhjom/html/indexs.html)

مظلومية الزهراء صلوات الله عليها السيد علي الميلانيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/bk-zhr/nadwe21&22/html/indexs.html)

فاطمة من المهد إلى اللحدالسيد محمد كاظم القزوينيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/fatema.html)

الحجة الغراء على شهادة الزهراء صلوات الله عليهاالشيخ جعفر السبحانيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/rad_alshobohat/alhujja/index.html)


محنة فاطمة صلوات الله عليهاالشيخ عبد الله الناصرhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/ahloulbayt/mehnat/index.html)

السقيفة وفدك لأبي بكر أحمد بن عبدالعزيز الجوهري البصريhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/data/saqifa-fadak/index.html)






http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif





خطبة الزهراء صلوات الله عليهاسيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين صلوات..http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/data/khotbat.htm)

كلمة الزهراء صلوات الله عليها السيد عباس المدرسيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/books/data/kalema/index.html)

ربائب الرسول شبهات وردود آية الله السيد جعفر مرتضى العامليhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/amili_books/banat_shobahat_warodoud/index.htm)

فاطمة والمفضلات من النساءالشيخ عبداللطيف البغداديhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index.htm)

مظلومية الزهراء صلوات الله عليها السيد علي الميلانيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-1.htm)

فاطمة الزهراء عليها السلام الحوراء الإنسية--http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/fehrest.htm)

كلمة فاطمة الزهراء عليها السلامالسيد حسن الشيرازيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-2.htm)

سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلامعلي موسى الكعبي http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-3.htm)

الزهراء فاطمة بنت محمد صلوات الله عليه وآلهعبد الزهراء عثمان محمدhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-4.htm)

سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلامالمجمع العالمي لأهل البيت صلوات الله عليهhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-5.htm)





http://cute2000sa.jeeran.com/F2.gif





السيدة فاطمة الزهراء عن لسان عائشة زوجة رسول الله (ص)العلامة الشيخ جعفر الهاديhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-6.htm)

كلمة السيدة الزهراء عليها السلامالسيد عباس المدرسيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-7.htm)

الاسرار الفاطمية الشيخ محمد فاضل المسعودي (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-8.htm)http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-9.htm)

الأرائج المسكية في تفضيل البضعة الزكية صلوات الله عليها السيد حسن الحسيني الشيرازي (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-8.htm)http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/book7.htm)

مظلومية الزهراء صلوات الله عليها السيد علي الحسيني الميلاني (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-8.htm)http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-10.htm)

من فقه الزهراء صلوات الله عليها (ج2)السيد محمد الشيرازيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-8.htm)

فقه الزهراء صلوات الله عليها (ج 3)السيد محمد الشيرازيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-11.htm)

فاطمة صلوات الله عليها أفضل أسوة للنساءالسيد محمد الشيرازيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/index-12.htm)

فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى صلوات الله عليهم أجمعينالعلامة أحمد الرحماني الهمدانيhttp://www.mezan.net/mawsouat/fatima/open.gif (http://www.mezan.net/mawsouat/fatima/fehres.htm)











http://www.gmrup.com/gmrlive/gmrup12722567101.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:17 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif













http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/792be38a3e.gif




















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/124e6bb822.gif




















شعر عن الزهراء عليها السلام








كيـف يدنـو إلـى حشـاي الــدّاءُ = وبقلبـي الصديــقــة الزهـــراءُ
مــن أبـوهـا وبعلهـا وبنــوها = صفـوة مـا لمثلـهــم قـرنــــــــاء
اُفــق ينـتمـي إلــى اُفــق الله = وناهيـــك ذلك الانــتـــمـــــــاء
وكيــان بنــاه أحمـــد خُلقــاً = ورعتـه خديـجـــة الغــــــــــرّاء
وعلــيّ ضجـيعــه يـالــروح = صنـعـته وباركـتــه السمـــــــاء
أيّ دهمـاء جلّلـت اُفـق الإسـلام= حتــى تنـكَّـر الخـلـصـــــــــاء
أطعمـوك الهــوان من بعـد عـز ًّ= وعن الحـبّ نابـت البغـضــــاء
اَاُضـيعـت آلآء أحمــد فيـهــم = وضــلال أن تجــحـــــــد الآلاء
أو لــم يعلمـوا بأنّــك حـــبّ =المصطفـى حين تُحفـــــظ الآبــاء
أفأجــر الرســول هـذا ، وهـذا = لمزيـد مـن العطـاء الجــــــزاء
أيّهـا الموسـع البتـولـة هضمــاً = وَيـكَ ما هكـذا يكــون الــوفــاء
بلغة خصّهـا النبـي لـذي القربـى =كمـا صرَّحـت بــه الأنـبـــــاء







الدكتور الشيخ احمد الوائلي





















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a70384f5b0.gif

الحنين لكربلا
04-27-2010, 07:17 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif














WIDTH=330 HEIGHT=310 wmode=transparent















وإذا بالرعد قد تصاعد صوته أضعافا مضاعفه

والبرق كذلك مما زادني خوفا ورهبة إنتظرت

فترة نظرت من جديد وإذا بها طريحة الفراش

تصارع سكرات الموت لكنها تحاول عدم

إظهار ألمها أمام أبنائها حتى لا يقلقوا عليها

آآآآآآآه من شدة أنينها الذي يفتت القلوب المتحجره





http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/30bf5af168.gif






عندما تختلي بنفسها حتى جاءت لحظة سكن

أنينها ولم يسمع صوتها وإذا بأبناءها مقبلون


بالبكاء والعويل يصرخون آآآآآآآه أتعرفون


من هي إنها سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع)


بأبي هي وأمي


وأسأل الله العلي القدير أن يتقبل

منا ويرزقنا زيارتها في الحياة الدنيا

وشفاعتها في الآخره

ويقضي جميع حوائجنا المتعسره

وصل اللهم على محمد وآل محمد

وعجل فرجهم وأهلك أعدائهم وانصرنا

بهم يالله ونسألكم الدعاء









http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/3842ce039b.gif














http://daralaujam.com/upload/pic/1430/07/daralaujam_25607977.gif















http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5c5b8f8aa6.gif


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/63a43a7ca3.gifhttp://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/78f5f5991c.gifhttp://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5d17337c93.gif


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/5110cb29c3.gifhttp://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/db24649a80.gifhttp://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c526ef69a0.gif


























http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/f13bfdc5d2.gif

فتاةالاحساء
04-27-2010, 07:41 PM
عظم الله اجورنا واجوركم

نرفع احر التعازي الى مقام صاحب العصر والزمان

الامام الحجه عليه لسلام

في ذكرى مصاب سيدة نساء العالمين

من الاولين والاخرين

ام الحسنين وزوجة فارس بدر وحنين

السيدة الجليله

الراضية المرضية

الطاهره المطهره

بنت خاتم ارسل محمد صل الله عليه وآله وسلم

فاطمة الزهراء عليها السلام

بقلوب محترقه وبدموع متوجرة وملتهبه

ننعى واااااااافاااطمتاه

وننادي يااااااااااازهراء

فجعنا في مصابك ياسيدتي ومولاتي

السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله ورة الله وبركاته

ماجورين ومثابين ان شاء الله

زينـب
04-27-2010, 09:16 PM
http://www.samygames.com/forumim/slambasmla/45645g.gif

http://www.samygames.com/forumim/worood/1/big/4564534.gif
لهف نفسي لفاطـــم وهي تلوذ وراء الباب
لهف نفسي لفاطــم وهي مكسورة ألأضلاعـــي
لهف نفسي لفاطم وهي تسقط بين حناياها جنيناً
آآآآآآآآآه لفاطم آآآآآآآآه لفاطم
http://www7.0zz0.com/2010/04/26/02/162284467.gif

http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/999841713.gif

http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/607538782.gif

عظم الله لك الآجر لك ياصاحب الزمان عظم لك الآجر يا رسول الله
عظم الله لك الآجر يا أمير المؤمنين عظم الله لكما الآجر يا سيدا شباب أهل الجنة
عظم الله لكم الآجر يا أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ..
بأحر التعازي والمواساة أتقدم إلى العالم الإسلامي كافـــة
وإلى أعضاء منتدى أمل العالم بهذا المصاب الجلل
وعظم الله أجورنا وأجوركم بفقد سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام.
http://www.samygames.com/forumim/worood/1/big/4564534.gif

~حنين~
04-27-2010, 10:15 PM
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/c913fc09a8.gif
http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/50dfd16fbf.gif


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/3842ce039b.gif



http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/792be38a3e.gif

عظم الله آجوركم بمصآب الصديقة فآطمة الزهرآء

نور الله
04-27-2010, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
عظم الله لكم الأجر بوفاة سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء (ع)
بأبي هي وأمي
اللهم إقضي جميع حوائج المؤمنين والمؤمنات
وفرج عنهم كل كرب وهم وغم
ويسر أمورهم المتعسرة وخصوصا أخواتنا وإخواننا بمنتدانا الغالي
والله يجعلها في ميزان حسناتكم لجميع من شارك هنا
وأنالكم الله شفاعتها فييوم لا ينفع مال ولا بنون
ويعطيكم ألف عافيه وصحه
وخصوصا الأخت المواليه الحنين لكربلاااااا
ودمتم في حفظ الرحمن ورعايته

الولائي
04-28-2010, 01:05 AM
هاي ام الحسن فاطمة البتــول
هاي ام الرضرضت صدره الخيول
ساعد الله قلبك يافحل الفحـول
تشوف فاطم تنضرب بنت الرسول

فلننادي وافاطماه وافاطماه

إشراقة الأمل
04-28-2010, 08:58 AM
السلام عليكم



نتقدم للجميع بخالص التعزية والمواساة
بذكرى استشهاد سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام


ونسأل الله بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
ان يقضي حوائجنا ووحوائجكم وجميع المؤمنين والمؤمنات



تحياتي،،

الولائي
04-28-2010, 01:47 PM
لهف نفسي لفاطـــم وهي تلوذ وراء الباب
لهف نفسي لفاطــم وهي مكسورة ألأضلاعـــي
لهف نفسي لفاطم وهي تسقط بين حناياها جنيناً
آآآآآآآآآه لفاطم آآآآآآآآه لفاطم
http://www7.0zz0.com/2010/04/26/02/162284467.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/999841713.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/607538782.gif

احلامي مهدويه
04-28-2010, 10:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
وعجل فرجهم وأرحمنا بهم



عظم الله أجوركم بهذا المصاب الأليم



نرفع آيات التعازي والمؤاساة لملانا صاحب العصر والزمان
عجل الله تعالى فرجه الشريف
ونناشده بتعجيل الظهور لأخد الثار


سيدي ياصاحب الزمان جدتك الزهراء
لا زالت خلف الباب تعتصر
تنتظرك
وقلوب أنصارك المحترقه تترقبك
عجل سيدي وادرك الثار

http://www.maash.com/vb/imgcache/25966.imgcache.gif (http://www.maash.com/vb/t28153.html)


مأجورين ومثابين
جعلهُ المولى في كف العمل الصالح
أثابكم الله بعدد كل خدمه
ورزقكم شفاعة الزهراء عليها السلام وثبتكم على نهج الآل
ورزقكم نصرة مولانا المنتظر الموعود لشيعته بالفرج القريب بإذن الله








(( .. نسألكم الدعاء .. ))

الولائي
04-29-2010, 12:16 AM
نرفع آيات التعازي والمؤاساة لمولانا صاحب العصر والزمان
عجل الله تعالى فرجه الشريف
ونناشده بتعجيل الظهور لأخد الثار
سيدي ياصاحب الزمان جدتك الزهراء
لا زالت خلف الباب تعتصر
تنتظرك
وقلوب أنصارك المحترقه تترقبك
عجل سيدي وادرك الثار

http://www.maash.com/vb/imgcache/25966.imgcache.gif (http://www.maash.com/vb/t28153.html)

عاشقة أبي تراب
04-29-2010, 09:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين






فاطمة في القرآن

http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/99d5fd37e9.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


القصة الأولى:
مرض الحسن و الحسين ذات يوم، و جاء النبي(صلى الله عليه وآله) لعيادتهما ، فتأثر كثيرا مما رآهما فيه من الضعف و المرض ، و قال لعلي( ع) : (لو نذرت لشفاء ولديك نذرا) ، فنذر الإمام(عليه السلام) لله تعالى ، أن يصوم ثلاثة أيام مع زوجته فاطمة.

و فعلا فقد برئ الحسنان من مرضهما ، و حان موعد الوفاء بالنذر، فصاما اليوم الأول ، و جاء وقت الإفطار ، و وضعت فاطمة خبز الشعير أمام علي ، وجلست هي و الحسنان ، ولم تكن ثوان ، و إذا الباب يطرق، من؟ أنا مسكين.. السلام عليكم يا أهل بيت محمد ، أطعمون! فحملوا إليه الخبز كله ، و باتوا جياعا ، و لم يذوقوا إلا الماء.

و في اليوم التالي ، أصبحوا صائمين أيضا ، و جاء وقت الإفطار، و قد أخذ الجوع منهم مأخذا ، و جعلت فاطمة الخبز و الماء أمامهم ، لكي يفطروا به ، و إذا بالباب طارق، فنادى علي: (من الطارق؟) ، قال: أنا يتيم من يتامى المسلمين ، أطعمون أطعمكم الله على موائد الجنة.

لم يكن من صفات علي و فاطمة ، أن يردا أحدا ، فقدما له الخبز كله ، و باتوا جياعا أيضا. و أصبحوا في اليوم الثالث صائمين، و تكرر معهم نفس الفعل ، و تصدقوا بطعامهم كله لأسير من المشركين.

ثم أراد الله تعالى ، أن يظهر عظمة ، و فضل علي وفاطمة و الحسنان ، لما امتحنهم بثلاث أيام ، فهبط جبرئيل على النبي بسورة الدهر إكراما لهم: (هل أتى على الإنسان حين من الدهر... إن الأبرار يشربون...) ، الإنسان .


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/ed453fee4c.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

القصة الثانية:
في أحد الأيام ، دخل النبي على فاطمة ، و قال لها: (إني أحس بالضعف يا فاطمة ، آتيني كساءا ، و غطيني به)، ففعلت فاطمة.

ثم جاء ابنه الحسن فسلم عليه، و قال: (اتأذن لي ، ان أدخل معك تحت الكساء يا رسول الله؟) فقال: (نعم).

ثم جاء الحسين ، ففعل ما فعله الحسن، ثم جاء أمير المؤمنين علي ، هو الآخر ، و دخل تحت الكساء.

ثم دعا النبي فاطمة ، و دخلت معهم تحت الكساء ، عندها قال رسول الله(صلى الله عليه وآله):

(اللهم إن هؤلاء أهل بيتي ،و خاصتي ، و حامتي ، لحمهم لحمي ، و دمهم دمي ، يؤلمني ما يؤلمهم ، و يحزنني ما يحزنهم ، أنا حرب لمن حاربهم ، وسلم لمن سالمهم...).

بعدها هبط الوحي على النبي ، و أنزل عليه قوله تعالى: (إنما يريد الله ، ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ، و يطهركم تطهيرا) ،( الأحزاب: 34) .

و قد حرص النبي أشد الحرص على إبراز (أهل البيت) ، حتى لا يتصور الناس ، أن المراد بهم نساء النبي، فكان كل يوم يمر في الصباح على بيت فاطمة و علي ، و لمدة ستة أشهر ، يطرق الباب ، و هو يتلو الآية الكريمة.

فكانت هذه الآية تشير إلى عدة أمور مهمة منها:

1- أن عليا و فاطمة و الحسن و الحسين ، هم(أهل البيت).

2- أنهم معصومون من الرجس و ، مطهرون من قبل الله تعالى.

3- أن عصمتهم مستمرة.

و هكذت كانت فاطمة

افضل نساء العالمين ، لأن الله عصمها من الرجس، و طهرها من الدنس 00




أملاك فاطمة الزهراء ( عليها السلام )


http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/a37313be35.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)


من أملاك فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) سبعة بساتين ، أعطاها رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بأمر من الله عزّ وجلّ ،
تسمّى هذه البساتين بحوائط السبعة و العوالي ، و الحائط : هو الجدار ، و البستان ، الذي فيه جدار ، يسمّى حائطاً .

أسماء الحوائط السبعة :
البرقة ، و الدلال ، و الميثب ، و الصافية ، و العواف ، و الحسنى ، و مشربة أُمّ إبراهيم ؛ سمّي بمشربة أُمّ إبراهيم ، لأنّ مارية القبطية ، ولدت إبراهيم ابن النبي ( صلى الله عليه وآله ) هناك .

قصّة الحوائط السبعة :كان مخيريق من أحبار يهود ، و له أموال كثيرة و بساتين ، و عندما هاجر رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى المدينة ، أتى إليه مخيريق اليهودي ، فأسلم و حسن إسلامه .

و في معركة أُحد خاطب مخيريق قومه اليهود بقوله : يا معشر اليهود ، و الله إنّكم لتعلمون ، أنّ محمّداً نبي ، و أنّ نصرته لحق ، قالوا : إنّ اليوم يوم السبت ، قال : لا سبت ، ثمّ أخذ سلاحه ، و قاتل حتّى قُتل ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( مخيريق خير يهود ) .

http://www.jannatalhusain.info/2010/uploads/371b8b0e97.jpg (http://www.jannatalhusain.info/2010/)

و قد أوصى مخيريق ، حين خرج إلى معركة أُحد : إن أصبت فأموالي لرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، يضعها حيث شاء ، و كانت أمواله حوائط سبعة ، فأصبحت بعد شهادته خالصة للنبي ( صلى الله عليه وآله ) ، ثمّ أعطاها لابنته فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) .

و هذه البساتين ممّا طلبته فاطمة ( عليها السلام ) من أبي بكر ، حينما استوى عليها ، و كذلك سهمه ( صلى الله عليه وآله ) بخيبر و فدك .

و عن أبي بصير قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : ( ألا أُحدّثك بوصية فاطمة ( عليها السلام ) ؟ قلت : بلى ، فأخرج حقّاً أو سفطاً ، فأخرج منه كتاباً فقرأه : بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما أوصت به فاطمة بنت محمّد ( صلى الله عليه وآله ) ، أوصت بحوائطها السبعة بالعواف و الدلال و البرقة و المبيت و الميثب و الحسنى و الصافية و مال أُمّ إبراهيم ، إلى علي بن أبي طالب ، فإن مضى علي فإلى الحسن ، فإن مضى الحسن فإلى الحسين ، فإن مضى الحسين فإلى الأكبر من ولدي ، تشهد الله على ذلك ، و المقداد بن الأسود ، و الزبير بن العوام ، و كتب علي بن أبي طالب ( عليه السلام )) .






نسألكم الدعاء 00







مأجورين ومثابين 00







تحياااتي

الولائي
04-29-2010, 11:30 PM
عظم الله لكم الاجر والثواب اخوتي الاعزاء كادر واعضاء المنتدى المبارك ....

الولائي
05-04-2010, 01:17 AM
نسأل الله ان يوفق الجميع في نصرة الزهراء عليها السلام ...

الولائي
05-04-2010, 01:21 AM
لهف نفسي لفاطـــم وهي تلوذ وراء الباب
لهف نفسي لفاطــم وهي مكسورة ألأضلاعـــي
لهف نفسي لفاطم وهي تسقط بين حناياها جنيناً
آآآآآآآآآه لفاطم آآآآآآآآه لفاطم
http://www7.0zz0.com/2010/04/26/02/162284467.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/999841713.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/607538782.gif
عظم الله لك الآجر لك ياصاحب الزمان عظم لك الآجر يا رسول الله
عظم الله لك الآجر يا أمير المؤمنين عظم الله لكما الآجر يا سيدا شباب أهل الجنة
عظم الله لكم الآجر يا أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ..
بأحر التعازي والمواساة أتقدم إلى العالم الإسلامي كافـــة
وإلى أعضاء منتدى أمل العالم بهذا المصاب الجلل
وعظم الله أجورنا وأجوركم بفقد سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام.
http://www.samygames.com/forumim/worood/1/big/4564534.gif

الولائي
05-04-2010, 02:44 PM
لهف نفسي لفاطـــم وهي تلوذ وراء الباب
لهف نفسي لفاطــم وهي مكسورة ألأضلاعـــي
لهف نفسي لفاطم وهي تسقط بين حناياها جنيناً
آآآآآآآآآه لفاطم آآآآآآآآه لفاطم

زهرة المدائن
05-17-2010, 08:23 PM
عظم الله أجورنا وأجوركم باستشهاد سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين
السلام عليكي يافاطمة الزهراء
جزاك الله خير الجزاء أختي الكريمه على المجهود الرائع


جعله الله في ميزان حسناتك وحشرنا الله واياك في زمرة فاطمه الزهراء عليها السلام
وجعلنا من المتمسكين بولايتهم عليهم السلامhttp://islamroses.com/zeenah_images/jazak.gif

حيدر حسين
05-18-2010, 05:34 PM
عظم الله لكم الاجر
واحسن لكم العزاء

الولائي
05-18-2010, 09:56 PM
لهف نفسي لفاطـــم وهي تلوذ وراء الباب
لهف نفسي لفاطــم وهي مكسورة ألأضلاعـــي
لهف نفسي لفاطم وهي تسقط بين حناياها جنيناً
آآآآآآآآآه لفاطم آآآآآآآآه لفاطم
http://www7.0zz0.com/2010/04/26/02/162284467.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/999841713.gif
http://www10.0zz0.com/2010/04/25/22/607538782.gif
عظم الله لك الآجر لك ياصاحب الزمان عظم لك الآجر يا رسول الله
عظم الله لك الآجر يا أمير المؤمنين عظم الله لكما الآجر يا سيدا شباب أهل الجنة
عظم الله لكم الآجر يا أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ..
بأحر التعازي والمواساة أتقدم إلى العالم الإسلامي كافـــة
وإلى أعضاء منتدى أمل العالم بهذا المصاب الجلل
وعظم الله أجورنا وأجوركم بفقد سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام.
http://www.samygames.com/forumim/worood/1/big/4564534.gif